سواليف:
2024-10-12@15:31:49 GMT

ضربات الحوثيين تدفع ميناء إيلات إلى إعلان الإفلاس

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

#سواليف

أكد موقع World Cargo News إعلان #ميناء_إيلات الإسرائيلي إفلاسه بسبب انخفاض نشاطه بنسبة 85٪ جراء #هجمات_الحوثيين على #السفن في #البحر_الأحمر.

وزير دفاع إسرائيل يوآف غالانت على متن سفينة “ساعر 6” قرب إيلات – 20 ديسمبر 2023. / Globallookpress
وأشار تقرير الموقع المتخصص بشؤون النقل والشحن البحري إلى أن التأثير الاقتصادي لضربات “الحوثيين” في اليمن على سفن للشحن في مياه البحر الأحمر، أدى إلى انخفاض الأحجام بنسبة 85%، مما دفع الميناء إلى طلب المساعدة المالية من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف: “على الرغم من الارتفاع القصير في الربع الـ4 من عام 2022، لم يشهد الميناء أي نشاط أو #إيرادات لمدة 8 أشهر، وفقا لما أفاد به الرئيس التنفيذي جدعون جولبرت أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست في 7 يوليو الماضي”.

مقالات ذات صلة القسام تفجّر عبوة بـ15 جنديا إسرائيليا وتدمر 3 دبابات 2024/10/12

يذكر أن مدينة إيلات الساحلية تتعامل بشكل رئيسي مع البضائع السائبة والبوتاس وواردات السيارات، وهو أصغر بكثير من موانئ أشدود وحيفا على البحر الأبيض المتوسط، ولكن هجمات “الحوثيين” أثرت بشكل كبير على التجارة الإسرائيلية.

يشار إلى أنه “تضامنا مع غزة” التي ترزح منذ أكثر من عام مضى تحت الهجوم الإسرائيلي، يستهدف “الحوثيون” بالصواريخ والمسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما يستهدفون تل أبيب وعدد من المناطق والموانئ الإسرائيلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ميناء إيلات هجمات الحوثيين السفن البحر الأحمر إيرادات

إقرأ أيضاً:

هيئات إسلامية تطالب بـ"إعلان النفير" لوقف الإبادة الإسرائيلية بغزة

صفا

طالبت هيئات إسلامية قادة الدول العربية والإسلامية بإعلان النفير لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة المتواصلة منذ أكثر من عام.

جاء ذلك، الأربعاء، وفق بيان مشترك تحت مسمى "بيان علماء الطوفان"، لـ16 هيئة إسلامية غير حكومية بينها: "هيئة علماء فلسطين"، و"هيئة أمة واحدة"، و"رابطة علماء إريتريا"، و"رابطة علماء السنة"، و"جمعية المعالي للعلوم والتربية بالجزائر"، و"مجلس الدعاة" في لبنان، و"الائتلاف العراقي لنصرة الأقصى".

وقالت الهيئات إن البيان يأتي بعد دعوة أبو عبيدة متحدث "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمته المصورة الاثنين، علماء المسلمين إلى توسيع عملهم وتضامنهم مع غزة.

وأوضحت أن "سائر فلسطين، من البحر إلى النهر، هي أرض المسلمين جميعًا، ولا يجوز لأحد التفريط فيها ولا التنازل عن شبر منها، والمسجد الأقصى المبارك بكل أجزائه ومساحته ومن فوقه ومن تحته حق خالص للمسلمين ليس لغيرهم أدنى حق فيه".

وطالبت الهيئات "رؤساء الدول العربية والإسلامية كافة، إلى إعلان النفير وتحريك الجيوش لرد العدوان الصهيوني (الإسرائيلي) وتحرير المقدسات".

واستدركت: "إن لم يفعلوا؛ فأقل الواجب دعم إخوانهم المسلمين في فلسطين بكل الوسائل، كما يجب عليهم قطع العلاقات السياسية والاتفاقيات التجارية، وإلغاء معاهدات التطبيع المذل التي أبرمت على خلاف رغبة الأمة ومصالحها".

وأكدت أن "اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل باطلة أصلا، ولا تُلْزِم المسلمين في قليل ولا كثير، ولا يجوز الرضى بها ولا الاعتداد بأي أمان مبني عليها".

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • هكذا وصفت روسيا ضربات التحالف الأميركي البريطاني في اليمن 
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا مع انخفاض العملة الأميركية
  • اجتماع بصنعاء يناقش نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة
  • وزراء المالية والصناعة والنقل يناقشون نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة.. وهذا ما تم إقراره
  • هذا هو حميدتي .. خطاب إعلان الإفلاس
  • تداول 14 ألف طن و780 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • هيئات إسلامية تطالب بـ"إعلان النفير" لوقف الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • تقرير إيطالي: الردع الغربي في البحر الأحمر يواجه أزمة أمام هجمات الحوثيين
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل صفقة سرية تسعى الصين لإبرامها مع الحوثيين