الجزيرة:
2024-10-12@16:38:21 GMT

المدير والموظف.. علاقة جدلية من المظلوم فيها؟

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

وناقش المشاركون عدة فرضيات مثل "إرضاء الموظف غاية لا تدرك"، و"الضحك على كل مزحات المدير ضرورة وظيفة"، و"الإدارة تساوي عملا أقل وراتبا أعلى"، إضافة إلى أنه "من حق المدير التدخل في كل صغيرة وكبيرة والتحكم بالفريق كما يريد".


ويرى القطري حمد الهاجري، وهو رائد أعمال متخصص بالقيادة والتحول الرقمي، أنه من حق الموظفين طلب الكثير من المديرين، واصفا ذلك بأنه يندرج في إطار الطموح.

وشدد الهاجري على ضرورة إرضاء الموظف، مستدلا بإطلاق مؤسسته 5 أيام إجازة إضافية من أجل الصحة النفسية للعاملين فيها.

وأضاف أنه يعين موظفين أكثر مهارة منه "لكي ننجح سويا".

وتقول الكاتبة والصحفية السورية هالة القدسي إن بعض الموظفين يضطرون لقبول الإساءات في أماكن العمل لعدم توفر رفاهية تغيير الوظيفة.

وتؤمن سناء الحكيم، وهي ناشطة مغربية على منصات التواصل، أنه عندما يتجاهل المدير آراء وأفكار الموظف فهو يضر بالشركة ويدفع الموظف للبحث عن فرص بديلة.

وتعتقد الحكيم أن بعض المديرين يظنون أن التوبيخ "نوع من التحفيز"، مشيرة إلى أن هناك دائما تقليل من أفكار الموظف الأدنى مرتبة.

واتخذ مراد علي، وهو استشاري في مجال الاستثمار والإستراتيجيات، مسارا مخالفا، إذ قال إننا "كثيرا ما نظلم المديرين العرب، إذ ثمة مديرون عرب أفضل من الغربيين".

ويؤمن علي أن المؤسسات التي تبحث عن أداء "لن تقبل من موظفيها انتهاج التطبيل وسيلة"، مضيفا أن بعض الموظفين "يراضي المدير، ويسير على هواه، وفي كل ما يقوله".

ويعتقد أن "إرضاء البشر وليس الموظف غاية لا تدرك"، معربا عن قناعته بأن الموظف الكفؤ سيجد 10 أماكن عمل بديلة.

ويتفق غزوان المصري، وهو رجل أعمال سوري وخبير في الشؤون التركية، مع مراد علي، وقال إن إرضاء البشر غاية لا تدرك، لكنه شدد على ضرورة التعامل مع الموظف إنسانيا قبل الناحية المادية.

ويعتقد المصري أن مهنة المدير هي الأصعب في الوقت الحالي لأنه يفكر على مدار الساعة في العمال ودورة الإنتاج وإنجاح المؤسسة.

ويؤمن أنه من حق المديرين والمؤسسات "رفض توظيف شخص ما بسبب منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي".

وسلط المخرج الفني المصري مصعب جمال الضوء على ظاهرة الفساد، وقال إن "الفساد الإداري في المؤسسات يعطي المديرين رواتب مرتفعة جدا ويحميهم من الحساب".

وأعرب جمال عن قناعته بأن بيئة العمل هي لتحقيق أهداف معينة و"ليست للمزاح"، مشيرا إلى أن بعض المديرين يحتاجون دراسة عالم الإدارة ومعرفة ما هو التسلسل الوظيفي.

12/10/2024المزيد من نفس البرنامجبعض الدول لا يمكنها تحملهم.. هل اللاجئون ظالمون أم مظلومون؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 15 seconds 02:15البيت أم العمل.. أيهما أحق بالمرأة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07"باب حوار" يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13مع أو ضد.. شباب عرب يناقشون في "باب حوار" مسألة التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

أنقذوا علي العطار.. مناشدات عاجلة لإجلاء صحفي فلسطيني مصاب من غزة

ووفقا لتقرير مراسل الجزيرة هشام الزقوت، فإن التقارير الطبية تؤكد أن حالة العطار خطيرة جدا وتستدعي إجلاءه العاجل خارج قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم، نظرا لعدم توفر الإمكانيات الطبية اللازمة داخل القطاع.

وفي هذا السياق، تتواصل المناشدات من عائلة العطار وزملائه الصحفيين وشبكة الجزيرة الإعلامية للسماح بإجلائه بشكل عاجل خارج قطاع غزة لتلقي العلاج اللازم والحفاظ على حياته، في ظل استمرار استهداف الصحفيين الفلسطينيين في مختلف أنحاء قطاع غزة.

11/10/2024مقاطع حول هذه القصةالقُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23التطورات العسكرية في لبنان عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 08 seconds 05:08فيديوغراف.. انتهاكات الاحتلال بالقدس في عام الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 18 seconds 05:18الجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08الوضع الميداني بشمال غزة عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:53صرخات لا تسعها نشرات الأخبار.. قصص الصمود في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 16 seconds 05:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الخارطة التفاعلية لهجمات حزب الله والرد الإسرائيلي عليها
  • فاضل العزاوي يكشف سبب خلاف صدام مع أخيه غير الشقيق برزان وطرده
  • حلفاء حزب الله يتخلون عنه وخصومه يقاتلون إلى جانبه
  • المنشآت النووية في سيناريوهات المواجهة الإسرائيلية الإيرانية
  • أنقذوا علي العطار.. مناشدات عاجلة لإجلاء صحفي فلسطيني مصاب من غزة
  • هكذا نفذت القسام كمينا مركبا ضد سرية مشاة إسرائيلية بجباليا
  • نشطاء بعد إصابة مصور الجزيرة بغزة: جريمة إسرائيلية هدفها إسكات الشهود
  • الإعلام البديل يقلب موازين السردية الإسرائيلية في حرب غزة
  • القُبيبة.. قرية غنية بالآثار سلخها الاحتلال عن القدس