أثار الإعلامي السعودي، وليد الفراج، جدلا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، بعد تصريحاته عن ديربي كرة القدم الأفضل في المنطقة، والمقارنة بين قمتي الهلال والنصر في السعودية، والأهلي والزمالك في مصر.

ورد الفراج في برنامج "أكشن مع وليد" على تغريدة شاب مصري، قال فيها إن "ديربي الأهلي والزمالك سيكون ديربي العالم، لو كانت مباراة الهلال والنصر ديربي الشرق الأوسط".

وقال المذيع السعودي: "شوف العناصر في الهلال والنصر.. أحب الأهلي وأحترم الكرة المصرية لكن هذا ديربي على مستوى جمهورية مصر العربية فقط لا غير، أي ديربي ما فيه جمهور؟".

وتابع موجها حديثه لصاحب التغريدة: "أعرف أنك تعشق بلدك وأنا أحب مصر والدوري المصري، لكن أرجوك خليك على جنب... نتكلم على دوري ينقل على 40 قناة في العالم.. حاول تتكيف مع المرحلة الجاية (المقبلة)".

مشاهد: هلال ونصر ايه ؟ فين الأهلي والزمالك ؟#وليد_الفراج: مع كامل الاحترام #الهلال_النصر يتم نقله عالميًا ولا يمكن مقارنته مع مباراة محلية#ديربي_الشرق_الاوسط
⁧#كأس_الملك_سلمان_للأندية#الأهلي_الحزم#أكشن_مع_وليد⁩
⁦https://t.co/wlLYDrcVpW⁩
⁦#Shahid⁩
⁦#MBCAction pic.twitter.com/E8sQVpm33g

— أكشن مع وليد (@ActionMa3Waleed) August 11, 2023

هذه التصريحات جعلت رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أحمد دياب، يرد على الجدل، ويكتب عبر حسابه على فيسبوك: "ديربي الكرة المصرية الأقوى والأكبر في الشرق الأوسط، شاء من شاء وأبى من أبى".

ديربي الكرة المصرية الاقوي و الاكبر في الشرق الاوسط شاء من شاء و أبي من أبي????????????????????????

Posted by Ahmed Diab on Saturday, August 12, 2023

وفاز النصر على الهلال، مساء السبت، في المباراة النهائية للبطولة العربية لأندية كرة القدم، وذلك بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو، مقابل هدف سجله البرازيلي ميتشيل.

وجاء حديث الإعلامي السعودي على خلفية استقطاب المملكة لعدد كبير من أبرز النجوم العالميين في كرة القدم، على رأسهم رونالدو، ونجم ريال مدريد كريم بنزيما، ولاعب بايرن ميونخ وليفربول السابق ساديو ماني، والبرازيليين روبرتو فيرمينهو ومالكوم وأليكس تيليس، بجانب المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، والإنكليزي جوردان هندرسون، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي ميلينكوفيتش سافيتش، وغيرهم.

كما سعى الهلال السعودي لضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه فضل الانضمام للدوري الأميركي، ومثله النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي قرر الاستمرار في أوروبا مع ناديه باريس سان جرمان.

يذكر أن مباريات الدوري المصري لكرة القدم تلعب بحضور جماهيري محدد بنحو 3 آلاف شخص لكل فريق في المباراة، وفاز الأهلي على الزمالك في آخر لقاء جمعهما في الدوري الشهر الماضي برباعية مقابل هدف، وبحضور جماهيري لا يتجاوز 6 آلاف متفرج.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي

تلقى الثلاثي أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى نادي سيراميكا كيلوباترا، وأليو ديانج وبيرسي تاو ثلاث عروض من أجل الرحيل عن المارد الأحمر بنهاية الموسم الجاري.

ومن المقرر أن يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسات مع ثلاثي الفريق لمناقشة تلك العروض وتحديد موقفهم من الرحيل عن صفوف الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.


وترغب إدارة النادي الأهلي في تحقيق أقصى استفادة مالية من اللاعبين الثلاثية من أجل تعويض الفريق بضم صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره فاركو غدًا الجمعة، ضمن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، حصدها الفريق من 19 مباراة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • ضربة موجعة من الدوري السعودي إلى الأهلي المصري بسبب عرض الحريف
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط
  • 3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي
  • بالصور.. صادي يستقبل نائب الوزير الأول لجمهورية الجبل الأسود
  • اقرأ غدا في "البوابة".. مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • آخر تطورات مفاوضات الأهلي والخلود السعودي بشأن تاو