طالبت الشبكة الدعم السريع بوقف العنف ضد المدنيين والاعتداء على القرى بولاية الجزيرة، الذي يتعارض بشكل واضح مع القوانين الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة أطباء السودان إن 8 أشخاص قُتلوا وأصيب آخرين في هجوم نفذته قوات تتبع للدعم السريع على قرية أم مليحة بولاية الجزيرة الجمعة.

وأدانت الشبكة في بيان السبت، الهجوم الذي نفذته القوات على المدنيين العزل بالقرية واعتبرته تصعيدًا مروعًا للعنف ضد المواطنين الأبرياء، كما أكدت على ضرورة حماية حقوق الإنسان.

وطالبت الشبكة الدعم السريع بوقف العنف ضد المدنيين والاعتداء على القرى بولاية الجزيرة، الذي يتعارض بشكل واضح مع القوانين الدولية ومعايير حقوق الإنسان.

كما دعت المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وحماية المدنيين.

وشهدت ولاية الجزيرة خلال الأسبوع الماضي تصاعدًا في الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع، ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني والأمني في المنطقة.

وأفادت تقارير محلية متفرقة بأن القوات قامت بعمليات نهب واسعة النطاق لممتلكات المدنيين، إضافة إلى حالات اختطاف واعتقالات تعسفية بحق السكان.

كما تم توثيق حالات اعتداء على منازل المواطنين، خاصة في المناطق الريفية، ما دفع الكثيرين إلى النزوح خوفًا على حياتهم.

في الوقت نفسه، تعرضت المرافق الصحية في بعض أجزاء الولاية للتخريب، ما فاقم أزمة الخدمات الصحية التي تعاني منها ولاية الجزيرة، التي تشهد انتشارًا واسعًا للكوليرا وأمراض أخرى.

ذلك مع انعدام الأمن وغياب الإمدادات الطبية، تتدهور الأوضاع الإنسانية بشكل مستمر، وسط عجز السلطات المحلية عن السيطرة على الأوضاع.

الوسومانتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة شبكة أطباء السودان طابت ولاية الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة شبكة أطباء السودان طابت ولاية الجزيرة بولایة الجزیرة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

«نداء الوسط»: الدعم السريع تنفذ عمليات تجنيد قسري للشباب شرقي ولاية الجزيرة

المنصة أكدت أن الدعم السريع تواصل محاولاتها “البائسة” لفرض احتلالها ووجودها شرق الولاية، وأنها تستمر بتحشيد “عصاباتها” والقيام بعمليات تجنيد قسري للشباب من أجل القتال ضمن صفوفها.

الخرطوم: التغيير

أعلنت منصة نداء الوسط – مجموعة أهلية – قيام قوات الدعم السريع بعمليات تجنيد قسري للشباب للقتال ضمن صفوفها شرقي ولاية الجزيرة وسط السودان.

وقالت المنصة في منشور على (فيسبوك) الخميس، أن مدنياً قُتل على يد القوات، بينما تم اعتقال آخرين جنوبي الولاية.

وأضافت: “بينما تبث قياداتها الإرهابية الأكاذيب عن حماية المواطنين تستمر مليشيا الدعم السريع بارتكاب أبشع الجرائم بحق المواطنين الأبرياء في ولاية الجزيرة”.

وذكرت بأن قوات الدعم السريع اقدمت على اغتيال المواطن (نصر الدين زكريا سليمان) بقرية “ود ديومة” ريفي الحوش الثلاثاء، وأن القرية تعرضت مسبقاً لعشرات الهجمات “البربرية” والتي أودت بحياة عدد من الأهالي وتهجير من تبقى منهم .

وتابعت: “كذلك وردتنا أنباء عن قيام المليشيا بحملة اعتقالات مجحفة واخفاء قسري لعدد من المواطنين في احدى القرى جنوبي الولاية مساء أمس (الأربعاء) ، لم يُعرف مصيرهم حتى الآن”.

كما أكدت المنصة أن الدعم السريع تواصل محاولاتها “البائسة” لفرض احتلالها ووجودها شرق الولاية، وأنها تستمر بتحشيد “عصاباتها” والقيام بعمليات تجنيد قسري للشباب من أجل القتال ضمن صفوفها.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم للدعم السريع على قرية أم مليحة بالجزيرة
  • بيان جديد للدعم السريع يحذر القاهرة.. ويتحدث عن ضبط مقاتلين مصريين
  • مفوضية حقوق الإنسان: وضع المدنيين في غزة ولبنان يزداد سوءًا يومًا بعد يوم
  • حركة تحرير السودان: مقتل وإصابة مئات المدنيين في هجوم وحرق مليشيا الدعم السريع لـ(١٧) قرية
  • «نداء الوسط»: الدعم السريع تنفذ عمليات تجنيد قسري للشباب شرقي ولاية الجزيرة
  • ناشطون: مقتل عشرات المدنيين بعد غارات جوية للجيش السوداني
  • مجلس حقوق الإنسان يمدد مهمة بعثة تقصي الحقائق في السودان
  • سي إن إن: مقتل 4 أشخاص في إعصار ميلتون في مقاطعة سانت لوسي بولاية فلوريدا
  • “تقدم”: تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية المستقلة خطوة مهمة لدعم حقوق الإنسان والعدالة وحماية المدنيين