ترأس الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، لجنة اختبار المتقدمين لشغل وظيفة مهندس في الوحدات المحلية لمركز قنا، والتي ضمت في عضويتها كل من محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والمهندس حمادة ياسين المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس وليد أبو العباس مدير إدارة التخطيط العمراني، وأحمد أبو المجد مدير إدارة الشئون القانونية بقنا، وأحمد عطية مدير إدارة الموارد البشرية.

وظائف الإدارات الهندسية في المحليات

وقال نائب محافظ قنا إن اختيار مهندسين جدد بالإدارات الهندسية التابعة للوحدات المحلية يسهم في دعم أداء وإنجاز حجم الأعمال المكلفة بها الإدارات الهندسية، مثل إنهاء ملفات التصالح، وملفات التقنين، بالإضافة إلى الأعمال الخاصة بإصدار التراخيص والمعاينات والإشراف على الأعمال الإنشائية للمشروعات داخل نطاق كل وحدة محلية.

التعرف على إمكانيات المتقدمين للوظائف

وأشار في بيان، إلى أن اللجنة قامت اليوم بعقد مقابلات شخصية مع 170 مهندسا مدنيا لمركز ومدينة قنا، وغدا تستكمل اللجنة باقي التخصصات المطلوبة، ووجه أعضاء اللجنة مجموعة من الأسئلة للمتقدمين بهدف التعرف على إمكانيات كل مرشح من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية والسمات الشخصية وقياس مدى قدراتهم على حل المشكلات ومواجهة ضغوط العمل، ومعرفة مدى إلمامهم بالقوانين المنظمة للعمل في المحليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا

إقرأ أيضاً:

لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة

يعاني كثيرون من الشعور بالقلق والتوتر عند إجرائهم مقابلات العمل، ما يقلل من فرصهم في الحصول على الوظيفة، من خلال إظهارهم في مظهر الضعف، ولأن الثقة بالنفس والهدوء مهمين في هذا الوقت، فنوضح بعض النصائح التي يمكن من خلالها تجنب التوتر خلال الإنترفيو.

أسباب التوتر خلال مقابلات العمل

قبل توضيح كيفية تجنب التوتر والقلق خلال مقابلات العمل، يمكن الإشارة إلى أن هذه المشاعر ناتجة عن عدة أسباب ذكرها موقع «روسيا اليوم»، منها الخوف من الفشل؛ إذ قد يشعر البعض بالخوف من عدم قدرتهم على الإجابة على الأسئلة بشكل جيد أو ترك انطباع إيجابي لدى المقابل، وأيضًا الضغط النفسي، فقد يزيد الضغط النفسي الناتج عن الرغبة الشديدة في الحصول على الوظيفة من حدة التوتر، إلى جانب قلة الخبرة؛ إذ قد يشعر المبتدئون أو من لديهم خبرة قليلة بالتوتر بسبب عدم معرفتهم بكيفية التعامل مع مثل هذه المواقف.

نصائح للتغلب على التوتر

ويمكنك تجنب كل هذه المشاعر المزعجة وتعزيز فرص حصولك على الوظيفة من خلال اتباعك هذه النصائح:

1- التحضير الجيد:

ابحث عن الشركة: تعرف على الشركة التي تتقدم إليها، منتجاتها، رؤيتها، وقيمها. توقع الأسئلة: توقع الأسئلة التي قد تُطرح عليك وقم بتجهيز إجابات واضحة وموجزة. مارس المقابلة: قم بإجراء مقابلة تجريبية مع صديق أو أحد أفراد العائلة لزيادة ثقتك بنفسك.

2- الاهتمام بالمظهر:

ارتدِ ملابس مناسبة: اختر ملابس مريحة ومناسبة للبيئة المهنية. اعتني بمظهرك العام: احرص على أن تكون مرتاحًا ونظيفًا.

3- التركيز على نقاط قوتك:

ركز على إنجازاتك: تحدث عن إنجازاتك السابقة التي تظهر مهاراتك وقدراتك. كن واثقًا من نفسك: عبّر عن ثقتك بنفسك وقدراتك.

4- التواصل الجيد:

استمع جيدًا: انتبه جيدًا للأسئلة المطروحة عليك قبل الإجابة. تكلم بوضوح: تحدث بوضوح وبطء وتجنب التلعثم في الكلام. استخدم لغة جسد إيجابية: حافظ على التواصل البصري، ابتسم، واجلس بوضعية مستقيمة.

5- التفكير الإيجابي:

ركز على الإيجابيات: ركز على نقاط قوتك وإنجازاتك بدلًا من التركيز على نقاط ضعفك. قدر نفسك: تذكر أنك مؤهل للحصول على هذه الوظيفة وأن لديك ما تقدمه.

نصائح إضافية خلال الإنترفيو قبل دخول المقابلة، خذ نفسًا عميقًا وبطيئًا لتهدئة أعصابك. إذا لم تكن تعرف إجابة سؤال ما، فكن صريحًا وقل ذلك. لا تتردد في طرح أسئلة على المقابل حول الشركة أو الوظيفة.

مقالات مشابهة

  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • لتجنب الشعور بالتوتر خلال الإنترفيو.. اتبع هذه النصائح لنيل الوظيفة
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • منال عوض: رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية لخلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي