سلط موقع بريطاني الضوء على تحذيرات المملكة المتحدة المتزايدة من السفر إلى جزيرة سقطرى في اليمن.

 

وذكر موقع express البريطاني في تقرير ترجم أبرز مضمونه إلى اللغة العربية "الموقع بوست" إنه على الرغم من إرشادات السفر الأجنبية التي تحث على عدم السفر إلى اليمن، تعتبر الجزيرة إلى حد كبير وجهة آمنة للسياح من قبل منظمي الرحلات السياحية الخبراء وتتمتع الجزيرة بمعدل جريمة منخفض بشكل ملحوظ.

 

وقال "غالبًا ما تُعتبر اليمن، إلى جانب الصومال وأفغانستان، واحدة من أخطر البلدان في العالم".

 

وأضاف "تنصح وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانية حاليًا بعدم السفر إلى اليمن وتشجع أي مواطن بريطاني موجود حاليًا في البلاد على المغادرة فورًا، بما في ذلك جزيرة سقطرى.

 

وتابع "مع ذلك، نظرًا لبعدها عن البر الرئيسي لليمن، تعتبر شركات السفر جزيرة سقطرى بعيدة عن الصراع".

 

وأردف "نظرًا لنصائح السفر الحالية، وقلة توفر الرحلات الجوية وموقعها النائي، فإن جزيرة سقطرى بها عدد قليل جدًا من السياح، ويقال إن الحد الأقصى لعدد السياح يقتصر على 150 سائحًا في الأسبوع".

 

وطبقا للتقرير فإنه من الصعب العثور على شركة تأمين سفر على استعداد لتغطية رحلة إلى المنطقة، وبسبب جدول الرحلات المحدود، قد يضطر السائحون إلى أن يكونوا أكثر مرونة فيما يتعلق بتواريخ سفرهم.

 

وأشار إلى أن شركة Socotra Island Expeditions السياحية تصنف الأرخبيل بأنه "بيئة أمنية حميدة" لم تشهد أي أعمال عنف تجاه الأجانب في السنوات الأخيرة.

 

وبحسب الموقع البريطاني فإنه سيُطلب من الباحثين عن المغامرة تأمين تأشيرة مناسبة للسفر قبل الوصول، ومع ذلك، يمكن لمعظم وكلاء السفر دعم السائحين خلال الإجراء، بالإضافة إلى تحديد أفضل طرق السفر والمواسم.

 

وصنفت اليونسكو جزيرة سقطرى كموقع ذي أهمية عالمية بسبب تنوعها البيولوجي، حيث لا يوجد ما يقرب من 40 في المائة من أنواع النباتات الموجودة بها في أي مكان آخر في العالم.

 

تقع أرخبيل سقطرى على بعد 200 ميل من ساحل البر الرئيسي لليمن، وتعتبر وجهة مغامرة فريدة من نوعها موطنًا للنباتات والحياة البرية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.

 

تقع جزيرة سقطرى، وهي الأكبر من بين الجزر الأربع والجزيرتين الصغيرتين في المنطقة، على ضفاف المرجان في المحيط الهندي.

 

كما تعد جزيرة سقطرى والجزر المحيطة بها من الأماكن المهمة لتكاثر الطيور البرية والبحرية، فضلاً عن الشعاب المرجانية الفريدة التي تضم أكثر من 700 نوع من الأسماك الساحلية.

 

يمكن للسياح، الذين يتجولون في أنحاء الجزيرة، البحث عن الظل تحت شجرة دم التنين، وهي نوع أصلي في الجزيرة، وتتميز بأغصانها الدائمة الخضرة الكثيفة، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى النسغ القرمزي الذي تنتجه هذه الشجرة.

 

على طول الساحل، تمتد الشواطئ الرملية الطويلة مقابل المياه ذات اللون الزمردي، وفي الشمال، بالقرب من قرية قلنسية، تحيط ببحيرة ديتواه الرمال البيضاء الساطعة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن سقطرى بريطانيا سياحة سفر جزیرة سقطرى السفر إلى

إقرأ أيضاً:

تهنئة خاصة من الأفريقي للجودو على برونزية مصر في بطولة العالم

تلقى مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تهنئة خاصة من الاتحاد الأفريقي للعبة، بمناسبة فوز اللاعبة صفا سليمان بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات وزن فوق 78 كجم، ببطولة العالم للشباب التي أقيمت مؤخرا في طاجيكستان.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطابه، أن التواجد في تصنيف المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للميداليات لأول مرة في بطولات العالم، أظهرت مصر من خلاله للعالم بأسره ما يمكن تحقيقه من خلال العمل الجاد والتفاني.

وأكمل الخطاب: "نحن مقتنعون بأن هذا الانتصار العظيم سيكون مصدر إلهام بالتأكيد لفتيات آخريات من بلدكم وقارتنا للانضمام إلى رياضة الجودو وتعزيز روح وقيم الجودو".

وتابع الاتحاد الأفريقي: "إن الاتحاد الأفريقي للجودو فخور بشكل خاص بهذا الإنحاز الذي سيبقى ملحمة في تاريخ الحركة الرياضية الأولمبية الأفريقية، كما أنه سيكون بلا شك قوة دافعة لمنح الجودو الأفريقي بشكل خاص والرياضة الأفريقية بشكل عام المزيد من الظهور والنمو".

وحصدت صفا سليمان لاعبة المنتخب الوطني للجودو الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات وزن +78 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في طاجيكستان بمشاركة 67 دولة.

وتعد ميدالية صفا سليمان هي الثانية على التوالي للجودو المصري في بطولات العالم للشباب، بعد برونزية يسري سامي في منافسات وزن 60 كجم بالنسخة الماضية التي أقيمت عام 2023 بالبرتغال.

نحترم أي منتخب .. تصريحات محمود تريزيجية قبل لقاء موريتانيا غدا| ماذا قال؟ كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي.. ولجنة التخطيط ترفض الأهلي يسابق الزمن لضم مهاجم أجنبي.. وظروف صحية وراء التأجيل زكي عبد الفتاح: أتمنى منح مصطفى شوبير المشاركة في مباريات المنتخب

مقالات مشابهة

  • دولة عظمى تطالب رعاياها بمغادرة اليمن فورا وتمنع سفر مواطنيها للأراضي اليمنية حتى وان كانت جزيرة سقطرى
  • روسيا تتحدث عن الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن
  • لماذا تزايدت نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها بعدم السفر إلى سقطرى؟
  • تحقيق عسكري أمريكي يكشف أسباب غرق اثنين من قوات النخبة البحرية الأمريكية اثناء اعتراض أسلحة للحوثيين (ترجمة خاصة)
  • مسيحيو اليمن في عدن.. بين الاضطهاد والاجبار على الالتزام بالشريعة الإسلامية ولبس الحجاب (ترجمة خاصة)
  • "الأزمات الدولية" تحذر من انهيار الهدنة باليمن.. هل ستدخل السعودية والإمارات بحرب مباشرة مع الحوثيين مجددا؟ (ترجمة خاصة)
  • معهد أمريكي: جماعة الحوثي ستكون ضمن أولى تحديات الأمن القومي للإدارة الأمريكية الجديدة (ترجمة خاصة)
  • تهنئة خاصة من الأفريقي للجودو على برونزية مصر في بطولة العالم
  • تحذيرات من تزايد انتشار قصر النظر لدى المراهقين والشباب حول العالم