بوابة الوفد:
2024-10-12@14:25:43 GMT

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الجرارات الزراعية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص ) تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الجرارات الزراعية وماكينات الرى بإستخدام "دراجة نارية  تروسيكل بدون لوحات معدنية " ، وبحوزتهم "بندقية خرطوش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات". 

اقرأ أيضاً: ‏أب يكتب كلمة النهاية في حياة طفله بسيناريو شيطاني ‏

 وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد (9 وقائع سرقة) ، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها ، وكذا ضبط (الدراجتين الناريتين المستخدمتين فى الوقائع).

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وبحضور الأستاذ أحمد عصام الشوربجي وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت كل من آمال.ج ورمضان.ع وعصام.ف وفرحان.ع وعماد.ح ومعتز.ش وكرم.م وسيف الدين.أ بأنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف.

وأسندت النيابة للمتهمين جميعاً أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل بعضهم البعض، وقبل الأهالي بمنطقة شارع بدر حسن المتفرع من شارع أحمد عبد العزيز في عرب المعادي بالبساتين.

وكان ذلك بقصد الترويع والتخويف وإلحاق الأذى المادي والمعنوي، مما ترتب عليه تكدير الأمن والسلم والسكينة العامة، وتعريض حياة المُتواجدين للخطر وإلحاق الضرر بالممتلكات ومصالح المواطنين. 

وجاء ذلك حال كونهم أكثر من شخصين وحال إحرازهم وحيازتهم لموادٍ حارقة وأسلحة نارية وذخائرها. 

وأسندت النيابة للمُتهمين الثالث والرابع قيامهما بوضع النار عمداً بالعين السكنية المملوكة للمجني عليه عماد حمدي بأن أشعلا ألعاباً نارية فأضرمت النيران على النحو الموصوف بتقرير الأدلة الجنائية. 

كما أسندت النيابة للمتهمين الثالث والرابع حيازة وإحراز مفرقعات دون مسوغ قانوني، وأحرزا وحازا سلاحاً نارياً وطلقة خرطوش دون أن يكون مُرخصاً لهما حيازتها وإحرازها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بندقية خرطوش فرد خرطوش وزارة الداخلية الإجراءات القانونية جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي تخصص بتهمه ارتكاب وقائع سرقة سيارات النقل بالأقصر

أمرت جهات التحقيق، بحبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة سيارات النقل كرهًا عن قائديها، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حبس تشكيل عصابي تخصص بتهمه ارتكاب وقائع سرقة سيارات النقل بالأقصر

تلقى مركز شرطة الأقصر بمديرية أمن الأقصر بلاغا من (سائق- مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا) يفيد بأنه حال قيادته سيارته الربع نقل بدائرة المركز فوجئ بقيام (4 مجهولين) باعتراضه وتهديده بسلاح أبيض والاستيلاء على السيارة ولاذوا بالهرب.

وبالفحص بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنه تشكيل عصابى مكون من (4 عاطلين "لثلاثة منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة المركز) تخصص نشاطه الإجرامى فـى ارتكاب وقائع سرقة سيارات النقل كرهًا عن قائديها عقب استدراجهم بزعم نقل حمولة من مكان لآخر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • تفحم شخص وإصابة آخرين إثر حريق داخل سيارة ملاكي
  • السيطرة على حريق شب في محل أحذية بالقاهرة
  • إحالة 4 عاطلين تخصصوا في سرقة السيارات للمحاكمة
  • غرق طفل فى ترعة بأبو النمرس
  • محضر ضد التيك توكر “كروان مشاكل” بقسم حدائق القبة
  • حبس سائق سيارة نقل في واقعة مصرع 7 سيدات
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • سقوط مدير شبكة توزيع إنترنت في المنيا
  • حبس تشكيل عصابي تخصص بتهمه ارتكاب وقائع سرقة سيارات النقل بالأقصر