صدى البلد:
2024-10-12@15:28:52 GMT

صراع ملوك الفلاجشيب.. مقارنة بين جوجل Pixel 9 وiPhone 16

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

في سوق الهواتف الذكية الذي يشهد منافسة شديدة، يبرز هاتف iPhone 16 من آبل، وهاتف Pixel 9 الجديد من جوجل، باعتبارهما اثنين من أكثر الأجهزة رواجا في الأسواق الدولية حاليا، كلا الهاتفين الذكيين مليئان بالميزات المتميزة والشاشات المذهلة وأنظمة الكاميرا المتقدمة، ومع ذلك، فإن كل منها يلبي تفضيلات المستخدم وأولوياته المختلفة.

.

مقارنة بين جوجل Pixel 9 وiPhone 16

ستوفر هذه المقالة مقارنة شاملة بين الجهازين عبر العديد من المعلمات الرئيسية: التصميم والعرض والوسائط والبرامج؛ الأداء والبطارية؛ والكاميرات، لتحليل أبرز الميزات وتوضيح أوجه التشابه والاختلاف فيما بينهم، وذلك لمساعدتك في تحديد الجهاز الأفضل للشراء.

 

مقارنة هتصدمك.. شاومي 14 ألترا يتحدى iPhone 15 Pro Max تشتري شاومي Redmi Note 13 Pro ولا ريلمي 13 بلس.. مقارنة ملوك الكاميرا والأداء.. مقارنة بين شاومي 14T Pro و Redmi K70 Ultra تكنو أرخص من سامسونج .. مقارنة بين Phantom V Flip 2 وZ Flip 6

 

التصميم:

يعطي كلا الهاتفين الأولوية للمواد المتميزة في تصميمهما، مما يجعلها هواتف جذابة بصريا وشديدة المتانة، يتميز هاتف iPhone 16 بتصميم أنيق وعصري، حيث يأتي مع واجهة أمامية وخلفية زجاجية مصنوعة من زجاج كورنينج، ويكمله إطار مصنوع من الألومنيوم، لا ينضح هذا البناء بالجودة الممتازة فحسب، بل يعزز أيضا المتانة، الجهاز حاصل على تصنيف IP68، مما يعني أنه مقاوم للغبار ويمكنه تحمل الغمر في الماء حتى عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

في المقابل، يتميز هاتف جوجل Pixel 9 بطبقة حماية من زجاج Gorilla Glass Victus 2 في الأمام والخلف، مما يوفر متانة مماثلة، يضيف إطار الألومنيوم إلى تصميمه القوي، ومثل iPhone 16، فهو أيضا حاصل على تصنيف IP68، مما يوفر حماية ضد الغبار والماء حتى 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

iPhone 16الشاشة:

يتميز هاتف iPhone 16 بشاشة من نوع Super Retina XDR OLED بقياس 6.1 بوصة، وبدقة 1179 × 2556 بكسل، وينتج عن ذلك كثافة بكسل تبلغ حوالي 460 نقطة في البوصة، مما يوفر صورا واضحة ونابضة بالحياة، تدعم الشاشة تقنية HDR10 وDolby Vision، مما يضمن استمتاع المستخدمين بتجربة مشاهدة غامرة، مستويات السطوع مثيرة للإعجاب، حيث تصل إلى 2000 شمعة في وضع السطوع العالي.

من ناحية أخرى، يقدم هاتف جوجل Pixel 9 شاشة من نوع OLED بقياس6.3 بوصة بدقة 1080 × 2424 بكسل وكثافة بكسلات تبلغ حوالي 422 بكسل لكل بوصة، تدعم شاشته أيضا تقنية HDR10+، مما يعزز اللون والتباين، يصل سطوع الذروة إلى 2700 شمعة في المتر المربع، مما يجعلها استثنائية للرؤية الخارجية، علاوة على ذلك، يتميز هاتف Pixel 9 بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يؤدي إلى تمرير ورسوم متحركة أكثر سلاسة.

هاتف جوجل Pixel 9المعالج:

يوفر كلا الجهازين أداءً قويا وقادرين على التعامل مع المهام المتعددة والألعاب والتطبيقات عالية الأداء بسلاسة، يتم تشغيل هاتف iPhone 16 بمعالج آبل Apple A18، المبني على عملية 3 نانومتر، يتم استكمال وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة هذه بوحدة معالجة الرسومات 5 النواة، والتي تضمن أداءً متميزا عبر المهام الصعبة، بدءًا من الألعاب وحتى تحرير الفيديو، يأتي الجهاز مزودًا بخيارات سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت مقترنة بذاكرة وصول عشوائي رام سعة 8 جيجابايت.

في المقابل، يتميز هاتف Pixel 9 بمعالج جوجل Tensor G4، المطور باستخدام عملية 4 نانومتر، تتضمن وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة نواة Cortex-X4 قوية للمهام عالية الأداء، إلى جانب وحدة معالجة الرسومات Mali-G715 MC7، يوفر Pixel أيضا خيارات تخزين بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت لتعزيز قدرات المهام المتعددة.

iPhone 16البطارية:

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، يحتوي هاتف iPhone 16 على بطارية بسعة 3561 مللي أمبير، بينما يحتوي هاتف Pixel 9 على بطارية أكبر بسعة 4700 مللي أمبير، ويدعم هاتف آيفون الشحن السلكي بقوة 25 وات، والذي يمكنه شحن الجهاز بنسبة 50% خلال 30 دقيقة، إلى جانب خيارات الشحن اللاسلكي، يوفر هاتف Pixel 9 شحنا سلكيا أسرع بقدرة 27 وات مع إمكانات لاسلكية مماثلة.

هاتف Pixel 9الكاميرا:

يتفوق كلا الهاتفين الذكيين في تكنولوجيا الكاميرا، حيث يقدمان عدسات رئيسية وواسعة للغاية تلبي مجموعة متنوعة من احتياجات التصوير الفوتوغرافي، يتميز هاتف iPhone 16 بإعداد كاميرا مزدوجة، بما في ذلك عدسة واسعة بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، تضمن إمكانات معالجة الصور المتقدمة، جنبا إلى جنب مع ميزات مثل OIS المستشعر وتسجيل الفيديو Dolby Vision HDR، جودة مذهلة للصور والفيديو، الكاميرا الأمامية عبارة عن مستشعر بدقة 12 ميجابكسل، معززة بميزات مثل Face ID وقدرات الصوت المكاني.

من ناحية أخرى، يوفر هاتف جوجل Pixel 9 تكوينا أكثر تقدما للكاميرا المزدوجة، حيث يتميز بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، إن تركيز جوجل على التصوير الفوتوغرافي الحسابي يسمح لجهاز Pixel بالتقاط صور مذهلة بتفاصيل غنية وألوان نابضة بالحياة، وذلك بفضل ميزات مثل Night Sight وBest Take وUltra-HDR، كاميرا السيلفي عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 10.5 ميجابكسل، وهي مثالية لصور السيلفي الجماعية ومكالمات الفيديو.

iPhone 16السعر:

يتفوق كل من iPhone 16 وGoogle Pixel 9 في مجالات مختلفة. يقدم iPhone 16 تصميمًا أنيقًا وعالي الجودة وقوة معالجة فائقة مع شريحة A18 وتجربة تسجيل فيديو لا مثيل لها. ومع ذلك، يتألق هاتف Pixel 9 بميزاته المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وعمر البطارية الأفضل، والشحن الأسرع، والتصوير الحسابي الرائد في الصناعة.

إذا كنت شخصًا يعطي الأولوية للطاقة الخام وتسجيل الفيديو والتجربة المتميزة الشاملة، فإن iPhone 16 هو الخيار الأفضل. ومع ذلك، إذا كنت تقدر ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وعمر البطارية الفائق، والتصوير الفوتوغرافي من الدرجة الأولى، فإن شراء Google Pixel 9 هو الأفضل.

في النهاية، سيعتمد القرار على ما إذا كنت تقدر النظام البيئي والأداء المصقول لشركة Apple أو ابتكارات Google التي تركز على البرامج وبراعة الكاميرا.

هاتف جوجل Pixel 9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل مقارنة مقارنة موبايلات هاتف جوجل Pixel 9 مقارنة بین یتمیز هاتف هاتف iPhone 16 هاتف Pixel 9

إقرأ أيضاً:

بتكلفة معقولة.. أفضل الهواتف القابلة للطي يمكن شراؤها خلال 2024

عندما تفكر في الهواتف الذكية القابلة للطي، فأنت تفكر في الأجهزة باهظة الثمن التي يتجاوز سعرها 1000 دولار أمريكي إلا أنه في المقابل إليك  قائمة بأفضل الهواتف الذكية القابلة للطي التي يمكنك شراؤها في عام 2024، بتكلفة معقولة  لن تثقل كاهلك.

هاتف Motorola Razr 5 1.هاتف Motorola Razr 5 

إذا كنت تفكر في هاتف بمواصفات عصرية يمكن التفكير في هاتف Motorola Razr 50 الجديد والذي يأتي مقابل 49999 روبية هندية فقط .

يعد هاتف Razr 50 أحد أفضل الخيارات في السوق والذي يأتي بمواصفات تنافسية بسعر مناسب. يحتوي الجهاز على شاشة رئيسية FlexView FHD + pOLED مقاس 6.9 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، بينما شاشة الغطاء عبارة عن لوحة pOLED مقاس 3.6 بوصة.

يعمل الهاتف أيضا بمعالج Dimensity 7300X SoC، والذي يقترن بما يصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا مزدوجة بدقة 50 ميجابكسل، ويحتوي الجزء الأمامي على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. 

تشمل الميزات البارزة الأخرى WiFi 6 وBluetooth 5.4 وبطارية 4200 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع سلكي بقوة 33 وات وشحن لاسلكي بقوة 15 وات ومقاومة للماء IPX8 ولوحة خلفية من الجلد النباتي.

بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل 2. هاتف Galaxy Z Flip 6

بعد أن أعلنت شركة سامسونج عن هاتف Galaxy Z Flip 6 ، شهد أحدث جيل من هواتف Galaxy Z Flip 5 تخفيضًا في الأسعار فهي تعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC الرائد من Qualcomm لعام 2023، مما يجعله الأسرع في القائمة.

يعمل الهاتف أيضا بشاشة Dynamic 2X AMOLED مقاس 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز وHDR10 +، بينما شاشة الغطاء عبارة عن لوحة Super AMOLED مقاس 3.4 بوصة. 

 يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف  على إعداد كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، بينما تحتوي الجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل.

3. هاتف سامسونج جالكسي زد فليب 5هاتف سامسونج جالكسي زد فليب 5

بعد أن أعلنت شركة سامسونج عن هاتف Galaxy Z Flip 6 ، شهد أحدث جيل من هواتف Galaxy Z Flip 5 تخفيضًا في الأسعار وذلك اعتبارًا من الآن، تم إدراجه رسميًا بسعر 99999 روبية هندية في الهند، ومقابل هذا السعر، يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC الرائد من Qualcomm لعام 2023، مما يجعله الأسرع في القائمة كما يعمل بمعدل تحديث 120 هرتز وHDR10 +، بينما شاشة الغطاء عبارة عن لوحة Super AMOLED مقاس 3.4 بوصة. 

يحتوي الجزء الخلفي على إعداد كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، بينما تحتوي الجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل.

 

مقالات مشابهة

  • خبر صادم.. هاتف جوجل الجديد يجمع بيانات مستخدميه سرا كل 15 دقيقة
  • بكاميرا 50 ميجابكسل.. أحدث موبايل من Tecno يقلب موازين المنافسة
  • ببطارية ضخمة وتصميم شيك.. تكنو تطلق هاتف 5G رخيص يشبه iPhone 16
  • لعشاق ببجي وفورتنايت...تعرف على أفضل 4 هواتف ألعاب في 2024
  • أداء جبار لأقوى ألعاب.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • بتكلفة معقولة.. أفضل الهواتف القابلة للطي يمكن شراؤها خلال 2024
  • هاتف Samsung Galaxy A16 5G.. المواصفات والمميزات والأسعار
  • ريلمى تطلق realme C61 المقاوم للماء والصدمات
  • هونر تستعد لإطلاق هاتف جديد من سلسلة X60 الأسبوع المقبل