ناشد حي المعادي في محافظة القاهرة، برئاسة اللواء طارق بحيري، المواطنين بضرورة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بملفات التصالح في مخالفات البناء، وكل الحالات التي لم تتقدم بملف تصالح وفقا للقانون 187 لسنة 2023، أو لم تستكمل الإجراءات على القانون رقم 17 لسنة 2019.

حملات على المحال العامة

وشدد الحي على إجراء حملات للمرور على جميع الأماكن الإداريه والتجارية،  لمتابعة تراخيص الأنشطة التجارية والإدارية طبقا لقانون المحال العامة، حيث تم تشكيل لجان للمرور على الأماكن المستغلة إداريا وتجاريا لمراجعة التراخيص وتسليم إنذارات وغلق وتشميع المخالفين.

تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

كما دعا حي المعادي المواطنين بسرعة الحضور إلى المركزالتكنولوجى لاستكمال ملفات التصالح خلال فترة وجيزة أقصاها 8 نوفمبر المقبل، ودون ذلك سيتم رفض طلب التصالح للمتقدم، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص المخالفات غير المتصالح عليها وفق ضوابط القانون.

وأشار الحي إلى أن من الحالات التي يتم تلقي طلبات تصالح عليها التعدي على خط التنظيم، والتعدي على أملاك الدولة، ومخالفات خارج الحيز العمراني، ومخالفات تجاوز الارتفاعات المقررة، وتخطي حقوق الارتفاق وغيرها من المخالفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الاجراءات القانونية قانون المحال قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

إغلاق 4 محلات وسحب 3 تراخيص في حملات تفتيشية بالغردقة

أعلنت رئاسة حي شمال الغردقة عن تكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.في إطار الحرص على تطبيق القوانين المنظمة لتراخيص المحلات ومنافذ البيع،  وأكد اللواء رئيس حي شمال أن هذه الحملات تأتي لتأكيد الالتزام بالاشتراطات القانونية وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


نفذت إدارة تراخيص المحلات وإدارة الإشغالات بحي شمال الغردقة اليوم الخميس حملة مكثفة على المحلات التجارية في المنطقة. استهدفت الحملة التأكد من صحة تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية، والكشف عن المخالفات في استخدام الإشغالات العامة. وأسفرت الحملة عن إغلاق 4 محلات تجارية لعدم حيازتها تراخيص نشاط، بالإضافة إلى سحب تراخيص مزاولة النشاط من 3 محلات أخرى لعدم تجديد التراخيص المنتهية.


يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء محافظ البحر الأحمر، واللواء رئيس مدينة الغردقة، بضرورة التصدي الحازم لكافة المخالفات المتعلقة بالتراخيص. وقد أكد المسؤولون أن الحملات ستستمر لضمان الالتزام بالقوانين وتحسين مستوى الخدمات التجارية، بما يحقق حماية المستهلك وضمان صلاحية المنتجات المعروضة بالأسواق.


تُعد هذه الحملات جزءًا من الجهود المستمرة لضمان انضباط السوق وتحقيق أعلى مستويات الأمان والجودة في تقديم الخدمات للمواطنين. وتشدد رئاسة الحي على أنها ستواصل جهودها لضبط جميع المخالفات ومحاسبة المخالفين وفقًا للقانون، لتوفير بيئة تجارية آمنة ومطابقة للمعايير.

مقالات مشابهة

  • محافظة قنا: تذليل العقبات أمام المتقدمين بطلبات للتصالح في مخالفات البناء
  • محافظة قنا تطالب المواطنين باستكمال إجراءات طلبات التصالح
  • حملات مكثفة تلاحق الإشغالات في دمياط الجديدة
  • فتح المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة غدا
  • إغلاق 4 محلات وسحب 3 تراخيص في حملات تفتيشية بالغردقة
  • 6 شروط للتصالح في المخالفات البيئية.. قدم طلبك
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة بالمنيا
  • حملات مكثفة بمركزي ملوي وسمالوط لرفع الإشغالات وضبط المحال التجارية غير المرخصة
  • محافظ المنيا يشدد على إسراع الخطى فى إنهاء ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة