اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الخلايلة، بمدينة صان الحجر، والتي استمرت لمدة يومان.

 وتعد هذه القافلة هي السادسة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" يوم الثلاثاء الموافق ١٧ من سبتمبر ٢٠٢٤، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ١٢٥٩ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل حالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى إحدى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم ١١١٠٢ مريض، وتحويل ٣٢ حالة للمستشفيات، خلال الـ٦ قوافل ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 وخلال أعمال القافلة، تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وللفرق الطبية ولجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً لجهودهم المخلصة المبذولة وتحقيق هذا الإنجاز لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات توعية صحية الجلدية والتناسلية الفحوصات محافظة الشرقية مكافحة العدوى المبادرة الرئاسية الأطقم الطبية بناء الإنسان صان الحجر

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الطبية» تنظم قوافل مجانية للكشف على العاملين بـ«كهرباء كفر الشيخ» غدا

أعلنت شركة الخدمات الطبية التابعة للشركة القابضة للكهرباء، انطلاق قافلة طبية غدا الأحد بعيادة كفر الشيخ، للكشف الطبي على العاملين بشركات الكهرباء وأسرهم والمحالين للمعاش، وكذلك المواطنين من أبناء المحافظة.

تقديم الدعم والرعاية الصحية للعاملين

وكشف الدكتور محمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية، في بيان، أنه سيتم توقيع الكشف الطبي بتخصصات «العيون - الأنف والأذن - الباطنة - القلب - الجراحة العامة - المسالك»، ضمن خطة الشركة لتقديم أوجه الدعم والرعاية الصحية لجموع العاملين في شركات الكهرباء بنطاق المحافظات المختلفة خاصة الحدودية التي تشهد اهتمامًا خاصًا من القيادة السياسية والدولة المصرية.

القافلة تضم تخصصات مختلفة

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية، مواصلة الشركة تنظيم المزيد من القوافل الطبية مع التركيز على المناطق التي تفتقر إلى الخدمات الطبية الجيدة والمناطق النائية، لافتًا إلى أن القافلة تضم تخصصات مختلفة وعددًا من الأطباء والأطقم الطبية والتمريض لإجراء الفحوصات اللازمة لأي مواطن مع توفير الأدوية التي يحتاجها.

مقالات مشابهة

  • ضمن «بداية».. صحة الشرقية تقدم الخدمة لـ13 ألف مريض خلال 70 يوما
  • 13 ألف مريض استفادوا من خدمات مبادرة "بداية" بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على أكثر من 1200 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • «الخدمات الطبية» تنظم قوافل مجانية للكشف على العاملين بـ«كهرباء كفر الشيخ» غدا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1653 مريضًا في قافلة طبية بقرية البهسمون ببني سويف
  • أمطار على جبال الحجر .. وهذه آخر تطورات الحالة المدارية في بحر العرب .. عاجل
  • استعراض استراتيجيات البحث العلمي بمحافظة ظفار
  • الكشف والعلاج مجانًا.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية بقرية بقلولة| صور
  • بالمجان.. الكشف على 214 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم