هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ فريق «ASME Assiut»، التابع لإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ لتفوقه وحصده عدداً من المراكز الأولى خلال مشاركته في المسابقة الدولية «تحدي الروبوتات العالمي»، بمشاركة أكثر من 50 أكاديمية وصرحا علميا من 12 دولة، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، ومؤسسة «مصر الخير»، ومؤسسة «مواهب».

مشاركة جامعة أسيوط في مسابقة عالمية للروبوتات المتحركة  

وأعلن رئيس جامعة اسيوط؛ حصول الفريق على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Puck Collector»، وهو روبوت مبرمج ذاتي التحكم والقيادة؛ ومتخصص في رؤية، وجمع الأجسام ذات مواصفات معينة، ولون مميز عن البيئة المحيطة، وذلك باستخدام تقنيات متطورة، ومستشعرات دقيقة، وحصوله على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Bowling»، وهو روبوت متخصص في محاكاة  المقذوفات؛ خاصة لعبة البولينج عن طريق؛ تحديد الأهداف المختلفة، والتحرك المناسب؛ لإصابتها بدقة بالكرة، كما حصل الفريق على أفضل تصميم هندسي في تحدى روبوت الـ«Robosumo»، وهو روبوت مصمم  ؛لمواجهة الروبوتات الأخرى، والتعامل معها بشكل فعال، وهو روبوت ذاتي القيادة. 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بالأداء المتميز للفريق خلال مختلف مراحل التحدي، وحصده مراكز متعددة خلال المشاركة في المسابقة، والتي تعد واحدة من أكبر المسابقات العالمية للروبوتات المتحركة المبرمجة ذاتية القيادة والتحكم، والذي يعد نتاجاً لحجم العمل المبذول، والتدريب، و التأهيل،مؤكداً حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة؛ في المسابقات التنافسية المحلية، والدولية، وكذلك تنمية روح الابتكار، والإبداع لديهم، وإكسابهم مهارات التواصل الفعال مع أقرانهم من مختلف الجامعات العالمية، وإعداد خريجين، وقادة تقنيين علي مستوى  عال من الكفاءة.

أعضاء الفريق الطلابي

وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة، الحاصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Puck Collector»، كلاً من أحمد مجدي شحاتة، وهند محمد الصادق، وجورج رائف سامي، وأحمد حسن أحمد، وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة الحاصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـ«Bowling» كلاً من كريم عبد الصبور جمال، وعمر نور الدين عبد اللطيف، ومونيكا مجدي فتحي، وشمس صبري زكريا، وضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة الحاصل على أفضل تصميم هندسي في تحدي روبوت الـ«Robosumo» كلاً من صفي الدين محمد شافع، ودعاء عصام إبراهيم، ورمضان محمد كامل، وأحمد محمد محمود، والمشرف الأكاديمي للفريق الدكتور أحمد محمد ضياء الدين، وقاد الفريق خلال مراحل التحدي محمد شعبان علي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة اسيوط الجامعات رئيس جامعة اسيوط التعليم العالي جامعة أسیوط وهو روبوت

إقرأ أيضاً:

مصرية تحصد المركز الأول في الابتكار والتميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نموذج فريد للمرأة المصرية الطموحة التي تخطت التحديات، لتحفر اسمها في مجال التكنولوجيا والتعليم.

ففي مسابقة “المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية”، تمكنت "منى طمان" من الحصول على المركز الأول في فئة مشروعات المرأة عن مشروعها المتميز الذي يركز على الاستدامة وإعادة التدوير، حيث صممت جهازًا ثلاثي الأبعاد من أجزاء الأجهزة الإلكترونية التالفة، مثل الطابعات القديمة، وقامت ببرمجته ليصبح قاطعًا ثلاثي الأبعادذ هذا الابتكار يتيح للسيدات صاحبات المشاريع الصغيرة استخدامه في منازلهن لتصميم أشكال مبتكرة، مما يفتح لهن آفاقًا جديدة في مجال الإبداع المنزلي والصناعي.

مسيرة منى طمان المهنية لم تتوقف عند حدود هذا الابتكار، فهي تجمع بين الخبرة في التكنولوجيا والتعليم. عملت كأستاذة لتكنولوجيا التعليم ورئيسة شعبة تحسين الأداء بوزارة التربية في الكويت، مما أتاح لها الفرصة لتطبيق معرفتها العلمية في تطوير برامج تعليمية فعالة. على الرغم من كونها مهندسة برمجيات، إلا أنها لم تكتف بذلك، فقررت تعزيز مهاراتها بالحصول على درجات علمية متقدمة في علم النفس التربوي، مما ساعدها على الدمج بين التكنولوجيا والتربية لتصميم تطبيقات وبرمجيات تعليمية ذات تأثير واسع.

وتبرز إنجازات "طمان" على المستوى الدولي مدى تفوقها وإبداعها فقد حصلت على المركز الأول في برمجة الألعاب التعليمية على مستوى الشرق الأوسط، ونالت جائزة الإبداع من الشيخ صباح الأحمد. كما تميزت بفوزها بالمركز الأول في مسابقة الابتكار على مستوى دول الخليج، والتي نظمتها الشيخة فادية الصباح، وحصلت أيضًا على جائزة التعليم الإلكتروني من الشيخ حسين اليوسفي. هذه الجوائز تعكس دورها الرائد في دعم الابتكار في مجال التعليم والتكنولوجيا.

إلى جانب نجاحاتها المهنية، تميزت منى بإسهاماتها الإنسانية في مساعدة الأطفال والشباب، حيث ساعدت الكثيرين على التغلب على إدمان الألعاب الإلكترونية العنيفة، وذلك من خلال تعليمهم الإبداع والابتكار. بفضل مبادراتها، شارك العديد من هؤلاء الأطفال في مسابقات دولية، وتمكنوا من تحقيق إنجازات متميزة، منى طمان أثبتت أن الإبداع يمكن أن يكون البديل الصحي للألعاب الإلكترونية الضارة، مما جعلها قدوة يحتذى بها.

ساهمت “طمان” في تمكين النساء والشباب من تطوير قدراتهم وتحقيق أهدافهم، وقادت العديد من المبادرات التي حولت حياة العديد من الأشخاص من سلبية إلى إيجابية، وذلك من خلال توفير الفرص لهم للتعلم وتطوير الذات، دورها الرائد في مساعدة الآخرين يعكس مدى التزامها بخلق بيئة تدعم الإبداع والنمو الشخصي، سواء في مجال التكنولوجيا أو التعليم.

قصة نجاح منى طمان ليست مجرد قصة تفوق فردي، بل هي أيضًا قصة إلهام تلهم كل من يسعى للتغيير والابتكار في مجالات التعليم والتكنولوجيا. بفضل إرادتها القوية وشغفها بالتعلم، استطاعت أن تصبح رمزًا للمرأة المصرية المبتكرة التي تحلم بتغيير العالم من حولها.

IMG_0203 IMG_0202 IMG_0201 IMG_0200 IMG_0199 IMG_0198

مقالات مشابهة

  • مصرية تحصد المركز الأول في الابتكار والتميز
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في مسابقة "الروبوتات" العالمية
  • فريق جامعة أسيوط يحصد المراكز الأولى في تحدي الروبوتات العالمي
  • فريق جامعة أسيوط يحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لتحدي الروبوتات العالمي  
  • إيلون ماسك يكشف عن روبوت يقوم بعمل الخادم المنزلي ومربي الأطفال .. فيديو
  • مباراة مصر وموريتانيا تشهد المشاركة الدولية الأولى لأحمد عيد نجم المصري
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تشارك في آيروس 2024
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تشارك في "آيروس 2024"
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تشارك في “آيروس 2024”