أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه وقع الاختيار على بشتيل لإنشاء محطة قطارات صعيد مصر؛ لأن الأرض التي جرى بناء المحطة عليها هي أرض ملك السكة الحديد وأرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة.

وأشار خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنها منطقة التقاء المحاور الرئيسية في محافظة الجيزة مثل محور الفريق كمال عامر ومحور أحمد عرابي الجديد ومحور 26 يوليو، مشددًا على أن مساحة المشروع 60 فدانا ومساحة المحطة 57 فدانا، إضافة إلى جراج ومسجد بمساحة 3 أفدنة.

ونوه بأنه كان لا بد من وجود تكامل بين وسائل النقل المختلفة في هذه المنطقة بين سكك حديدية ومترو الأنفاق والمونوريل والنقل الجماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز السيسي محطة قطارات صعيد مصر الجيزة

إقرأ أيضاً:

محاور تؤدي إلى محطة بشتيل الجديدة.. تسهل الحركة على المسافرين

مع توسع شبكة السكك الحديدية في مصر، تأتي محطة بشتيل الجديدة لتشكل علامة فارقة في تطوير البنية التحتية للبلاد، وخاصة فيما يتعلق بتحسين خدمات النقل بين القاهرة وصعيد مصر، وفقًا لما أعلنه الفريق  كامل الوزير، وزير النقل، خلال بيان سابق له، عن محطة سكك حديد مصر الجديدة بمنطقة بشتيل، ولا يقتصر دور المحطة على كونها مركزًا جديدًا للسكك الحديدية، بل أيضًا على توفير اتصال متكامل مع أهم المحاور المرورية التي تسهل التنقل داخل القاهرة الكبرى وخارجها.

محاور مرورية رئيسية تدعم حركة الركاب

وأضاف أن محطة بشتيل الجديدة تمتاز بموقعها الاستراتيجي في محافظة الجيزة، ما يجعلها نقطة ارتكاز مهمة لحركة الركاب من وإلى الوجهين البحري والقبلي، هذه المحطة لا تعتمد فقط على خطوط السكك الحديدية، بل تتميز بارتباطها بمحاور مرورية رئيسية، ما يجعلها سهلة الوصول من مختلف أنحاء القاهرة الكبرى.

أبرز هذه المحاور تشمل:

محور الفريق كمال عامر: يعد أحد المحاور الرئيسية التي تسهل حركة السيارات بين عدة مناطق في القاهرة والجيزة.

محور شارع السودان: الذي يربط المحطة بالعديد من الأحياء الحيوية في الجيزة، مما يسهل وصول الركاب من مناطق متعددة.

محور أحمد عرابي: الذي يربط شمال الجيزة بالمحطة، ما يساهم في تسهيل حركة الركاب القادمين من تلك المناطق.

محور 26 يوليو وشارع المطار: وهو من المحاور المرورية الهامة التي تربط محطة صعيد مصر بالطرق السريعة المؤدية إلى وسط القاهرة وأطرافها، ما يعزز من قدرة المحطة على استقبال الركاب من مختلف الاتجاهات.

تكامل محطة بشتيل مع وسائل النقل المختلفة

إلى جانب المحاور المرورية، تستفيد محطة بشتيل الجديدة من تكاملها مع وسائل النقل الأخرى مثل مترو الأنفاق والخط الثالث والمونوريل، بالإضافة إلى الأتوبيسات الترددية التي تربط المحطة بالطرق الدائرية، هذا الربط يجعل المحطة مركزًا حيويًا لحركة النقل الجماعي، ويخفف من الزحام المروري في المناطق المحيطة.

ختامًا، بفضل موقعها المتميز وربطها بمحاور مرورية رئيسية، تسهم محطة بشتيل الجديدة في تسهيل حركة الركاب بين القاهرة وصعيد مصر، لتصبح بذلك أحد أهم المشروعات التي تعزز البنية التحتية للنقل في البلاد.

مقالات مشابهة

  • مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر صرح متكامل به كل الخدمات التى يحتاجها المواطن
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)
  • افتتاح محطة بشتيل اليوم.. أبرز المحاور ووسائل النقل المرتبطة بها
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • محاور تؤدي إلى محطة بشتيل الجديدة.. تسهل الحركة على المسافرين
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر