قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها الحربية في غزة والضفة الغربية ولبنان، ما لم يحاسب نتانياهو، ووزرائه المتطرفين.

وأضاف الصفدي في منشور عبر إكس "ما كانوا ليتمكنوا من شن كل هذه الاعتداءات، بما في ذلك ضد وحدات يونيفيل، لولا الإفلات من العقاب والأسلحة التي لا تزال العديد من الدول ترسلها إليهم"، في إشارة إلى الهجمات الإسرائيلية المستمرة في لبنان وغزة.

Israel will not stop its war crimes in Gaza, the West Bank & Lebanon unless Netanyahu and his radical extremist ministers are held accountable. They would not have been able to launch all these aggressions, including against UNFIL units, had it not been for the impunity with…

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) October 12, 2024

وأضاف "بعد عام من الحرب، والمجازر والتطهير العرقي في غزة، ومع نزوح الآلاف وقتلهم وجرحهم في الضفة الغربية ولبنان، بما في ذلك الصحافيون والعاملون في المجال الإنساني، والجنود اللبنانيون، وأعضاء يونيفيل، لا يوجد لدى مجلس الأمن أي حجة لعدم الوفاء بواجباته وعليه أن يرفع الحصانة عن إسرائيل، ويحظر جميع مبيعات الأسلحة لها". 
وقال الصفدي: "على البلدان التي تريد حقاً إنهاء التصعيد الإقليمي الخطير وتسعى إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط أن تتوقف فوراً عن تزويد إسرائيل بالأسلحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة لبنان غزة وإسرائيل الأردن نتانياهو لبنان

إقرأ أيضاً:

الأردن يطالب بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان

جدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الجمعة، التأكيد على "ضرورة وقف" الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، و"تكثيف جهود التوصل إلى تهدئة شاملة في المنطقة"، مؤكداً أن الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية.

ودعا المجتمع الدولي لتنسيق "استجابة فورية فاعلة للكارثة الإنسانية" في قطاع غزة، لدى مشاركته في أعمال قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9" بمدينة بافوس القبرصية، اليوم الجمعة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

عاجل/ جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد اجتماعا رباعيا ضم الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش قمة دول جنوب أوروبا "ميد 9"، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد#بترا…

— Jordan News Agency (@Petranews) October 11, 2024

وأوضح أن "مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وضمان وصولها لكل مناطق القطاع، أمر أساسي لإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء".

وحذر من "التبعات الخطيرة لتوسع دوائر العنف والنزوح واستمرار الأعمال العدائية بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس".

عاجل/جلالة الملك: مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وضمان وصولها لكل مناطق القطاع أمر أساسي لإنقاذ حياة المدنيين الأبرياء

— Jordan News Agency (@Petranews) October 11, 2024

وأعاد العاهل الأردني التأكيد على أنه "لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".

وعقدت قمة "ميد 9" بمشاركة قادة دول جنوب أوروبا، وقادة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي، وتضم قبرص، وإسبانيا، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، ومالطا، والبرتغال، وسلوفينيا، وكرواتيا.

عاجل/ الملك يلتقي في بافوس الرئيسين القبرصي والفرنسي ورؤساء وزراء إيطاليا واليونان وسلوفينيا ومالطا#بترا#الاردن

— Jordan News Agency (@Petranews) October 11, 2024

وأشار العاهل الأردني إلى "أهمية الشراكة" بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، مثمنا الدعم الأوروبي للمشاريع التنموية في المملكة، ولخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

ونوه إلى أن الأردن "يضطلع بواجبه الإنساني تجاه اللاجئين السوريين على أراضيه، ما يستدعي تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بدعم اللاجئين والدول المستضيفة لهم".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: لن تتوقف إسرائيل عن جرائمها في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزاءه المتطرفين
  • الأردن يطالب مجلس الأمن برفع الحصانة عن إسرائيل وحظر بيعها الأسلحة
  • الأردن: لن يتوقف الاحتلال عن جرائمه ما لم تتم محاسبة رئيس حكومته ووزرائه المتطرفين
  • الأردن: "إسرائيل" لن توقف جرائمها قبل محاسبة نتنياهو ووزرائه
  • طلب رسمي أردني لمحاسبة نتنياهو ووزرائه: إسرائيل لن تتوقف عن جرائمها
  • الأردن: إسرائيل لن توقف جرائمها قبل محاسبة نتنياهو ووزرائه
  • رغم غضب نتانياهو.. ماكرون يجدد الدعوة لحظر تسليح إسرائيل
  • الأردن يطالب بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • صدمة في إسرائيل.. عشرات الجنود يهددون نتنياهو بالتوقف عن القتال في غزة ولبنان