قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن المشروعات التي جرى تنفيذها حتى الآن في النقل هي الخط الأول والثاني والثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف الذي جرى افتتاح مرحلتيه الأولى والثانية.

أضاف خلال افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، أن المشروعات الجاري تنفيذها أهمها الخط الرابع لمترو الأنفاق، الذي يتكون من 3 مراحل، وجار الانتهاء من المرحلة الأولى، إضافة إلى الخط السادس للمترو الذي جرى الانتهاء من تصميماته وتنفيذه على الأرض مطلع العام المقبل، واستكمال القطار الكهربائي الخفيف بالاتجاه جنوبا لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية وشمالا لقلب العاشر من رمضان.

أشار إلى أنه من ضمن المشروعات مونوريل شرق النيل، الذي بدأ تشغيله التجريبي هذا الأسبوع من محطة العدالة في نهاية العاصمة الإدارية الجديدة، وحتى مدينة نصر، وخلال 4 أو 5 أشهر سنحتفل بتشغيله للركاب، بجانب مونوريل غرب النيل الجاري تنفيذه، والأتوبيس الترددي على الطريق الدائري وجار تجربته حاليا ومحطاته جار الانتهاء من تنفيذها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة قطارات صعيد مصر السيسي العاصمة الإدارية الجديدة إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تغيير مواعيد قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق

في إطار الاستعدادات لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الموريتاني، أعلنت شركة RATP Dev، المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق، عن تعديل مواعيد تحرك القطارات اليوم، الجمعة، لتسهيل وصول الجماهير إلى استاد القاهرة الدولي.

من المقرر أن تُوفر الشركة خدمات النقل للركاب بقطارات تسير كل 5 دقائق، وذلك بدءًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 6 مساءً، ثم تعود مجددًا من الساعة 9 مساءً وحتى 11 مساءً. وأشارت الشركة إلى أن الوقت بين كل قطار وآخر من محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج إلى محطة الكيت كات سيكون 10 دقائق، وذلك لضمان سهولة الحركة وتفادي الازدحام.

وفي خطوة تهدف إلى تحسين تجربة الركاب، أكدت الشركة أن فريق خدمة العملاء سيكون متواجدًا في المحطات لتقديم المساعدة والإرشاد للجماهير، مما يسهل عليهم الدخول والخروج من المباراة بشكل انسيابي.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة ستقام في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب. وتعد هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة المصرية لتوفير أفضل خدمات النقل للجماهير في الفعاليات الرياضية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يعلن موعد بدء تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق
  • وزير النقل: مشروعات مترو الأنفاق والجر الكهربائي تمتد إلى 2573 كيلومترًا
  • وزير النقل يكشف موعد بدء تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق
  • الوزير: هناك مشروعات تم تنفيذها بطول 177 كيلو مترا بخطوط مترو الأنفاق
  • أخوة عنده سرطان وبيشتغل بعد الدراسة.. قصة طفل أثار تعاطف الجميع
  • تفاصيل خطة عمل "مشروعات النواب" في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • اليوم.. تغيير مواعيد قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق
  • وزير الإسكان: عدد مدن الجيل الرابع الجديدة الجاري تنفيذها 38
  • عاجل.. تقارير أمريكية تكشف معلومات عن أنفاق حزب الله.. شبكة مترو متكاملة وتهدد إسرائيل