البوابة نيوز:
2024-10-12@14:32:30 GMT

خبير رياضي يقدم روشتة لصناعة البطل الأوليمبي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد فضل الله المستشار الإستراتيجي الرياضي الدولي عن ستة توجهات عالمية لصناعة البطل الأولمبي وهم :
وقال فضل الله عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 
1- التكنولوجيا الرياضية المُتقدمة :
وذلك من خلال إستخدام أجهزة الإستشعار القابلة للارتداء والتى تستهدف تحليل الأداء الرياضي خلال الوحدات التدريبية حيث يجب على الرياضى الذى يستهدف حصد الميداليات الأولمبية أن يكون مجموع ساعات التدريب الرياضى الخاصة به تتراوح من (35-40 ساعة تدريبية أسبوعياً ) ، والتى يجب أن تكون هذه التدريبات من خلال إستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي الذى يستهدف تَحليل البيانات وتَحسين التكتيكات ، والتى منها على سبيل المثال تحليل الحركات التفصيلية باستخدام الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين السرعة والقوة وتجنب الإصابات ، مع الإشارة أن هذا الأمر يتطلب موازنات مالية ضحمة .


2-  التغذية الشخصية المتخصصة :
والتى تستهدف تصميم برامج وخطط غذائية ( تَخصصية ) لكل رياضي بصورة منفرده ، وفقا لطبيعة كل رياضى ، وبناءً على احتياجاته الفردية ، حيث تشمل هذه الخطط والبرامج المُكملات الغذائية الطبيعية والعضوية ، والتركيز على التوازن بين البروتينات والكربوهيدرات التى تستهدف تعزيز الأداء والإستشفاء السريع.
3- الصحة النفسية والذهنية :
فى الفترة الحالية هناك توجة كبير وتركيز مُتزايد على الصحة النفسية للرياضيين ، من خلال تصميم عدد من البرامج الحديثة ذات العلاقة بالتدريب العقلي ، والتأمل ، والتوجيه النفسي ، والتى أصبحت جزءًا أساسيًا من تدريب الرياضيين الأولمبيين ، حيث يُساعد ذلك على تحسين التركيز العقلي والقدرة على التعامل مع الضغوط القوية الناتجة عن المُمارسة الرياضية .
4- التدريب مُتعدد التخصصات:
يجمع التدريب الحديث بين عدة أساليب، بما في ذلك تدريب القوة، اللياقة القلبية، المرونة، والمهارات الذهنية، وذلك لتحضير الرياضي بشكل متكامل. هذا النوع من التدريب يساعد الرياضيين على تحسين جميع جوانب أدائهم البدني والعقلي.
5. الاستشفاء السريع :
هدف من الاهداف الكُبرى الآن فى تصميم برامج صناعة البطل الأولمبى هى كيفية تحقيق الاستشفاء السريع للاعب ، وهذا يتم من خلال استخدام تقنيات مُتقدمة من خلال العلاج بالتبريد والعلاج بالماء البارد ، إضافة إلى النوم المُحسّن وأدوات استعادة العافية، والتى أصبحت جزءًا أساسيًا من روتين الرياضيين لتحسين استشفائهم بعد التمارين والمنافسات الرياضية .
6. التعاون الدولي " التدريب العابر للقارات " :- حيث يجب على الرياضيون الذين يستهدفون حصد الميداليات الأولمبية أن يتدربون على مستوى عالمي ، وأن يسافرون إلى دول مختلفة للاستفادة من الخبرات والتقنيات التدريبية المتنوعة. هذا التعاون الدولي يسهم في تحسين مستويات الأداء من خلال تبادل المعرفة التدريبية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فضل الله الدكتور محمد فضل الله موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال

إقرأ أيضاً:

حميدتي ينعي الدعم السريع بطريقة حزينة

حميدتي ينعي الدعم السريع بطريقة حزينة
قدم حميدتي خطاباً مطولاً ليس رسمياً هو أشبه بالمؤتمر الصحفي التوضيحي لمجريات الأحداث من خلال الخطاب تجد أنه متجزء تركيبي وليس بثً مستمر أو مسجل بشكل مباشر .. حميدتي بدى منكسراً مخالفاً للصورة المعهوده التي إعتاد بأن يظهر بها في بدايات المعركه حينما وعد بقتل أو اعتقال البرهان وقيادات الجيش السوداني ..
إحتوى خطابه على نقاط مهمه
إنهزام الدعم السريع في جبل مويه
إنهزام الدعم السريع في الفاشر
التأكيد على قٍلة العتاد والذخائر لدرجة منعه لإطلاق طلقه واحده خلافاً للإشتباك .. خطاب حميدتي يفتقد للجديه ممتلئ باللغه الغير رسميه كثير العتاب واللوم يحكي عن الفشل والندم لكل ماكان .. أظهر تألمه وغضبه من وجود الإسناد الشعبي والعسكري الذي تقدمه جموع الشعب السوداني ..
هذا الخطاب .. ليس له أي تداخل مع خطاب الديمقراطية والمدنية والتحول المدني الذي كان يتبناه حميدتي خلال اللقاءات الماضيه …

تبيان توفيق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • هشام نزيه يقدم حفلاً لموسيقى أفلامه في مهرجان الجونة السينمائي
  • الفنانة نهى عابدين تتصدر محركات البحث.. اعرف السبب
  • مدرب الأهلي السابق يضع روشتة فوز منتخب مصر على موريتانيا
  • "بينى وبينك" يشارك بفعاليات مهرجان چوا السينمائي بدورته الـ 11 في الهند
  • ثورة في علم الأحياء.. ما هو تصميم البروتين الحاسوبي؟
  • ساوثجيت يقاطع التدريب عاماً!
  • وزيرة التضامن: تحسین جودة حیاة المواطن إحدى أھم ركائز عمل الحكومة المصریة
  • حميدتي ينعي الدعم السريع بطريقة حزينة
  • أحمد سالم: الزمالك رمز رياضي كبير ولا نفهم سبب الجدل حول هذا الوصف