قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن الأوقية اختتمت تعاملات الأسبوع عند مستوى 2657 دولارًا، لتحقق ارتفاعًا أسبوعيًا قدره دولارًا، وبنسبة 0.2 %، بعد أن لامست الأوقية أقل مستوى لها عند 3604 دولارات، وتعزز مكاسبها في تعاملات أمس الجمعة، بارتفاع بنسبة 1.

1 %.

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية محت خسائرها الأسبوعية، عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي عززت من احتمالات المزيد من خفض أسعار الفائدة.

الظروف الاقتصادية العالمية

وأضاف، أن استمرار الظروف الاقتصادية العالمية في حالة من عدم اليقين واستمرار التوترات الجيوسياسية، من المرجح أن يعزز من الطلب العالمي على الذهب كأصل احتياطي آمن، ويدفع الأسعار لمستويات قياسية جديدة.

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 29% في عام 2024، في حين، أعلنت وزارة العمل الأمريكية أمس الجمعة، أن مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي ارتفع بنسبة 0.1% في سبتمبر، بعد زيادة بنسبة 0.2% في أغسطس، وكانت أحدث بيانات التضخم متوافقة مع التوقعات، حيث توقع خبراء الاقتصاد زيادة بنسبة 0.1%.

بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

وتترقب الأسواق عدة بيانات اقتصادية، قد تؤثر على تحركات أسعار الذهب العالمية، من بينها بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، بجانب قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وطلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية، وإصدار صباح الجمعة لبدايات الإسكان وتصاريح البناء في الولايات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب العالمي اسعار الذهب العالمي سعر الذهب العالمي سوق الذهب العالمي سعر الذهب اسعار الذهب سوق الذهب عالميا الذهب

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

سجلت الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا طفيفا، خلال تعاملات اليوم الخميس 10-10-2024، مقتفية أثر نظيراتها في آسيا وسط آمال في اتخاذ الصين مزيدا من إجراءات التحفيز في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات تضخم أميركية تلمسا لمزيد من المؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

30 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0713 بتوقيت غرينتش بعدما محت مكاسب قطاعي الرعاية الصحية والاتصالات أثر خسائر أسهم التكنولوجيا.

وتلقت الأسواق الأوروبية بعض الدعم من بلوغ مؤشرات وول ستريت مستويات مرتفعة غير مسبوقة أمس الأربعاء بعد أن أظهر محضر اجتماع المركزي الأميركي لشهر سبتمبر أن "أغلبية كبيرة" من المسؤولين أيدوا خفضا كبيرا في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية. ويترقب المستثمرون عن كثب أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر نشرها في وقت لاحق من اليوم للحصول على مؤشرات حول الحجم المحتمل لخفض أسعار الفائدة هذا العام. ويتوقع المتداولون بنسبة 85 بالمئة خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس الشهر المقبل.

وقفز سهم جلاكسوسميثكلاين ستة بالمئة بعد أن وافقت شركة الأدوية البريطانية على دفع حوالي 2.2 مليار دولار لتسوية دعاوى قضائية في الولايات المتحدة تقول إن عقارها (زانتاك) لعلاج حرقة المعدة، والذي أوقفت إنتاجه بالفعل، يسبب السرطان. والمبلغ أقل من توقعات بعض المحللين.

وتراجع سهم بي.إم.دبليو 0.7 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض مبيعاتها في الربع الثالث بفعل الأداء الضعيف في الصين وتعطل عمليات تسليم.

وصعد سهم شركة جيفودان السويسرية للعطور 1.8 بالمئة بدعم من مبيعات الربع الثالث التي تجاوزت التوقعات.

تقدمت شركة فاركو للأدوية والكيماويات والاستثمارات-المملوكة لرجل الأعمال شيرين حلمي- بعرض للاستحواذ على حصة الأقلية البالغة نسبة 1.35% من أسهم الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بسعر 4 جنيه للسهم، للاستحواذ حتى عدد 157 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال الشركة.

ووفق البيان المنشور على البورصة، تمتد فترة سريان العرض 10 أيام عمل فعلي تبدأ من جلسة تداول يوم 13 أكتوبر وحتى نهاية جلسة تداول 24 أكتوبر، ويتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل التالية على الأكثر بعد انتهاء فترة سريان العرض.

مقالات مشابهة

  • الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه
  • كيف أثرت توقعات بيانات التضخم الأمريكية على أسعار الذهب؟
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • جولد بيليون: ارتفاع الذهب وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع أسواق العملات الرقمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • استقرار العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مع ترقب صدور تقرير التضخم عن سبتمبر
  • أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا طفيفًا وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية