تعتزم نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس إصدار تقرير يوم السبت حول تاريخها الطبي وصحتها، وقد أوضح أحد كبار مساعدي حملتها أن هذا التقرير سيثبت قدرتها البدنية والعقلية الضرورية لتولي رئاسة البلاد.

اعلان

يأمل مستشارو هاريس أن تستغل هذه الفرصة لتسليط الضوء على التباين بينها وبين الجمهوري دونالد ترامب، الذي لم يكشف إلا عن معلومات محدودة بشأن صحته على مر السنين، مما يثير التساؤلات حول قدرته على تحمل مسؤوليات المنصب.

لم يقدم مكتب هاريس معلومات دقيقة حول تفاصيل تاريخها الطبي. ولفت مساعد، فضل عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع، إلى أن التقرير يخلص إلى أن هاريس "تمتلك المؤهلات البدنية والعقلية اللازمة لتولي مهام الرئاسة بنجاح، بما في ذلك دورها كمديرة تنفيذية ورئيسة دولة وقائدة أعلى".

نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريسRoss D. Franklin/Copyright 2024 Relatedبايدن وآخر زلات لسانه.. "ليحفظ الله الملكة" في خطاب حول قوانين ملكية الأسلحة.. ماذا يقصد الرئيس؟ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماسالتزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021

من ناحية أخرى، لم يقدم ترامب سوى معلومات محدودة جدا حول حالته الصحية، بما في ذلك بعد أن تعرض لإصابة طفيفة برصاصة خلال محاولة اغتياله في يوليو.

أظهر ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، اهتماما كبيرا في التشكيك في صحة الرئيس جو بايدن، الذي يبلغ 81 عاما، خاصة مع سعي بايدن للفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض. 

ومع قرار بايدن في وقت لاحق سحب ترشيحه، مما أتاح الفرصة لكامالا هاريس، التي تبلغ من العمر 59 عاما، للظهور في الساحة السياسية، زادت الأنظار بشكل ملحوظ نحو صحة ترامب واهتمام وسائل الإعلام بها.

في نوفمبر الماضي، احتفل ترامب بعيد ميلاد بايدن من خلال نشر خطاب صادر عن طبيبه، أكد فيه أن صحة الرئيس السابق "ممتازة" من الجوانب البدنية والعقلية.

ومع ذلك، لم يتضمن الخطاب أي تفاصيل تدعم هذه الادعاءات، مثل قياسات الوزن، ضغط الدم، مستويات الكوليسترول، أو نتائج أي اختبارات طبية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاريس: إيران هي "العدو الأبرز" لأمريكا هاريس؟ أم ترامب؟ لمن سيصوت الأمريكيون الأفارقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ هاريس وبايدن يحييان ذكرى 7 أكتوبر: "اليوم جذّر الخوف العميق في قلوب اليهود في أميركا والعالم" دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next إنقاذ 75 مهاجرًا عبروا من شرق ليبيا بعد تعطل قاربهم قبال سواحل اليونان واعتقال مصرييْن بتهمة التهريب اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلهجمات عسكريةالحرب في أوكرانيا حزب اللهإسرائيلقطاع غزةحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا حزب الله لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا حزب الله دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا حزب الله إسرائيل قطاع غزة حالة الطوارئ المناخية فولوديمير زيلينسكي إعصار تمويل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هاريس: إدارة الرئيس بايدن تعمل على مدار الساعة للتوصل لتهدئة وإنهاء الحرب بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، كامالا هاريس، بالتهدئة في الشرق الأوسط، وقالت إن “إدارة الرئيس، جو بايدن، تعمل على مدار الساعة للتوصل إلى التهدئة، وإنهاء الحرب هناك”.

وحثت هاريس، وفقا لقناة “الحرة” الفضائية مساء اليوم الجمعة، إسرائيل على تقليل معاناة الفلسطينيين، وتقليل الضرر بالمدنيين في لبنان، مشيرة إلى أن التصعيد بالشرق الأوسط ليس في مصلحة أحد، وأن حل الدولتين يضمن أمن إسرائيل والفلسطينيين.

وتسعى الولايات المتحدة لمنع انزلاق الأوضاع في الشرق نحو حرب شاملة، في ظل تهديد إسرائيلي بشن هجوم على إيران ردا على الهجوم الصاروخي الذى نفذته طهران مؤخرا.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تمكنت من تأمين أكثر 5000 مقعد في رحلات جوية للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين وأفراد عائلاتهم من مغادرة لبنان منذ 28 من سبتمبر الماضي.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان، أنها تواصل العمل مع شركات الطيران لتوفير مقاعد للأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان، مشيرة إلى أن عدد المقاعد المتاحة يفوق الطلب حتى الآن.

وذكرت أن السفارة الأمريكية في بيروت وفرت قروضا للمواطنين الأمريكيين لتلبية احتياجاتهم الطارئة، وأنها سوف تبقى مفتوحة لتقديم الخدمات القنصلية الطارئة مثل معالجة طلبات جوازات السفر.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت في 31 من يوليو الماضي تحذيرا من المستوى الرابع.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية
  • حروب المنطقة تزيده شعبية.. ترامب يتفوق على هاريس في هذه الموضوعات
  • هاريس: إدارة الرئيس بايدن تعمل على مدار الساعة للتوصل لتهدئة وإنهاء الحرب بالشرق الأوسط
  • هاريس لا تجد إجابة لسؤال اختلافها عن بايدن
  • ترامب يهاجم هاريس في بنسلفانيا ويستبعد نهائيا مناظرة ثانية معها
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • أول محادثة بين بايدن ونتنياهو منذ سبعة أسابيع.. ترامب سبقه واتصل مؤخرًا بالرئيس الإسرائيلي
  • زوج كامالا هاريس لسكان أريزونا: طريق النصر يمر من هنا
  • هاريس: لو كان ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف