ثّمن المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، اهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشغيل خطوط السكك الحديدية التي توقفت لعقود ومنها خطوط سكك حديد سيناء، وكفر الدوار - السادات بالمنوفية، وافتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، والتي تؤكد عزم الدولة المصرية على تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تتوافق مع مفهوم الجمهورية الجديدة.

افتتاح محطة قطارات بشتيل

وأكد «قوطة»، في بيان له اليوم، أن هذه الخطوات بمثابة تعزيز للروابط بين مختلف مناطق الوطن، وحرص على افتتاح شرايين التنمية لتجري في عروق مصر، من خلال بذل مزيد من الجهد والعمل لتطوير البنية التحتية وتعزيزها بالمواصفات والإمكانات العالمية بهدف تحسين جودة الحياة لأبناء الوطن، ودعم حركة التنقل والتجارة في المنطقة.

وقال عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر وإعادة تشغيل بعض خطوط السكك الحديدية في مناطق مختلفة، تمثل خطوة هامة نحو تحقيق الرؤية الشاملة للبناء والتنمية، من خلال تطوير الخدمات العامة والاهتمام بالمشروعات القومية الجديدة التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية وتعزز من الأمن القومي وقوة الاقتصاد وتوفر فرص عمل لأبناء الوطن.

وشدد المهندس حمدي قوطة على أن الدولة المصرية لن تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بحياة المواطنين في كافة أنحاء الوطن، الأمر الذي يبرز من خلال اهتمامها بتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء البلاد، لاسيما المناطق النائية في الكفور والنجوع، التزامًا منها بتوفير حياة كريمة وتطوير مستوى معيشة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة القطارات السكك الحديدية حزب الوفد الجمهورية الجديدة افتتاح محطة

إقرأ أيضاً:

حزب الوفد: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، يمثل نقطة تحول مهمة في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير منظومة النقل والمواصلات المصرية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية مصر 2030 التي تركز على تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع مناطق البلاد، مع التركيز بشكل خاص على محافظات الصعيد.

تحسين شبكة النقل والمواصلات

وأكد «الجندي»، في بيان له، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التكلفة الباهظة التي تحملتها الدولة من أجل تحسين شبكة النقل والمواصلات، يؤكد السعي نحو إحداث تطوير ملحوظ في قطاع يعد من أهم القطاعات بالدولة، والتي كانت تعاني من كثير من المشكلات في السنوات الماضية، إلا أنه بفضل الجهود المضنية من قبل الحكومة وفتح شراكات جديدة مع دول رائدة في مجال النقل خاصة السكك الحديدية، أصبحنا اليوم أمام مشروع من أكبر المشروعات في النقل تطورا.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن محطة قطارات صعيد مصر، ستساهم في تسهيل حركة النقل وتخفيف الضغط على محطة رمسيس، ما سيساعد في تقليل الاختناقات المرورية داخل القاهرة؛ إذ ستصبح محطة بشتيل الوجهة الرئيسية لقطارات الصعيد، ما يوفر بديلا أكثر حداثة وسهولة الوصول لسكان محافظات الصعيد.

افتتاح محطة بشتيل خطوة مهمة في تطوير الصعيد

وشدد على أن افتتاح محطة بشتيل خطوة مهمة، في مسيرة تطوير الصعيد ودمجه في حركة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر؛ إذ يمثل المشروع فرصة كبيرة لتحسين حياة الملايين من سكان الصعيد، وتحقيق العدالة التنموية بين مناطق مصر المختلفة، لافتا إلى أن جهود الدولة لتطوير الصعيد، جزء من رؤية أوسع تهدف إلى تحقيق نهضة اقتصادية شاملة، تعتمد على تنمية جميع المناطق، دون استثناء.

مقالات مشابهة

  • تعليقا على افتتاح محطة قطارات بشتيل..فاتن عبد المعبود: الدولة تهتم بأهالي الصعيد
  • "السادات قوبل بالرفض من الجميع".. أبرز تصريحات السيسي خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • حزب «المصريين»: محطة بشتيل تعزز جهود التنمية الشاملة في مصر
  • حزب الوفد: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • 3 أضعاف مساحة محطة مصر.. آخر تجهيزات محطة قطارات بشتيل بالجيزة
  • مصدران يكشفان موعد افتتاح محطة قطارات بشتيل وآخر استعدادات السكة الحديد