كشف الفنان الكبير محمد منير عن سبب غيابه عن حضور حفل تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية، حيث كان من المقرر تكريمه في المهرجان الذي يعد من أعرق الفعاليات الموسيقية في مصر والعالم العربي. 

 

جاء ذلك من خلال حسابه على منصة "إكس"، أوضح منير السبب الحقيقي وراء غيابه، كما طمأن جمهوره على حالته الصحية بعد فترة العلاج التي قضاها في فرنسا.

شكر وتقدير لوزارة الثقافة

 

بدأ محمد منير رسالته بتقديم شكره العميق لوزارة الثقافة المصرية على تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية، مشيرًا إلى فخره الكبير بهذه الجائزة العريقة. وقال: "أشكر وزراة ثقافة بلدي مصر على هذا التكريم الغالي من مهرجان الموسيقى العربية، أحد أقدم وأعرق المهرجانات".

 

 كما لم ينسَ منير أن يوجه الشكر إلى كل من ساهموا في مسيرته الفنية، مشيرًا إلى أنهم أبطال خلف الكواليس وكانوا جزءًا لا يتجزأ من نجاحه. 

 

وأكد لجمهوره أنه يعتبرهم السر وراء كل نجاح حققه، قائلًا: "لجمهوري الحبيب من المحيط إلى الخليج، فأنتم سر النجاح".

السبب وراء غياب منير عن حفل التكريم

 

وفي توضيحه لسبب غيابه عن الحفل، قال محمد منير: "أعتذر عن عدم الحضور بسبب التزامات تحضير بعض الأغاني التي أعمل عليها حاليًا، والتي أتمنى أن تنال إعجابكم". 

 

وأضاف أنه كلف الموسيقار العالمي فتحي سلامة، الذي يعتبره رفيق دربه الفني والحاصل على جائزة الغرامي العالمية، باستلام الجائزة نيابةً عنه، وأشار إلى أن سلامة هو قائد فرقته الموسيقية في الوقت الحالي.

تطورات الحالة الصحية لمحمد منير

 

وعلى صعيد آخر، تحدث محمد منير عن حالته الصحية بعد العلاج الذي خضع له في فرنسا، حيث كان قد أثار غيابه عن التكريم تساؤلات عديدة حول صحته. وفي مقابلة مع الإعلامية سهير جودة، طمأن "الكينج" جمهوره قائلًا: "أنا بخير وزي الجن". 

وأكد أن حب الموسيقى هو ما يدفعه دائمًا إلى الاستمرار، قائلًا: "مفيش قوة تبعدني عن المزيكا، حتى لو كانت قوة جمالية".

حياة منير اليومية وحبه للموسيقى

 

وفي حديثه عن حياته الشخصية، أضاف منير تعليقًا طريفًا عن حبه للموسيقى قائلًا: "الجملة الموسيقية تجذبني أكثر من امرأة جميلة"، مشيرًا إلى مدى ارتباطه الشديد بالموسيقى في حياته اليومية. كما تحدث عن علاقته بحيواناته الأليفة قائلًا: "عندي 4 كلاب بعتبرهم ولادي، مونسيني في البيت غير المزيكا، وبيناموا على المزيكا".

بهذا التصريح، يطمئن محمد منير جمهوره على وضعه الصحي ويؤكد لهم أن غيابه عن التكريم كان فقط بسبب التزامات فنية، بينما يستمر في تقديم أعماله الفنية التي ينتظرها عشاقه بشغف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد منير مهرجان الموسيقى العربية منصة إكس وزارة الثقافة المصرية الحالة الصحية مهرجان الموسیقى العربیة محمد منیر تکریمه فی غیابه عن قائل ا

إقرأ أيضاً:

إبداع مدحت صالح وتكريم محمد محسن وغياب محمد منير.. أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

أقيم مساء أمس الجمعة الموافق 11 أكتوبر، حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ 32 لهذا العام 2024، والتي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر الجاري، في دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وشهد حفل الافتتاح حضور عدد كبير من الموسيقيين والمطربين من مصر والوطن العربي، ويعرض لكم "الفجر الفني" أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية.

 

مهرجان الموسيقى العربيةفعاليات مهرجان الموسيقى العربية

 

وافتتح المطرب مدحت صالح حفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ ٣٢ بأغنية "وحياة من خلقك"، وشاركه عازف البيانو الموسيقار عمرو سليم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر ويقدم باقة مختارة من أجمل أغانيه وأغاني الزمن الجميل.

 

 وعلى مسرح النافورة يشارك الفنان الأردني عزيز مرقة وفرقته الموسيقية لأول مرة في مهرجان الموسيقي العربية ويسبقه الفنانة نسمة محجوب وفرقتها بأعمال شرقية وغربية.

 

وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية تقدم فرقة تقاسيم بمشاركة الفنان حلمى عبد الباقى منوعات من الطرب الأصيل بقيادة المايسترو عادل مصطفى.

 

 غياب محمد منير
  

اعتذر الكينج محمد منير عن حضور تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، حيث تسلم الموسيقار فتحي سلامة  تكريم “منير” نيابة عنه ، ولم تكشف ادارة المهرجان عن سبب اعتذاره.

 

تكريم الشخصيات الفنية

 

وتم تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربي، ومن بينهم: اسم الشاعر حسين السيد (مصر)، اسم الشاعر مأمون الشناوي (مصر)، اسم المطرب والملحن أحمد الحجار، وفناني الخط العربى الدكتور خليفة الشيمي ومحمد حسن احمد  (مصر)، الأستاذة الدكتورة انعام لبيب العميد الاسبق للمعهد العالى للموسيقى العربية (مصر)، الأستاذ الدكتور محمد السيد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية (مصر)، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح (مصر)، عازف العود حازم شاهين(مصر)، عازف الكولة عبد الله حلمى (مصر)، الموسيقار ممدوح سيف (السعودية)، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي (عمان)، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي (مصر)، المطرب فؤاد زبادي (المغرب)، المطرب لطفى بوشناق (تونس)،  الموسيقار زياد الرحباني (لبنان)، النجم محمد منير، الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم ( وزير الثقافة الأسبق).

مقالات مشابهة

  • عقب صمته ..محمد منير يكشف سبب غيابه عن تكريم الموسيقى العربية
  • محمد منير يثير ضجة.. يغيب عن التكريم لحضور حفل زفاف
  • سبب غياب الفنان محمد منير عن استلام تكريمه بمهرجان الموسيقى العربية
  • إبداع مدحت صالح وتكريم محمد محسن وغياب محمد منير.. أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • محمد منير يكشف عن تطورات حالته الصحية وعدد الكلاب بمنزله.. فيديو
  • محمد منير يعتذر عن حضور تكريمه في مهرجان الموسيقى العربية 
  • محمد منير وزياد رحباني يعتذران عن حضور تكريم مهرجان الموسيقى العربية
  • أبرزهم محمد منير.. قائمة المكرمين في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • عيد ميلاد الكينج.. تطورات الحالة الصحية لمحمد منير