صدى البلد:
2024-10-12@14:29:53 GMT

بدون أدوية.. 3 طرق طبيعية للحفاظ على صحة القلب

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

قد تجعلك بعض العوامل الوراثية أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، ولكن أفضل طريقة لتجنب مشاكل القلب هي الحفاظ على صحة قلبك، من المهم تناول نظام غذائي صحي للقلب، والحصول على قسط كبير من النوم، وعدم التدخين، والبقاء نشطًا بدنيًا.

بعد تورط ابن وزيرة سابقة في حادث قـ.ـتل.. 10 معلومات عن الشيزوفرينيا صحي بامتياز.

. ماذا يحدث عند عصر الليمون على الماء قبل الشرب؟ انتبه.. التوتر الزائد يصيبك بأمراض خطيرة

يعتبر نمط الحياة مهمًا للغاية لصحة قلبك: حيث يمكن الوقاية من حوالي 80% من أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تشمل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

طرق طبيعية للحفاظ على صحة القلب

احصل على قسط كاف من النوم
تختلف احتياجات كل شخص قليلاً، لكن أغلب البالغين يحتاجون إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم ليلاً، وإذا انخفضت هذه الساعات باستمرار، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة قلبك بالأذى، وقد ارتبط قلة النوم بارتفاع ضغط الدم وقد يجعل من الصعب فقدان الوزن.

تقليل التوتر
يمكن أن يكون الإجهاد المزمن ضارًا على قلبك، كما يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الخمول والإفراط في تناول الطعام، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، وكلا الأمرين من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب.

حافظ على ضغط دمك في نطاق جيد
معرفة ضغط الدم ومتابعة بشكل مستمر أمر بالغ الأهمية، لا توجد أعراض محددة لارتفاع ضغط الدم ،  يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط إلى أمراض القلب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب النوم التوتر ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

تناول زيت بذور الكتان طريقة جيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية

أخبرنا الأطباء بالكمية التي يجب تناولها من زيت بذور الكتان حتى يفيد الأوعية الدموية والقلب والدماغ، وتحدثت دكتورة العلوم الطبية إيلينا ماليشيفا وطبيب القلب الألماني جيرمان غاندلمان في برنامج "عش بصحة جيدة، حول العلاج المتاح الذي يعمل على تحسين الحماية ضد تطور حوادث القلب والأوعية الدموية. 

 

وينصح الأطباء باستخدام زيت بذور الكتان لهذا الغرض، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن تناوله يعد وسيلة جيدة وبسيطة لتجنب الانسداد الخطير للأوعية الدموية أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية ووفقا لهم، يحتوي هذا الزيت على كمية كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل واضح.

 

أوضح طبيب القلب جاندلمان أنه بسبب عمل هذه الأحماض الدهنية، يتم تقليل إنتاج المادة التي تشكل جلطات الدم - ونتيجة لذلك، يصبح الدم أقل عرضة للسماكة، ويحسن سيولته ويتدفق بهدوء أكبر عبر الأوعية.

 

وتمنع أوميجا 3 الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها البعض وتحارب جلطات الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأضافت الدكتورة ماليشيفا: "يكفي تناول ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان يوميًا - فهي تحتوي على معيارين يوميين من أوميجا 3".

 

مقالات مشابهة

  • تناول زيت بذور الكتان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • أسرار وضعية النوم المثلى لصحة قلبك .. نصائح صحية تهمك
  • تناول زيت بذور الكتان طريقة جيدة لتجنب الإصابة بنوبة قلبية
  • الغذاء والدواء: الحلبة تتعارض مع أدوية السكر وسيولة الدم
  • الإصابة بالسكر وأمراض القلب.. تعرف على أضرار الفراخ المقلية
  • “قرص واحد بثلاثة أدوية”.. علاج ثوري لارتفاع ضغط الدم
  • احذر.. منتجات نستخدمها بكثرة قد تؤدي إلى إصابتنا بأمراض القلب
  • قد تكون مؤشرا لمرض خطير.. أسباب انسداد الأنف عند الاستيقاظ من النوم
  • 5 أطعمة تحميك من الإصابة بالذبحة الصدرية وتقوي شرايين القلب