أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء، وزيرالنقل والصناعة، أنه خلال 5 شهور سيتم الاحتفال بتدشين مونوريل شرق النيل، أما مونوريل غرب النيل، فإن التعاقد الخاص به متأخر عن شرق النيل نحو 6 أشهر. 
 وقال كامل الوزير، في كلمته خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل بالجيزة، إن الاتوبيس الترددي على الطريق الدائرى جار الانتهاء من المحطات الخاصة به، إضافة إلى العمل على إنشاء 2250 كيلو من القطار الكهربائي.

وأضاف وزير النقل والصناعة، أن القطار السريع الذي سيتم استيراده من ألمانيا، سيحمل علم مصر والمانيا معا وسيصل مصر خلال ديسمبر المقبل. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس كامل الوزير مونوريل شرق النيل محطة قطارات بشتيل

إقرأ أيضاً:

عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)

أجاب الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، وزير النقل والمواصلات، عن سؤال: لماذا بشتيل لإنشاء محطة القطار؟
وقال الوزير إن المنطقة كانت مملوكة لهيئة سكك حديد مصر، وكانت أرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة وبين كل منهما 4 كيلو مترات.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، اليوم، أن المحطة تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، وتعتبر منطقة التقاء خطوط السكك الحديدة في مصر، وهي تعرف باسم مثلث بشتيل.

وتابع: المنطقة تعتبر مثلث التقاء المحاور الرئسية في مصر مثل محور كمال عامر، ومحور أحمد عرابي ومحور 26 يوليو، وقريبة من الطريق الدائري.


وواصل: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وهناك ارتفاعا في عدد الركاب بسكك حديد مصر إلى مليون راكب يوميا، ونستهدف زيادته إلى مليونين في 2030.

ويشهد حضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

وتبلغ مساحة محطة بشتيل لقطارات الصعيد، 3 أضعاف محطة رمسيس وتشمل ورش للجرارات والعربات.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف موعد التشغيل الرسمي للقطار الكهربائي السريع
  • كامل الوزير يكشف موعد وصول القطار الكهربائي السريع من ألمانيا
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • عاجل - كامل الوزير يكشف عن أسباب إنشاء محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (تفاصيل)
  • 2 مليون راكب يوميًا في 2030.. كامل الوزير: خطة شاملة لتطوير منظومة النقل في مصر
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية
  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير عناصر منظومة النقل