نظم المجلس القومي للمرأة حفل تخريج الدفعة الأولى من فتيات وميسرات برنامج نورة وذلك في إطار المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات التى تحظي برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية.

يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وضمت هذه الدفعة ٣٤٤ فتاة و ٢٦ ميسرة من قرى الزرابي وبني شقير وعرب القداديح بمحافظة أسيوط.

القومي للمرأة ينظم زيارة لمحافظة القليوبية للتعريف بمشروع تحويل المخلفات الزراعية

حضر الاحتفالية كلًا من النائبة سناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة مروة الكدواني مقرر فرع المجلس بأسيوط، والدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط نيابة عن المحافظ، وشيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني لتمكين الفتاة، وممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان والسفارة الهولندية والوكالة الكورية للتعاون والتنمية "كويكا".

القومي للمرأة ينظم تدريبات على حرفة تصنيع الحلي لسيدات البحيرة

وبدأ الحفل بافتتاح معرض "نورة" الذي تم من خلاله عرض المنتجات الخاصة بالفتيات اللاتى انتجنها خلال الجلسات من اكسسوارات وحُلي يدوي ورسومات لشخصيات دليل نورة وبعض المشغولات اليدوية.

كما تضمن الحفل ايضا مسرحية قام بأدائها فتيات من الخريجات تحت اشراف الميسرات وقد أظهرت رحلة نوره خلال الأربعين جلسة التي تضمنها الدليل التدريبي الخاص بالبرنامج.

القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي والشعب بمناسبة نصر أكتوبر المجيد

واكدت النائبة سناء السعيد على أهمية برنامج نورة على أرض الواقع ومدى التغير الذي شهدته المحافظة من خلال تطور الفتيات على جميع المستويات الاجتماعية والدراسية.

كما أشارت إلى اهمية تعميم البرنامج على مستوى الجمهورية لتعم الفائدة على جميع فتيات مصر فهن المستقبل المنتظر وأمهات الغد.

وأعربت الدكتورة مروة الكدواني مقررة فرع المجلس بأسيوط عن مدى سعادتها بتخريج الدفعة الأولى الفتيات والميسرات بالبرنامج.

وأشادت بالمجهود المبذول من فريق عمل البرنامج بمحافظة أسيوط، كما أكدت على ضرورة الاستثمار في الفتيات منذ الصغر وهنأت الأهالي على تفوق وتخرج بناتهن.

كما اشارت شيرين ماهر إلى الانجازات التي تمت خلال عامين من بداية البرنامج وحتى تلك اللحظة وقصص النجاح والتحديات التي واجهت البرنامج وكيفية التغلب عليها.

كما اعربت رشا أبو العزم مديرة برامج الشباب والنشء بصندوق الامم المتحدة للسكان عن أمنيتها في استمرار برنامج نورة وتعميمه في كافة القرى ومحافظات الجمهورية متوجهة بالشكر للمجلس القومي للمرأة لجهوده في تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار الدكتور مينا عماد إلى دعم القيادة السياسية لجميع فتيات مصر،  مشيرا الى حقهن فى الرعاية الصحية والتعليم الجيد وتعزيز مهاراتهن، مؤكدا على تقديم كل الدعم لفتيات وميسرات برنامج نورة .

ec0ace64-696f-4d3b-8d11-319ec1c87a60 df5a0e15-1c5f-4ba7-ac1a-56c268373664 ae623e77-05d6-4034-a078-cd98ca91ff16 984dd985-12f5-41c2-96f6-32c6c7931cba

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة المجلس القومي القومى للمرأة نورة انتصار السيسى بداية جديدة القومی للمرأة برنامج نورة

إقرأ أيضاً:

"القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة بمحافظة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، المعرض الرابع عشر لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في نادي التجديف التابع للقوات المسلحة  بمحافظة السويس.

شارك في المعرض الرابع عشر لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة 50 عارضا من ذوي الإعاقات المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وطلاب جامعة السويس من إدارة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واشتمل المعرض على عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بواسطة أيدي الأشخاص ذوي الإعاقة التي تنوعت ما بين المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، واللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.


في سياق متصل اكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، أن المعرض الحالي يأتي بالتزامن مع مرور واحد وخمسين عامًا على إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويُعد المعرض السادس بالنسبة للمعارض التي تم تنظيمها في المحافظات الإقليمية، ويهدف إلى تحقيق التمكين الإقتصادي والدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتغيير نظرة المجتمع تجاههم، وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتمكينهم من العيش باستقلالية، وتشجيع فكرة العمل الحر.


أوضحت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة نظم بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري 14 معرضا حتى الآن، منهم 8 معارض تم تنظيمهم في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى 6 معارض في محافظات الإسكندرية ومطروح والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس، لافته إلى أنه تم تنظيم نحو 19 معرضا لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بين الطرفين خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، لافته أن هذه المعارض تتسق مع مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".


جاء المعرض بحضور العميد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد على ممدوح مدير نادي التجديف التابع للقوات المسلحة بالسويس، بالإضافة إلى وفد من قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومن جانب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة محمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.


الجدير بالذكر أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وضعا خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرضا يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة في أسيوط
  • القومي للمرأة ينظم تدريب على حرفة الخياطة td البحيرة
  • المجلس القومي للمرأة يحتفل بتخريج فتيات برنامج «نورة» في أسيوط
  • نائب محافظ أسيوط يشهد حفل المجلس  القومي للمرأة لتخريج 377 فتاة من برنامج نورة   
  • «القومي للمرأة» يشارك في اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض برنامج نورة
  • "القومي للمرأة" يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض صور لبرنامج نورة
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بمحافظة السويس (صور)
  • "القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة بمحافظة السويس
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا