ليبيا – انتقد رئيس الهيئة العليا القوى لتحالف الوطنية توفيق الشهيبي،فتوى مفتي المؤتمر الوطني العام الصادق الغرياني المعزول من البرلمان بتحريم “المكس” على ضريبة الدولار.

الشهيبي وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “ٱكس”، قال:”ولما فرضها السراج كانت حلال؟ وضرائب الدولة حتى هي مكوس يا موكوس”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صراع العقل والجهل!!

بقلم : تيمور الشرهاني ..

يُعتبر صراع العقل والجهل من أكثر الصراعات تأثيراً في تاريخ البشرية. هذا الصراع لا يقتصر فقط على عدم المعرفة، بل يمتد ليشمل الفهم والمعرفة ورؤية العالم. عندما يُغلب العقل، فإن الأمة تتطور وتزدهر، ولكن عندما يسود الجهل، تتراجع وتواجه العديد من التحديات.
سيما إن العقل يمثل التفكير النقدي والقدرة على التحليل، واستخدام المنطق في اتخاذ القرارات. بالإضافة إلى ذلك يُعكس العقل الرغبة في التعلم والنمو باستمرار، أما الجهل فهو يُظهر الانغلاق على الذات وعدم قبول الأفكار الجديدة مما يؤدي إلى تدهور المجتمع وضعف تطوره.
لذا عندما ننظر إلى التاريخ نجد أن الأمم التي استثمرت في نشر المعرفة وتعليم الأفراد كانت أكثر قدرة على مواجهة التحديات. على سبيل المثال، خلال فترات النهضة والتغيير، كانت المجتمعات التي تشجع على التفكير النقدي والابتكار هي التي أحرزت تقدماً ملحوظاً. في الوقت ذاته، كانت المجتمعات الأخرى التي ترفض التغيير وتتمسك بالتقاليد بشكل أعمى تواجه الفشل والانكماش.
لذلك، من الضروري أن يُدرك الأفراد والجماعات أهمية دور الفكر النقدي في دفع عجلة التقدم. هنا يجب أن نعمل على تنمية مهارات التفكير التحليلي في التعليم وتعزيز النقاشات الهادفة والمفتوحة بين الأفراد. كما يجب أن نكون واعين لخطورة الانغلاق على الذات وأن ندرك أن في التنوع الفكري قوة تُسهم في بناء الأمة وتطورها.
بيد أن صراع العقل والجهل هو صراعٌ مُستمر ويتطلب منا جميعاً أن نكون في صف العقل لنُسهم في إيقاظ أمتنا وتحقيق أهدافها للتغلب على التحدي الذي أمامنا، وكيف أن نُعزز من فكرنا ونرتقي بمستويات معرفتنا لتحسين واقعنا واستشراف مستقبلٍ أفضل.

تيمور الشرهاني

مقالات مشابهة

  • ماذا نقول عندما يقول المؤذن الصلاة خير من النوم؟
  • ضريبة الأنبار تعلن استيفاء 19 مليار دينار خلال 8 شهور
  • الغرياني يهاجم رئيس وأعضاء البرلمان: أنتم تعتدون على حدود الله
  • ثورة ديسمبر.. عندما يتحدث (الروبيضات)
  • الشهيبي لـ”الغرياني”: لما فرض السراج ضريبة الدولار كانت حلال؟
  • صراع العقل والجهل!!
  • هل الموسيقى بدون غناء حرام؟.. الإفتاء: حلال بشرط واحد
  • أمين الفتوى: الموسيقى في أصلها حلال.. والحرام في استخدامها بما يخالف تعاليم الله
  • أمين الفتوى: الموسيقى حلال.. وأصوات جميلة خلقها الله