في إطار جهوده لدعم التحول المستدام في مصر، شارك بنك قناة السويس في قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية، التي عقدت من 10 إلى 12 أكتوبر 2024.

 يُعتبر هذا الحدث مؤتمرًا ومعرضًا دوليًا متخصصًا في تكنولوجيا المركبات الكهربائية ووسائل النقل المستدامة، حيث يجمع خبراء الصناعة وصنّاع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين.

قام بنك قناة السويس بتخصيص جناح خاص في المعرض مجهز بأحدث التقنيات، حيث يتيح للزوّار تجربة تفاعلية تُعرفهم بالمنتجات والخدمات والحلول التمويلية التي يقدمها البنك لدعم التحول نحو الطاقة النظيفة ووسائل النقل المستدامة. 

توفر القمة منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات المستدامة في مجال النقل الكهربائي، ويسلط البنك الضوء على جهوده في دعم هذه التوجهات من خلال تبني الحلول المالية الخضراء.

وعلى هامش الفعالية، أطلق بنك قناة السويس ثلاثة منتجات جديدة لدعم التمويل الأخضر، تشمل تمويل الطاقة النظيفة والمتجددة، تمويل السيارات الكهربائية، وتمويل مركبات التنقل الصغيرة. وتأتي هذه المنتجات بشروط ميسّرة وأسعار فائدة تنافسية، وخطط سداد مرنة تناسب مختلف شرائح العملاء.

يهدف البنك إلى تقديم خدمات مصرفية مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزز قدرة الاقتصاد المصري على التكيف مع التحديات البيئية. ويواصل بنك قناة السويس تعزيز دوره في دعم التحول المستدام من خلال توسيع محفظة منتجاته الخضراء وتعزيز استثماراته في القطاعات المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

كما يُشار إلى أن البنك  أصدر هذا العام أول تقرير استدامة وفقًا لمعايير GRI، مما يعكس التزامه بالشفافية والمسؤولية في الإفصاح عن أنشطته البيئية والاجتماعية. وفي خطوة استباقية، قام البنك بقياس الانبعاثات الممولة لكبار العملاء لوضع خطة لتقليل البصمة الكربونية.

يسعى البنك أيضًا لتحويل مبانيه وفروعه لتكون صديقة للبيئة، وتدريب العاملين على مبادئ الاستدامة، مما يعزز من التزامه بالتوجهات البيئية والمستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنک قناة السویس

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي التعاونية" تعتمد التحول لشركة مساهمة والإدراج في سوق أبوظبي

أعلنت جمعية أبوظبي التعاونية، التابعة لمجموعة "مير"، اليوم الجمعة، عن موافقة اجتماع الجمعية العمومية السنوي، على تحويلها إلى شركة مساهمة عامة، وإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت "أبوظبي التعاونية"، في بيان صحافي، إنه تم خلال الاجتماع اعتماد عدة قرارات إستراتيجية، واستعراض الأداء المالي والإنجازات التي حققتها الجمعية على مدار العام، كما تم مناقشة الأهداف المستقبلية الرامية إلى تعزيز مكانة المجموعة كلاعب رئيسي في منظومة الأمن الغذائي للدولة، وضمان تحقيق النمو المستدام لصالح المساهمين.
كما وافقت الجمعية على توزيع أرباح بقيمة 135 مليون درهم على المساهمين، وتجزئة الأسهم لزيادة جاذبيتها للمستثمرين.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "مير": "نشكر قيادتنا الرشيدة على دعمها الكبير في تسهيل عملية دمج جمعية العين، والظفرة ودلما تحت مظلة جمعية أبوظبي التعاونية، وتعزيزها لدور المؤسسات الوطنية في الارتقاء بالمكانة الاقتصادية للدولة، وتحقيق الرفاهية والتطور المستدام للمجتمع".
وأضاف الشامسي: كان هذا العام استثنائيا في مسيرة جمعية أبوظبي التعاونية، حيث حققنا نجاحات بارزة بفضل الرؤية الإستراتيجية الواضحة، وجهود فريق العمل، ونتطلع إلى مستقبل واعد يحمل في طياته الكثير من فرص النجاح والنمو المستدام لأعمال المجموعة في دولة الإمارات والمنطقة ككل، وتقديم قيمة حقيقية لمساهمينا وشركائنا.
من جانبه، قال نهيان حمد بن ركاض العامري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "مير": خلال مناقشاتنا في الاجتماع، تم اعتماد خطة توسعية طموحة تتضمن تنفيذ 10 مشاريع جديدة في أبوظبي والعين، بالإضافة إلى 7 مشاريع أخرى في منطقة الظفرة، رحلتنا المستقبلية واضحة، وتتمثل في تعزيز حضورنا، وتحقيق التميز التشغيلي، وضمان النمو المستدام لمجموعة "مير" وتعزيز رفاهية مجتمعاتنا، وتحقيق مصالح مساهمينا.

مقالات مشابهة

  • بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية
  • الإمارات‬⁩ … ريادة عالمية في حشد التمويل الأخضر والإصدارات المستدامة
  • "أبوظبي التعاونية" تعتمد التحول لشركة مساهمة والإدراج في سوق أبوظبي
  • نقيب المهندسين يعدد مكاسب مصر من التحول إلى النقل المستدام
  • تحت رعاية مجلس الوزراء.. انطلاق قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية
  • إنشاء أول رابطة مصرية عربية لوسائل التنقل الذكية والسيارات الكهربائية
  • تحت رعاية مجلس الوزراء.. انطلاق فعاليات "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • بمشاركة دولية واسعة.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية|صور
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية