قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن روسيا وسوريا وإيران يجب أن تتخذ إجراءات أكثر فاعلية لحماية سلامة أراضي سوريا، وذلك ردا على سؤال عن الضربة التي نفذتها إسرائيل في الآونة الأخيرة على دمشق.

وفي حدث مع ممثلي وسائل الإعلام التركية، أضاف "سندافع عن سلام عاجل ودائم في سوريا (...) إسرائيل تشكل تهديدا ملموسا للسلام الإقليمي والعالمي".

ونقل نص مكتوب للمقابلة أصدرته الرئاسة عن أردوغان القول "من الضروري أن تتخذ روسيا وإيران وسوريا إجراءات أكثر فاعلية ضد هذا الوضع الذي يشكل أكبر تهديد لسلامة أراضي سوريا".

 وفي الشأن الفلسطيني، قال أردوغان إن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة تحدث على مرأى الجميع، وأخذت مكانها في صفحات العار بتاريخ الإنسانية.

وذكر أن "الإبادة الجماعية في غزة تحدث على مرأى الجميع وأخذت مكانها في صفحات العار بتاريخ الإنسانية"، على ما نقلت وكالة الأناضول.

وأردف الرئيس التركي: "هذا العار يلطخ جباه داعمي منظمة الصهيونية الإرهابية المعروفة اليوم باسم إسرائيل وسيطاردهم على مدى أجيال".

وتابع أردوغان: لا يمكننا تجاهل العدوان الإسرائيلي ونراقب الوضع عبر استخباراتنا فيما يخص الخطوات التي اتخذتها وقد تتخذها إسرائيل تجاه تركيا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أردوغان غزة تركيا أردوغان سوريا إسرائيل أردوغان غزة أخبار تركيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعو بيزشكيان خلال اجتماعهما لزيارة روسيا.. والأخير يقبل الدعوة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الجمعة/، الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا، والذي قبل الدعوة بامتنان. 

جاء ذلك خلال محادثات جمعت بين الرئيس الروسي ونظيره الإيراني في مدينة عشق آباد عاصمة تركمانستان، التي تعد أول محادثات مباشرة بينهما بعد انتخاب بيزشكيان رئيسًا لإيران، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بوتين - خلال لقائه مع الرئيس الإيراني - "نعمل معًا بنشاط على الساحة الدولية، وغالبًا ما تكون تقييماتنا للأحداث الجارية في العالم متقاربة جدًا".

وأضاف بوتين خلال لقائه مع الرئيس الإيراني، مسعود بيزشكيان، في مدينة عشق آباد، أن تطور التبادل التجاري بين بلاده وإيران جيد وحجم التبادل التجاري بين البلدين آخذ في الازدياد.

وقال بوتين "نشهد هذا العام زيادة في التجارة المتبادلة (بين روسيا وإيران)، وعلى الرغم من أنها لم تتعاف من الانخفاض الذي شهدته العام الماضي، لكن الاتجاه جيد".

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح اليوم الجمعة، إلى عشق آباد، عاصمة تركمانستان، في زيارة رسمية.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد أشار في وقت سابق، إلى أنه ستكون هناك "محادثة جادة" في الاجتماع بين بوتين وبيزشكيان. وسيتناول الزعيمان مسائل العلاقات الثنائية ويناقشان الوضع في الشرق الأوسط.
 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية
  • أردوغان يحذر من غزو إسرائيلي لدمشق.. سندافع عن السلام في سوريا
  • الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط
  • بوتين وبزشكيان يشيدان بعلاقات صادقة وذات أولوية بين روسيا وإيران
  • بوتين يدعو بيزشكيان خلال اجتماعهما لزيارة روسيا.. والأخير يقبل الدعوة
  • الحكيم يدعو لحماية الفتيات من تحديات المجتمع
  • أردوغان يدعو العالم للوقوف ضد الارهاب الإسرائيلي
  • بوليفيا تنضم للدول التي رفعت دعوى الإبادة الجماعية ضد كيان العدو الصهيوني
  • بوليفيا تنضم إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل