أكد شريف النسيري عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أهمية إعلان نائب رئيس الوزراء الفريق مهندس كامل الوزير تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية 2024-2023، مشيرًا إلى أنها تتماشى مع الرؤية الوطنية التي وجه بها الرئيس السيسي بتعظيم الصادرات المصرية والاهتمام بالتصنيع كأولوية رئيسية.

النهوض بالصناعة المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن إعلان وزير النقل والصناعة كامل الوزير تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية يصب في صالح الاقتصاد الوطني وخطواته للمستقبل، مشيرا إلى أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية بعد نحو أقل من 4 أشهر على توليه الوزارة يؤكد على الجهد الوطني للنهوض بالصناعة المصرية.

ولفت عضو اتحاد المصريين بالخارج إلى أن مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة 6 سنوات، حيث سيتم التنفيذ على 3 مراحل، تستهدف كل القطاعات للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر.

زيادة مساهمة القطاع الصناعي

وشدد على أن الاستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلًا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يسهم في الحد من البطالة ويحقق نقلة حقيقية للاقتصاد الوطني.

واختتم بأن أهم ما يميز الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية التي عرضت أمام مجلس النواب، أنها تمت على أسس واقعية من خلال دراسة احتياجات السوق المصرية، وحجم الخامات المتوفرة في السوق، فضلًا عن القدرات الإنتاجية للمصانع في كل تخصص، ما يبشر تماما بتطبيقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة النقل الاستراتيجية الوطنية الاقتصاد الاستراتیجیة الوطنیة للصناعة إلى أن

إقرأ أيضاً:

فكي: المصالحة الوطنية في ليبيا هي الأساس لبناء مستقبل مستدام

ليبيا – أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، أن الاتحاد سيواصل تقديم ما يلزم لدعم ليبيا في مساعيها لتحقيق الأمن والاستقرار.

فكي أفاد في كلمة له خلال اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الجمهورية الموريتانية ورئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني،ووزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود،بحسب منصة “حكومتنا”، بأن التعاون الأفريقي مع ليبيا لا يقتصر فقط على الجانب السياسي، بل يمتد ليشمل التنمية في مختلف المجالات، وأن المصالحة الوطنية في ليبيا هي الأساس لبناء مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة حزب الاتحاد عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • زيادة مساهمة القطاع الخاص مرهونة بطرح الشركات الحكومية فى البورصة
  • فكي: المصالحة الوطنية في ليبيا هي الأساس لبناء مستقبل مستدام
  • وزارة السياحة تشارك في ورشة عمل عن تنمية مساهمة صناعة السياحة في نمو الاقتصاد بالإسكندرية
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن تنمية مساهمة صناعة السياحة في نمو الاقتصاد بالإسكندرية
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غدا
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .. غدا
  • يعقوب: مباردة «حياة كريمة» تدفع التجار لتخفيض الأسعار (فيديو)
  • الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القصيم و”مدن” والأكاديمية الوطنية للصناعة