قال الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، هو أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية عام 2022.

وأوضح كامل الوزير، خلال كلمته بافتتاح محطة قطارات بشتيل بالجيزة، أنه تم الانتهاء من الط الثالث بالكامل، وسيتم اليوم افتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة من الخط، بطول 17.

7 كيلو وتضم 15 محطة، لنقل 1.5 مليون راكب.

وأشار إلى أنه أول خط مكيف بالكامل، حيث يضم 80 مترو مكيف، وشاشات وإذاعات داخلية ومقاعد مخصصة لذوي الهمم، متابعا: أنه تم التقاعد مع 10 شركات لتنفيذ وتصنيع دواخل القطارات والأتوبيسات للركاب.

وأكمل: الشركات بدأت في إنتاج مفاتيح السكك الحديدية،  كما تم إنشاء 6 مصانع فلنكات، ومنها 4 للقطار الكهربائي السريع، منوها بأنه تم استيراد وحدات متحركة بقيمة 2.06 مليار دولار.

ولفت إلى انه تم استيراد سيارات وأتوبيسات بقيمة 45.07 مليار خلال الـ 10 سنوات الماضية، بالإضافة إلى 8.07 مليار دولار لاستيراد الهواتف، و5.06 مليار دولار سلع استفزازية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كامل الوزير النقل الخط الثالث لمترو القاهرة الخط الثالث البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة

أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه وقع الاختيار على بشتيل لإنشاء محطة قطارات صعيد مصر؛ لأن الأرض التي جرى بناء المحطة عليها هي أرض ملك السكة الحديد وأرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة.

وأشار خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنها منطقة التقاء المحاور الرئيسية في محافظة الجيزة مثل محور الفريق كمال عامر ومحور أحمد عرابي الجديد ومحور 26 يوليو، مشددًا على أن مساحة المشروع 60 فدانا ومساحة المحطة 57 فدانا، إضافة إلى جراج ومسجد بمساحة 3 أفدنة.

ونوه بأنه كان لا بد من وجود تكامل بين وسائل النقل المختلفة في هذه المنطقة بين سكك حديدية ومترو الأنفاق والمونوريل والنقل الجماعي.

مقالات مشابهة

  • أخبار التوك شو|لازم نصنع في مصر.. الرئيس السيسي يضع روشتة للقضاء على أزمة الدولار.. كامل الوزير: الخط الثالث لمترو القاهرة أفضل مشروع حكومي عربي
  • كامل الوزير: الخط الثالث للمترو أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية
  • مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس
  • كامل الوزير يكشف موعد وصول القطار الكهربائي السريع من ألمانيا
  • كامل الوزير: نعمل على تصنيع السكك الحديد محليا
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر صرح متكامل به كل الخدمات التى يحتاجها المواطن
  • كامل الوزير يكشف عن خطة شاملة لتحول مصر إلى مركز نقل لوجستي
  • اليوم.. تغيير مواعيد قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق