تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‎في خطوة تاريخية وغير مسبوقة، اختار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما النائبة سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، لتكون قائدة ممثلة لأفريقيا من خلال مؤسسته "أوباما فاونديشن". يُعد هذا الاختيار الأول من نوعه في تاريخ المؤسسة وتاريخ مجلس النواب المصري، حيث لم يسبق أن تم اختيار نائبة للمشاركة في هذا البرنامج.


‎تأتي هذه الخطوة تقديراً لخبرة النائبة سحر البزار الدولية وإسهاماتها البارزة في مجال العلاقات الخارجية والتنمية المجتمعية. يُذكر أن النائبة البزار قد شغلت مناصب هامة على الصعيدين المحلي والدولي، مما جعلها نموذجاً مشرفاً للمرأة المصرية في المحافل الدولية.
‎هذا الاختيار يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي للكفاءات المصرية، ويُعد دليلاً على الدور الريادي الذي تلعبه مصر في تعزيز العلاقات الدولية والتعاون بين الشعوب.
‎من خلال هذا البرنامج، ستتاح للنائبة البزار الفرصة للعمل مع قادة من مختلف أنحاء القارة الأفريقية ، وتبادل الخبرات والأفكار التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز السلام والتفاهم بين الشعوب. كما ستتمكن من تقديم رؤى جديدة ومبتكرة في مجال العلاقات الخارجية، مما يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية.
‎إن اختيار النائبة سحر البزار لهذا الدور الهام يعكس التقدير الكبير الذي تحظى به على الصعيدين المحلي والدولي، ويؤكد على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة المصرية في تحقيق التقدم والتنمية في مختلف المجالات. نتمنى لها كل التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة، ونتطلع إلى رؤية المزيد من الإنجازات والنجاحات التي ستتحقق بفضل جهودها وإسهاماتها
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات الخارجية المحافل الدولية التنمية المستدامة السلام

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يصدر بياناً بشأن التدخلات الخارجية في الترتيبات المالية

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، بيانا بشأن التدخلات الخارجية في الترتيبات المالية.

وقال البيان: “إن الموازنة العامة للدولة والترتيبات المالية فيها شأن سيادي بحت وضمن النطاق المحفوظ السلطانها ما لم تكن خاضعة لترتيبات خارجية بسبب مساعدات أو ملتزمة بقيود اقتراض بالتالي فإن لكل دولة أن تسير وتدير مواردها بالشكل الذي تراه يحقق مصالحها ووفق قوانينها”.

وأضاف البيان: “إن تدخل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ، وإصرارها على فرض ترتيبات مالية على الليبيين أمر مستغرب ومستهجن، ويعد خرقاً للقوانين فضلا عن كونه إخلالا بمبدأ عدم التدخل المقر في كافة المواثيق الدولية الذي يعد أساس سيادة أي دولة”.

وتابع البيان: ” إن القانون المالي واضح يتجلى في إقرار ميزانية معتمدة من السلطة التشريعية ، تصرف بشكل شفاف وعادل على كل الليبيين من خلال حكومة واحدة ولذلك فإن خلق أي مسارات أخرى أمر يعمق الانقسام ويرسخه، الأمر الذي رفضناه وحذرنا منه في كل اللقاءات”.

وأضاف البيان: “كما نستغرب ونستهجن من يتبنى ويرعى هذه اللقاءات المشبوهة التي يرفضها المنطق والعقل وقبلهما
القانون المالي للدولة ، ونحذر من تصرفات المؤسسات والشخصيات المنخرطة في ذلك كالمصرف المركزي الذي هو بالأساس مؤسسة فنية تدير السياسة النقدية فقط وفق التشريعات المالية للدولة، وليست مؤسسة سياسية”.

وتابع البيان: “نخاطب الحس الوطني في أبناء شعبنا عامة ومن يتولى مناصب سيادية خاصة بعدم الانجرار خلف هذا المسار، والانخراط فيه، وإدراك أن فكرة الترتيبات المالية وتغيير سعر الصرف ، لها مخاطر تهدد الاقتصاد الوطني وقيمة الدينار مقابل العملات وتهدد اقتصاد البلاد، وتجرها نحو مصير الانقسام المقنن”.

وختم البيان بالقول: “نهيب بالمحافظ ونائبه بإبقاء المصرف المركزي بعيدا عن تأثير السفارات والتركيز على أداء مهامها عوضا عن عقد اللقاءات مع السفراء ، والالتزام بطبيعة مهامهما على رأس المصرف المركزي كونه مؤسسة سيادية وليست سياسية”.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزيرة التضامن تختتم الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي
  • نائبة وزيرة التضامن تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولى لمنحة التميز المؤسسي
  • وصفتها بأنها فاشية ومجرمة.. نيكاراجوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
  • نائبة رئيس نيكاراجوا: سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • انتهاء فعاليات النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز» بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية
  • النويري: التدخلات الخارجية بشأن الموازنة العامة للدولة الليبية مرفوض
  • مجلس النواب يصدر بياناً بشأن التدخلات الخارجية في الترتيبات المالية
  • بحضور مساعد وزير الخارجية.. ختام مراحل اختيار مبعوثي الأزهر لدول العالم
  • نائبة بالبرلمان التركي تخلع شعرها المستعار أمام الحضور … فيديو