سجل حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في استطلاعات الرأي الأخيرة، بفعل "تآكل الإنجازات" ضد حزب الله اللبناني.

وقال موشيه كوهين مراسل صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الصعود الذي شهده ائتلاف حكومة نتنياهو من خلال تصعيد الحرب ضد حزب الله مؤخرا، تراجع الأسبوع الماضي مسجلا هبوطا بقدر مقعدين لحزب الليكود، الذي يقود الائتلاف الحاكم، في حال أجريت انتخابات الكنيست الذي يضم 120 مقعدا.



في المقابل، كشف الاستطلاع تعزز قوة حزبي المعسكر الرسمي، بقيادة بيني غانتس، وحزب "الديمقراطيين" بمقعد لكل منهما، ما  أدى إلى تعزز قوة كتلة أحزاب المعارضة بمقعدين، مع 58 مقابل 52 لكتلة أحزاب الائتلاف، فيما تبقى 10 مقاعد للأحزاب العربية. 


وتاليا خريطة المقاعد للأحزاب في حالة إجراء انتخابات بالأحزاب حيث تظهر الأرقام بين قوسين نتائج الاستطلاعات القديمة: "الليكود 24 (26)، المعسكر الرسمي 20 (19)، يوجد مستقبل 14 (14)، إسرائيل بيتنا 14 (14)، شاس 10 (10)، الديمقراطيون 10 (9)، عظمة يهودية 7 (7)، يهدوت هتوراة 7 (7)، الجبهة/العربية 5 (5)، الموحدة 5 (5)، الصهيونية الدينية 4 (4)".

وقال كوهين، إن نتائج الاستطلاع جاءت في صالح رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، الذي يخطط للعودة سياسيا، فحزبه عاد ليتصدر مع 21 مقعدا مقابل 20 لليكود، مشيرا إلى أن خليط أحزاب المعارضة الحالي معا مع حزب بينيت يصعد هذا الأسبوع إلى 63 مقعدا مقابل 47 لائتلاف نتنياهو.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية أواخر الشهر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية نتنياهو الاستطلاعات بينيت نتنياهو دولة الاحتلال بينيت الاستطلاعات صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهدوها.. هذه صورة الإسرائيلي الذي تم توقيفه في الضاحية!

أكد مسؤولون إسرائيليون للقناة 12، أن السلطات الأمنية اللبنانية اعتقلت إسرائيلياً في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد نشر وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية خبر الاعتقال، الأربعاء.

وكشفت القناة 12 أن يهوشع تارتكوفسكي، يحمل الجنسيتين الأميركية والبريطانية بجانب الإسرائيلية، وأنه دخل لبنان بصفة صحافي، فيما ناشدت عائلته السلطات في لندن وواشنطن المساعدة في إطلاق سراحه.

أوضحت القناة أن تارتكوفسكي وصل إلى لبنان قبل أسبوعين، وأنه أقام في فندق موفنبيك بيروت، وأشارت إلى أن البحث على الإنترنت يُظهر مقالتين فقط باسمه منشورتين على أحد المواقع الإسرائيلية.

وبحسب وسائل إعلام، فإن تارتكوفسكي دخل إلى لبنان رفقة صحافيين آخرين، قالوا إنه كان غريبا بعض الشيء، فيما أشار موقع "تايمز أوف إسرائيل"، إلى الحظر المفروض على الإسرائيليين من الدخول إلى لبنان بموجب القانون في البلدين.

وقالت صديقته آرون روز إنه "حصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات الأميركية المرموقة، لكنه كان غريبا بعض الشيء"، موضحة أنه كان يبدل مواقفه بشكل مستمر، وأنه "كان دائما يغير حسابه على موقع فيسبوك".

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت، فإن تارتكوفسكي، 42 عاما، ولد في الولايات المتحدة وتخرج من جامعة براون الأميركية ويعمل كصحافي في صحيفة Zo Daregh.

وقال صديق آخر له إنه "كتب مقالات ضد تجنيد الحريديم (اليهود المتدينين) وضد الاستيطان، لكنه فجأة كتب لصالح تجنيد الحريديم". (بلينكس - blinx)      

مقالات مشابهة

  • حزب نتنياهو يتراجع في الاستطلاعات إثر تآكل الانجازات ضد حزب الله
  • استطلاع يصدم نتانياهو..نفتالي بينيت يتفوق في نوايا التصويت
  • استطلاع: توقف صعود معسكر نتنياهو وبينيت قد يكون الأقوى بإسرائيل
  • مقابل رميش... حزب الله يستهدف هذا الموقع الإسرائيلي
  • مصادر: ترجيحات بأن المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر سيفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ القرارات المتعلقة بالرد على إيران
  • نتنياهو.. صورة الوغد الذي يحكم إسرائيل
  • لبنان: 2141 شهيداً و10099 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 8 أكتوبر الماضي
  • ما الذي تهدف إليه خطة نتنياهو لتغيير الشرق الأوسط ؟!
  • شاهدوها.. هذه صورة الإسرائيلي الذي تم توقيفه في الضاحية!