شهدت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، اليوم، انطلاق عدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين بمعاهد المنطقة، وأقيمت فعاليات الدورة التدريبية لتنمية مهارات معلمي الرياضيات بالصف الأول الإعدادي على المنهج الجديد، والتي تعقد على مدار ثلاثة أيام.

لمواجهة التكدس .. إجراءات عاجلة لحل أزمة المواصلات في كفر الشيخ| تفاصيل لمناقشة رسالة دكتوراة بكلية الآداب.

. رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل مفتي الجمهورية|صور

 ويبلغ عدد المتدربين بها 27 متدربًا، من معاهد إدارات: الرياض وسيدي سالم وبلطيم وكفر الشيخ والحامول، وتقام فعالياتها بقاعة تدريب معهد محمد رجب الابتدائي،  ويحاضر بها الدكتور كامل فتحي، بمعهد أريمون بكفر الشيخ، ويشرف على التدريب بها الدكتور هاني عيد، بإدارة التدريب بالمنطقة.

يأتي ذلك تحت رعاية وحضور فضيلة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، والذي بدوره حرص على متابعة التدريب من بداية انطلاق فعالياته صباح اليوم في حضور محمد محمود، موفد رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة فعاليات التدريب بالمنطقة.

 وأكد رئيس المنطقة، أهمية الاستفادة من هذه الحزم التدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين، للارتقاء بمنظومة التعليم الأزهري، مشيرًا إلى أن الدورات التدريبية تأتي في إطار الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للعاملين بالمنطقة.

وفي ذات السياق، قال الدكتور السيد عبد السميع، مدير إدارة التدريب بالمنطقة، إنه تعقد دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد  المنطقة على أعمال الحاسب الآلي، والتي تقام لمدة أسبوع، بقاعة تدريب الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة، ويستفيد منها 20 متدربًا، ويحاضر لهم باليوم الافتتاحي حسناء عمر مدير الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

وتابع، كما تعقد دورة تدريبية لتنمية مهارات إداريين العهد والمخازن بالمعاهد على الأعمال الإدارية بمهام وظائفهم، والتي تقام لمدة 3 أيام، بقاعة تدريب معهد محمد رجب الابتدائي، ويستفيد منها 24 متدربًا، ويحاضر لهم اليوم خالد سعفان مدير إدارة التوريدات بالمنطقة، ويشرف على القاعات كل من الدكتورة حسناء فراج، وفكري هيكل.

FB_IMG_1728737583170 FB_IMG_1728737585718 FB_IMG_1728737567061

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفتى الجمهورية كفر الشيخ شيخ الأزهر الدورات التدريبية جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ قطاع المعاهد محمد رجب لتنمیة مهارات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا يشيد بجهود تريندز في دعم البحث العلمي

استضاف الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وفداً من مركز تريندز للبحوث والاستشارات – مكتب دبي ، برئاسة الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي للمركز ، وحضور الدكتور عبد الرحمن الشميري رئيس تحرير صحيفة الوطن.
وجرى خلال اللقاء، حوار مثمر حول دور البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وسبل تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية.
وأشاد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا بالجهود التي يبذلها مركز تريندز في دعم الشباب الباحثين وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، مؤكداً على أهمية مثل هذه المبادرات في بناء مجتمع المعرفة. كما أثنى على البحوث والدراسات التي ينشرها المركز والتي تساهم في إثراء الحوار الفكري وتقديم رؤى جديدة للقضايا المعاصرة.
من جانبه، أعرب الدكتور محمد العلي عن شكره وتقديره للشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا على استضافته الكريمة، مؤكداً حرص مركز تريندز على تعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية والأكاديمية بما يسهم في دعم العمل ابحثي واستشراف الاحداث وتقديم رؤى وازه تشارك في صنع المستقبل.


مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لتنمية القدرات الإدارية للشباب بصنعاء
  • انطلاق دورات تدريبية لتنمية مهارات المعلمين والإداريين بمعاهد كفر الشيخ
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 182 متدربًا
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية جديدة غدا.. منها مواجهة ضغوظ العمل
  • “الصحة” تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية في هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • «الصحة» تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية من خلال فروع هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا يشيد بجهود تريندز في دعم البحث العلمي
  • التدريب على مهارات التنمية الاقتصادية بمحافظتي ظفار والوسطى
  • دورة تدريبية لتعزيز مهارات التسويق للمرأة الريفية بشمال الشرقية