أكدت بريطانيا أنها لن تشارك ولن تنسق أي هجوم إسرائيلي على إيران، موضحة أنها تجهل الخطوات العسكرية التي قد تتخذها إسرائيل أو توقيتها، كما لم تتخذ أي قرارات بشأن كيفية التعامل مع إيران إذا قررت أخذ إجراءات انتقامية إضافية ضد إسرائيل، وفقًا لما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

نتنياهو وتصاعد التوترات

وأضافت «جارديان»، أن الوزراء البريطانيين يدرسون إمكانية إجلاء مواطنيهم من دول الشرق الأوسط بجانب لبنان، وذلك بعد توقعات المسؤولين البريطانيين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يدرس خيارات أقصى من عدوانه على لبنان وحزب الله.

تأخير الرد الإسرائيلي

وتشير التقارير إلى أن الرد الإسرائيلي قد يتأخر حتى اجتماع مجلس الوزراء غدًا الأحد، وذلك بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إلى واشنطن لإجراء مزيد من المشاورات مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وحذر المُتخصص في شؤون الشرق الأوسط بالمجلس الأوروبي، هيو لوفات، من أن نتنياهو قد يجر الولايات المتحدة والغرب إلى حرب مع إيران من خلال شن هجوم يتطلب ردًا إيرانيًا، مما قد يدفع القوى الغربية للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل، وأشار إلى أن إسرائيل قد تأمل في بدء التصعيد بينما تضغط على الولايات المتحدة لتأخيره، بحسب «جارديان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا كير ستارمر إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

الدفاع الإيطالية: لا صحة لتعرض قاعدة تابعة لنا ضمن يونيفيل لهجوم إسرائيلي جديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفي وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو صحة ما يتردد عن وقوع هجوم جديد على قاعدة إيطالية تابعة لقوات الأمم المتحدة (يونيفيل) في جنوب لبنان.
وذكرت وزارة الدفاع الإيطالية  في بيان أصدرته، اليوم السبت أنه "لا صحة للأخبار المتداولة بشأن هجوم ثالث على قواعد اليونيفيل الإيطالية.. والفحوصات الميدانية أكدت عدم وقوع أي هجوم آخر"، لافتة إلى أنه يجرى حاليا ترميم المباني المتضررة سابقا بالتنسيق الكامل والاتفاق بين وحدات اليونيفيل الإيطالية والقوات المسلحة اللبنانية وجيش الدفاع الإسرائيلي.
ودعا البيان وسائل الإعلام إلى التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها تفاديا لنشر أخبار لا أساس لها من الصحة من شأنها أن تثير القلق.
وكانت وزارة الدفاع الإيطالية قد استدعت، مؤخرا، السفير الإسرائيلي في روما للاحتجاج بشدة على تعرض قوات الأمم المتحدة المؤقتة جنوب لبنان (يونيفيل) وتمركز القوات الإيطالية لإطلاق نار.

مقالات مشابهة

  • إيران تبلغ واشنطن ودول المنطقة: سنرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • الدفاع الإيطالية: لا صحة لتعرض قاعدة تابعة لنا ضمن يونيفيل لهجوم إسرائيلي جديد
  • أكسيوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • أكسيسوس: بايدن ونتانياهو يقتربان من الاتفاق بشأن الرد الإسرائيلي على إيران
  • هل يعرقل التنافس بين نتنياهو وغالانت الانتقام الإسرائيلي من إيران؟
  • تقرير بريطاني: إيران اخترقت أعظم نظام دفاعي في العالم.. وتحذير من هجوم مدمر يهدد إسرائيل
  • بايدن وهاريس يهاتفان نتنياهو وغالانت يتوعد إيران برد فتاك ومفاجئ
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم "قاتل ودقيق ومفاجئ" على إيران
  • إيران: سنرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي