قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه جرى رفع معدلات الأمن والسلامة وتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن النقل بالشاحنات، مؤكدًا أنه على مستوى الوحدات المتحركة جرى توريد 210 جرارات «GE» جديدة خلال الفترة الماضية.

وشدد  خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، على أنه جرى استيراد الجرارات في عام 2021 عندما كان سعر الجرار 1.

7 مليون دولار وكان الدولار وقتها بـ16 جنيها ما يعني أن ثمن الجرار يعادل 30 مليون جنيه، مؤكدًا أن سعر الجرار الواحد اليوم وصل إلى 4.5 مليون دولار ما يعني 200 مليون جنيه، مضيفًا: «لو كنا تأخرنا في توريد الجرارات كنا خسرنا كتير أووي».

وأوضح أنه جرى إعادة تأهيل 97 جرارا من إجمالي 220 مخطط تأهليها وسيجري الاستمرار في هذا الإطار، مشددًا على أنه جرى توريد 977 عربية من إجمالي 1350 عربة ركاب جديدة، وتوريد 6 قطارات تالجو فاخرة، وإعادة تأهيل 1354 عربة من إجمالي 1404 عربة مخطط تأهيلها، وجرى إعادة تأهيل 99 عربة «الأسباني» من إجمالي 110 عربات مخطط إعادة تأهيلها.

وتابع: «على مستوى عربات نقل البضائع جرى توريد 582 عربة نقل بضائع من إجمالي 1215 عربة طرازات مختلفة من مصنع سيماف، وإعادة تأهيل 5000 عربة نقل بضائع من إجمالي 9000 عربة طرازات مختلفة»، موضحًا أنه جرى التعاقد على شراء 7 قطارات نوم فاخرة جديدة لتقديم خدمة فندقية متميزة ولخدمة السياحة»، موضحًا أنه جرى إعادة تأهيل ورفع أسطول قطارات النوم الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز السيسي محطة قطارات صعيد مصر إعادة تأهیل من إجمالی أنه جرى

إقرأ أيضاً:

عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة، مثل الخط الثالث لمترو الأنفاق ومونوريل غرب النيل ووسائل النقل الجماعي سواء البي آر تي الكهربائي أو موقف نقل عام الأقاليم.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن عدد الأرصفة في المحطة 11 رصيفا بطول 3850 مترا سواء للوجه القبلي والمناشي أو أرصفة البضائع.

وتابع: "غرفة المراقبة المركزية بها 1200 كاميرا تصور كل ركن وكل مكان في المحطة بالكامل، وهناك جراج متعدد الطوابق يسع 1100 سيارة، ومسجد يسع 500 مصل، ومحطة للحافلات تسع 50 أتوبيسا، كما توجد منطقة استثمارية بواقع 10 أفدنة تجاه منطقة المهندسين تطل على شارع السودان تحتوي على 20 برجا جار إنشاؤها حاليا سكني وإداري وتجاري وطبي".

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: استيراد 210 جرارات جديدة عام 2021 جنبنا التعرض لخسائر كبيرة
  • مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس
  • تأهيل 97 جرارًا.. كامل الوزير: مش هنشتري جرارات جديدة تاني
  • كامل الوزير: مشروعات السكك الحديدية تراعي تقليل الانبعاثات الكربونية
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر صرح متكامل به كل الخدمات التى يحتاجها المواطن
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: نستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا بالسكة الحديد في 2030
  • وزير النقل: التعاقد على شراء 7 قطارات نوم لتقديم خدمة فندقية متميزة