قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة، إن تطوير نظم الإشارات والتحكم في السكة الحديد يهدف إلى تحويل الشبكة بالكامل من النظام الميكانيكي إلى الإلكتروني لزيادة معدلات الأمانة والسلامة وزيادة عدد القطارات والرحلات بالخطوط، وتقليل زمن الرحلة وعدم الاعتماد على العنصر البشري في تسيير حركة القطارات.

وأضاف «الوزير»، خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أنه يوجد 2000 كيلومتر جارٍ العمل على تطويرها في وقت واحد، وهي خط «القاهرة - الإسكندرية» وتم الانتهاء منه بنسبة 100%، وخط «القاهرة - أسوان» وتم تقسيمه لقطاعات بطول 875 كيلومترا، وتم الانتهاء من قطاع «بني سويف - أسيوط» بالكامل.

وأشار إلى أن قطاع «أسيوط - نجع حمادي» وصل نسبة تنفيذه إلى 93%، وقطاع «نجع حمادي - الأقصر» وصلت نسبة تنفيذه إلى 40%، وتم البدء مؤخرا في قطاع «القاهرة - بني سويف» ونسبة تنفيذه 5%، وأخيرا خط «بنها - بورسعيد» بطول 214 كيلومترا بنسبة تنفيذ 90%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز السيسي خط القاهرة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد تعدل مواعيد القطارات على خط «مرسى مطروح – القاهرة»

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعديل مواعيد قيام قطار رقم 942/943 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح – القاهرة»، لينطلق اعتبارًا من غد السبت الموافق 12 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة 11:15 صباحًا بدلاً من الساعة 21:00 مساءً، وذلك في إطار تحسين جداول التشغيل وتلبية احتياجات الركاب وفقًا للتغيرات الموسمية.

ويترتب على هذا التعديل أيضًا تغيير مواعيد قيام بعض القطارات الأخرى، ومنها:

- قطار رقم 656 تحيا مصر «محرم بك – الضبعة».

- قطار رقم 954 ثالثة مكيفة «محرم بك – مرسى مطروح».

تعليمات مهمة بشأن التشغيل 

وأكدت الهيئة في مستند لها، أنه تم التنبيه على رؤساء الإدارات المركزية «التشغيل والتسويق والمبيعات وخدمة العملاء وقطاع المسافات الطويلة والقصرة والصيانة والدعم الفني» ومناطق القاهرة ووسط الدلتا وغرب الدلتا بنية أساسية ومدير عام التشغيل على الشبكة بمناطق القاهرة ووسط الدلتا وغرب الدلتا والتخطيط والتشغيل المركزي «مسافات طويلة وقصيرة ومركز التحكم في الحركة المركزي والمراقبات» الاستعداد لهذا التشغيل.

طرق حجز التذاكر 

وأوضحت الهيئة، أن التعديل يأتي في إطار تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، لافتهإلى وجود أكثر من وسيلة لحجز تذاكر القطارات تسهيلاً على جمهور الركاب مثل ماكينات الدفع الإلكترونية أو شبابيك التذاكر أو موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيق حجز تذاكر القطارات على الهاتف المحمول.

مقالات مشابهة

  • بعد افتتاحه.. 6 معلومات عن مشروع تطوير نظم الإشارات بخط سكة حديد «بني سويف - أسيوط»
  • السيسي: تطوير قطاع النقل مهم جدا.. و2 تريليون لقطاع مشروعات النقل المختلفة
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر
  • الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية تكرّم قادة الاستدامة
  • السكة الحديد تعدل مواعيد القطارات على خط «مرسى مطروح – القاهرة»
  • محافظ بني سويف: لدينا شبكة كباري تغطي المحافظة بالكامل وبتكلفة تتجاوز مليار جنيه
  • أبوظبي.. نجاح "غلوبال ريل" يعزز شراكات تطوير قطاع النقل العالمي
  • جهاز القاهرة الجديدة يعلن بدء تلقي طلبات خدمات المواطنين إلكترونيا 15 أكتوبر
  • د مختار الرباش: دليل الحوكمة الجديد يهدف إلى تطوير أداء قطاع الحج والعمرة توافقا مع رؤية المملكة 2030م لتطوير خدمات الحج والعمرة