يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية المركب الرياضي الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتطلع وليد الركراكي، ولاعبوه إلى مواصلة سلسلة نتائجهم الإيجابية بالتصفيات، بتحقيق انتصار ثالث على التوالي، بعد الأول الذي كان على حساب الغابون، والثاني على ليسوتو، للاستمرار في صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة « تسع نقاط »، في ظل تعادل « الفهود »بدون أهداف مع « التماسيح »، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الجمعة.

وسيدخل المنتخب الوطني المغربي مباراته اليوم أمام إفريقيا الوسطى، بغيابات كثيرة، ويتعلق الأمر بكل من ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، وحكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، ونصير مزراوي، مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع إمكانية غياب أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي، بعد غيابه عن الحصتين التدريبيتين، جراء تعرضه لنزلة برد.

وينتظر أن يحافظ وليد الركراكي، على الثوابت في هذه المباراة، عكس ما قام به في لقاء ليسوتو، الذي غير فيه العديد من الأسماء الأساسية، إذ يتوقع أن يبدأ المواجهة بياسين بونو، في حراسة المرمى، وأشرف حكيمي، آدم أزنو، جمال حركاس، ونايف أكرد، في خط الدفاع، على أن يعتمد على سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، وإلياس بن الصغير، في الوسط، وإلياس أخوماش، أيوب الكعبي، وعبد الصمد الزلزولي، في خط الهجوم.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إن الاستعدادات كانت مكثفة، تحضيرا لمواجهة إفريقيا الوسطى، بمشاركة جميع اللاعبين، باستثناء الوافد الجديد أسامة الصحراوي الذي لم يتدرب لحصتين، جراء تعرضه لوعكة صحية.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره إفريقيا الوسطى، أن المناداة على يوسف بالعامري، جاءت نتيجة علمه بمؤهلات اللاعب، سواء الذهنية أو التقنية، موضحا أن لاعب الرجاء الرياضي سيقدم الإضافة للمجموعة.

وأردف المتحدث نفسه، أن إصابة نصير مزراوي لا تدعو للقلق، حيث من المنتظر أن يكون متواجدا مع المجموعة خلال التوقف الدولي المقبل شهر نونبر، مشيرا إلى أنه دائما ما يبحث عن لاعب يلعب بقدمه اليسرى، موضحا أنه مع إصابة نصير مزراوي، يجب عليه إيجاد الحل لمشكلة الظهير الأيسر.

وأضاف وليد، أنه يحترم أي منتخب كيفما كان نوعه، مشيرا إلى أن المجموعة ستتعذب في حالة ما لم تحترم الخصم، كون أنه لم يبق هناك منتخب ضعيف في القارة الإفريقية، مؤكدا أنه يعلم رفقة الطاقم واللاعبين ما ينتظرهم غدا السبت أمام إفريقيا الوسطى، مردفا أن جمال حركاس، انسجم بسرعة مع العناصر الوطنية، وأن المناداة عليه لم تكن محاباة له، بل عن جدارة واستحقاق.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره إفريقيا الوسطى، اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا المجموعة الثانية بست نقاط «العلامة الكاملة»، متبوعا بالغابون في الوصافة بأربع نقاط، فيما يحتل إفريقيا الوسطى الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتواجد ليسوتو في المركز الرابع «الأخير»، بنقطة واحدة.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو المنتخب الوطنی المغربی إفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تكتسح الكونغو بخماسية في تصفيات الكان

 

اكتسح منتخب جنوب إفريقيا، ضيفه الكونغولي (5-0) اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة ال11 بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي تستضيفها المغرب.

جنوب إفريقيا تكتسح الكونغو بخماسية في تصفيات الكان

ورفع منتخب الأولاد رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف أوغندا المتصدرة، فيما تجمد رصيد الكونغو عند 3 نقاط بالمركز الثالث "قبل الأخير"، ويتذيل منتخب جنوب السودان الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويلز تتعادل مع أيسلندا في دوري أمم أوروبا كيسي يمنح كوت ديفوار التفوق على سيراليون في التصفيات الكان

تقدم منتخب جنوب إفريقيا عن طريق توبيهو موكوينا "هدفين" (ق 12، 27)، وسجل باتوسي أوباس الهدف الثالث لمنتخب جنوب إفريقيا في (ق37)، فيما أضاف ليل فوستر الهدف الرابع (ق 52).

وسجل إكرام راينرز، الهدف الخامس لمنتخب جنوب إفريقيا في الدقيقة (78).

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب أمام إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • جنوب إفريقيا تكتسح الكونغو بخماسية في تصفيات الكان
  • موعد مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الركراكي يتحدث عن حالة لاعبي المنتخب المغربي قبل مواجهة إفريقيا الوسطى
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يختتم تحضيراته استعدادا لمواجهة إفريقيا الوسطى
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي في آخر حصة تدريب قبل شد الرحال إلى السعيدية
  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • منتخبنا الوطني يواجه كوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2026 اليوم