أصدر نقيب المحامين، عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بشأن قيام بعض المحامين أعضاء الجمعية العمومية، بتقديم طلبات نقل قيد على دوائر أخرى خلاف دوائرهم دون وجود أوراق أو مستندات تؤيد طلباتهم، وذلك بالتزامن مع قرب إجراء انتخابات النقابات الفرعية. 

وأكد نقيب المحامين، في بيان، اليوم السبت، أنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، ونظرًا لقرب مواعيد إجراءات انتخابات النقابات الفرعية فقد تلاحظ قيام البعض بتقديم طلبات نقل قيد على دوائر أخرى خلاف دوائرهم دون وجود أوراق أو مستندات تؤيد طلباتهم، لذلك تقرر أن يتم تقديم طلبات تغيير العنوان من صاحب الشأن شخصيًا ولا يسمح بقبول أي طلبات تقدم من الغير أيًّا كان، وتسلم الطلبات للموظف المختص ويوقع عليها بعد التوقيع من صاحب الشأن .

 

وأوضح أنه يتم سداد الرسم المقرر  بإيصال السداد من الخزينة، على أن تحدد جلسة أسبوعية لنظر الطلبات والبت فيها. ومن المقرر أن يبدأ العمل بهذا القرار اعتبارًا من اليوم السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون المحاماة النقابات الفرعية انتخابات نقابة المحامين

إقرأ أيضاً:

توجيه مهم من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء بشأن التصالح في مخالفات البناء

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، سير العمل بالمراكز التكنولوجية في عدد من أحياء المحافظة، حيث تابع إجراءات استقبال المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

خلال جولة المحافظ، التي شملت أحياء الهرم والعمرانية، استمع إلى آراء المواطنين حول مستوى الخدمات المقدمة، وأكد على أهمية سرعة البت في الطلبات. كما استمع إلى تقارير من رؤساء المراكز التكنولوجية حول كيفية تسجيل الطلبات في المنظومة الإلكترونية.

وشدد النجار على رؤساء الأحياء بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان كفاءة وفاعلية العمل، وأهمية تسجيل البيانات المتعلقة بجميع الطلبات بشكل فوري لضمان سرعة الخدمة.

مقالات مشابهة

  • حميد النعيمي يصدر مرسوما أميريا بشأن لجنة التثمين ‏‏والمصالحة في عجمان
  • نقيب المحامين: لم نتنازل عن أي حق من حقوقنا خلال مناقشات قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب المحامين يشارك في تكريم المتفوقين من أبناء الاعضاء بالمحلة الكبرى
  • الإعصار هيلين يقود طلبات إعانة البطالة بأميركا للارتفاع
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً بشأن لجنة التثمين والمصالحة في عجمان
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً أميرياً بشأن لجنة التثمين والمصالحة في عجمان
  • حميد بن راشد يصدر مرسوما أميريا بشأن لجنة التثمين ‏‏والمصالحة في عجمان
  • نقابة المحامين تواصل إجراء المقابلات الشخصية للراغبين في القيد بالجدول العام