قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية في إطار المشروعات القومية التي تنفذها على مدار السنوات الأخيرة، والتى تعد واحدة من أعظم وأكبر المحطات فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة أنها مصممة لتكون مزار سياحي، وجميع الخدمات بها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

تصميم ذكي وطراز عالمي 

وأوضح أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن المحطة تتمتع بتصميم ذكي على أحدث الطرازات العالمية، وتم ربطها بوسائل النقل الجماعي، والخط الثالث لمترو الأنفاق، والمونوريل، والأتوبيسات الترددية على الطريق الدائري لخدمة جمهور الركاب، وتم وضع ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشرى، من خلال وضع النقود فى الماكينة أو مسح كود موجود على الماكينة والدفع إلكتروني.

قطاع النقل هو شريان التنمية 

وتابع «عبد اللطيف»، بأن محطة بشتيل مصممة لتكون إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية، ذلك القطاع الذي عاني لسنوات طويلة من الاهمال والتميش، وخلال السنوات الأخيرة يشهد اهتمام غير مسبوق وطفرة كبيرة فى مجال التصنيع والتشغيل والصيانة والتطوير والإحلال والتجديد، ولعل إعادة تشغيل قطار الفردان بسيناء بعد توقف لمدة 57 عاما خير دليل على مدى اهتمام الدولة بالسكك الحديدية.

وأشار القيادى بحزب مستقبل وطن، إلى أن قطاع النقل وشبكة الطرق تعتبر شريان التنمية الحقيقية، وما تقوم به الدولة من مشروعات قومية فى القطاع خلال السنوات الأخيرة يعزز فكرة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى مختلف ربوع الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن حزب مستقبل وطن محطة بشتيل بشتيل مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد

أشاد النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، وعدد من خطوط السكك الحديدية ومحاور النقل والطرق، مؤكدًا أن هذه الافتتاحات تسهم في إحياء المناطق النائية بجميع أنحاء الوطن، وتعمل على ربط جميع المحافظات ببعضها. 

تسهيل حركة النقل والتجارة

وأوضح «سوس» في بيان أن محطة قطارات صعيد مصر تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بأسوان، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 250 ألف راكب يوميًا، بما يُسهم في تسهيل حركة النقل والتجارة بينها، بالإضافة إلى أن مبنى المحطة يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية بما يضمن طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة بالمئات لأبناء الصعيد، وتساهم في دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية.

توفير خدمات المواطنين

وأكد أن هذه المشروعات تأتي في إطار جهود القيادة السياسية والدولة المصرية لعلاج مشكلات التكدس المروري، والاستفادة من التطور العالمي والتكنولوجيا في توفير خدمات المواطنين، وتيسير أمور حياتهم المختلفة، حيث التنقل وشحن البضائع والتجارة، التي تعود بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية للوطن؛ بما يتواكب مع مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والنهضة الشاملة.

وقال عضو مجلس النواب، إن هذه الافتتاحات تمثل قبلة حياة جديدة لمصر وخاصة أبناء الصعيد، لتوفير خدماتهم ومتطلباتهم الحياتية، في إطار رؤية الدولة في تطوير البنية التحتية وبناء مستقبل أفضل للمصريين، وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين ظروفهم المعيشية، ودعمهم بالمشروعات التي تمكنهم من حياة أفضل وتضمن لهم فرص عمل جديدة، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعزز من قدرة مصر على مواجهة التحديات المستقبلية.

ولفت إلى أن الربط بين أنحاء الجمهورية بسلاسة ويُسر يأتي ضمن أولويات القيادة السياسية التي وجهت بضرورة الإنفاق الكبير على قطاع النقل باعتباره حيويًا ويمثل عصب الحياة وبوابة الحضارة والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وهي ثوابت في إدارة عمل الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على 8 مميزات تقدمها محطة بشتيل الجديدة.. إضافة نوعية لقطاع النقل
  • عضو مستقبل وطن: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • قيادي بحزب الوفد: افتتاح محطة بشتيل يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية الشاملة
  • للوصول إلى العريش.. وزير النقل: إعادة تأهيل السكك الحديدية من الفردان إلى بئر العبد
  • «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة «بشتيل» نقل نوعية في منظومة السكك الحديدية
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • وزير النقل: عدد مستخدمي السكك الحديدية يوميا وصل مليون راكب
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • 100 دولة ترسم ملامح مستقبل «السكك الحديدية» من أبوظبي