بثت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لتفجير عين نفق مفخخة في قوة هندسية إسرائيلية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونفذت القسام العملية يوم الخميس العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأظهرت المشاهد لحظة قيام مقاتلي كتائب القسام بتفجير عين النفق، ثم عملية إجلاء قوات الاحتلال للقتلى والجرحى الذي سقطوا في العملية.

وتواصل كتائب القسام وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استهداف قوات الاحتلال، موقعة في صفوفها قتلى وجرحى.

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية من 15 جنديا خلال محاولة اقتحام منزل غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما قالت كتائب القسام إنها "استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة التوام شمال مدينة غزة".

وأقر الجيش الإسرائيلي، الخمس الماضي، بمقتل 3 ضباط في معارك شمال قطاع غزة، في الوقت الذي يشن فيه عملية عسكرية ضارية وحصارا شديدا على شمال القطاع.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– في وقت سابق إسقاط 3 مسيرات إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في أجواء مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات کتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. لحظة تفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيلية بغزة

غزة - الوكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تفجيرها عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية من 15 جنديا غرب مخيم جباليا واستهدافها 3 دبابات في مدينتي غزة ورفح، في حين قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها فجّرت آلية للاحتلال توغلت شمالي غزة باستهدافها بعبوة برملية شديدة الانفجار من نوع "ثاقب".

وأوضحت القسام أن مقاتليها فجّروا عبوة شديدة الانفجار في "قوة صهيونية راجلة قوامها 15 جنديا خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح" وذلك قرب مفترق الاتصالات غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

وأعلنت القسام استهداف مقاتليها لدبابة من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "التوام" شمال مدينة غزة إلى جانب استهدافهم ناقلة جند قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة.

كما نشر مكتب الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام مشاهد مصورة تظهر تفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيلية هندسية في منطقة الريان بشرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القسام استهدافها دبابتي ميركافا وجرافة عسكرية "دي 9" بقذائف الياسين 105 في حي الجنينة بشرق رفح جنوبي قطاع غزة، وأنها رصدت مروحيات الاحتلال وهي تجلي الجنود بعد استهدافهم هناك.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس تفجير آلية عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة "الصفطاوي" شمال قطاع غزة باستهدافها بعبوة برملية شديدة الانفجار من نوع "ثاقب".

وقالت سرايا القدس إنها "دمرت ناقلة جند إسرائيلية متوغلة في مفترق التوام شمالي غزة بتفجير عبوة ناسفة من نوع ثاقب زرعتها مسبقا"، إلى جانب قصفها بالهاون تجمعا لآلياتٍ وقواتٍ إسرائيلية شرق جباليا.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات إسرائيلية شمال قطاع غزة
  • بالفيديو.. لحظة تفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيلية بغزة
  • القسام تفجر نفقا في قوة للاحتلال برفح.. ومعارك ضارية في غزة (شاهد)
  • باحثة سياسية تكشف دلالة نقل كتائب إسرائيلية إلى جنوب لبنان (فيديو)
  • من النقطة صفر.. كتائب المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • تدمير ناقلة جند إسرائيلية بعد استهدافها في شمال قطاع غزة
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية ثانية بعبوة ناسفة شمال غزة
  • كتائب القسام وسرايا القدس يدكان قوات الاحتلال شمال غزة