القدس المحتلة- سانا

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون اليوم في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة وحي الشجاعية بمدينة غزة.

وأفادت وكالة وفا بأن طائرة مسيرة للاحتلال استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في شارع المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.

كما قصفت مسيرة للاحتلال منطقة حي الزهور شمال مدينة رفح، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين اثنين، فيما استشهد آخر وأصيب آخرون جراء قصف مسيرة للاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في بلدة عبسان شرق خان يونس.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 49 شهيداً و 219 جريحاً، ما رفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 372 على القطاع إلى 42175 شهيداً و 98336 جريحاً.

فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلية مجازرها في قطاع غزة صباح اليوم الجمعه، بشن هجمات جوية وأطلاق قذائف مدفعية بشكل قوي ومركز علي تجمعات النازحين في كل مكان بقطاع غزة.

كما ركزت اسرائيل في حملتها الوحشية علي مخيم جباليا وأعلن صباح اليوم عن سقوط شهداء وجرحي  إثر قصف مدفعي استهدف منازل في جباليا البلد شمال قطاع غزة وفي قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة .

وطال القصف المدفعي المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة كما سمع دوي انفجار  ضخم شمال قطاع غزة بالمناطق الشمالية الغربية لمخيم جباليا واشتعال النيران أمام عيادة الوكالة نتيجة الغارات المتواصلة على مخيم جباليا شمال القطاع.

كما أعلن صباح اليوم عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة الكرد بدير البلح وسط القطاع ،وهم ولاء وسام الأقرع ١٣ عامًا وأمين سليمان الأقرع ٢٥ عامًا واطلاق نار مكثف وقذائف مدفعية بشكل متقطع جنوب مدينة غزة محيط الكلية الجامعية وغرب حي الصبرة وتل الهوى.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على محيط مقبرة الصفطاوي شمال القطاع وقصف مدفعي متواصل منذ ساعه وحتى اللحظة جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة وقصف مدفعي أخر  في المناطق الجنوبية للبريج محيط المقبرة وسط قطاع غزة

كما جري انتشال طفل جريح من تحت ركام منزل عائلة أبو ركبة في مخيم جباليا شمال غزة كما تجدد اطلاق النار بشكل مكثف جنوب مدينة غزة محيط الكلية الجامعية وشارع 8.

كما سمع انفجار ضخم ناجم عن عمليات نسف منازل للمواطنين يقوم بها جيش الاحتلال شمال غرب جباليا شمال قطاع غزة.


وأعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل أن  الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستنطلق في 14 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و14 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على برجا بقضاء الشوف
  • 49 شهيدا و219 جريحا بغزة إثر 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال 24 ساعة
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة
  • شهيدان جراء قصف من مسيرة للاحتلال قرب ميناء الصيادين غربي غزة
  • سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا
  • 18 شهيدا و92 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين في بيروت
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و14 جريحا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على البقاع
  • القاهرة الاخبارية: 10 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة رفيدة في مدينة دير البلح وسط قطاع #غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة