تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالمتابعة المستمرة لفعاليات المبادرة، في إطار الجهود المبذولة بالمحافظة بضرورة العمل على نشر الوعي.

وجاءت الفعاليات تحت إشراف الدكتور احمد ثابت رئيس مركز ومدينة إطسا والمهندس محمدابوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية للسيدات والفتيات بقرى المركز.

وفي هذا السياق نظمت الوحدة المحلية بقرية مطول برئاسة المهندس محمد ربيع عبد العاطي رئيس القرية، ندوة بعنوان " اهمية الصحة الإنجابية " وألقت خلالها الدكتورة  هدى العمدة عدد من المحاضرات التوعوية للسيدات.

وتناولت الندوة عدد من المحاور ومنها أن الصحة وفقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية هي الوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية وتشمل الصحة الإنجابية أو العادات الشخصية الصحية بما في ذلك عملية الإنجاب والوظيفة الإنجابية وطريقتها في جميع مراحل الحياة .

وعن أهمية الصحة الإيجابية قالت "العمدة" أنها طريقة للنظر إلى الصحة على نطاق أوسع، ولا ينصب التركيز على المرض فحسب بل على الشخص نفسه، وعلى قدرته على الصمود، وعلى ما يجعل حياته ذات معنى.

إستمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان بقرى إطسا في الفيوم 

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية بقرية مطول بتنفيذ ندوة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تحت عنوان "مدينة آمنه من العنف ضد المرأة"، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

الجدير بالذكر أن مشروع "مدينة آمنة خالية من العنف ضد المرأة " والذي يتم تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية بداية، هو أحد المشروعات التي تخدم المرأة والطفل في نفس الوقت، وهدفه تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، ويتضمن تنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية في مختلف المجالات، وتدريب السيدات على الحرف اليدوية، وإدارة المشروعات، وكيفية عمل دراسات الجدوى، والتدريب على ريادة الأعمال، وكذا فتح فصول لمحو الأمية. 

جاء ذلك في إطار التوجيهات بضرورة الاهتمام ومتابعة أعمال الندوات والمؤتمرات التثقيفية لتنمية المجتمع فكريا وثقافيا وزيادة الوعي لدي المرأة الريفية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة اطسا المبادرة الرئاسية بداية الفيوم بداية جديدة لبناء الإنسان السيدات بوابة الوفد جريدة الوفد المبادرة الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تواصل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

نظمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية ندوة دينية وتثقيفية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لترسيخ الهوية المصرية والاستثمار في رأس المال البشري.

حاضر في الندوة أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد علي الذي تطرق لعدد من القضايا والمناسبات الدينية المعاصرة والوطنية، حيث أكد أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره ذكرى ميلاد خير البشر هو أمر مستحب شرعاً ويأتي تعبيراً عن الحب والاحترام للنبي صلى الله عليه وسلم، قائلا: "إن الاحتفال به يجب أن يكون مقرونًا بالالتزام بسنته الشريفة مع تجنب المبالغات والبدع".

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر والتي تذكر الأجيال الجديدة بتضحيات الشهداء، مشددا على أهمية العمل بنية نفع العباد والمعاملة الإسلامية الحسنة مع المواطنين.

وتحدث أمين الفتوي بدار الإفتاء عن بعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع والحلول المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى المبادرات التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية في تفعيل مركز الإرشاد الزوجي، وكتاب دليل الأسرة والذي تسلمه وزاره العدل للمقبلين على الزواج مجاناً.

في السياق نفسه، نظم حي غرب ندوة بمدرسة "نبع الفكر الرسمية" عن الطفولة المبكرة والتعريف بخط نجدة الطفل بهدف تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتناولت الندوة التي حاضر فيها مسئولو وحدة حماية الطفولة بحي غرب، المراحل العمرية للإنسان والألف يوم الذهبية بالنسبة للأطفال وأهمية التربية والتركيز على إبراز الموهبة داخل الأطفال من الصغر لتكون بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث يتمتع كل طفل بنوع أو أكثر من الذكاء وعليه أن ينمي نفسه ويحدد هدفه للوصول لتحقيق غايته وبناء إنسان يفيد نفسه ومجتمعه.

مقالات مشابهة

  • عائشة بدوي تطلق “مبادرة اصنع أخضر" لدعم الإبداع المستدام للسيدات والأطفال وذوي الهمم
  • الضويني: الأزهر الشريف يؤمن بأهداف المبادرة الرئاسية "بداية"
  • الجامعات تنجح في خدمة أكثر من 86 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • الإسكندرية تواصل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • تعرف على الخدمات التي تقدمها مبادرة بداية بالمحافظات
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تعليم الفيوم: تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية" بالمدارس
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بمدينة الفيوم الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"