صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح  الخبير الإيراني  مسعود أسد اللهي، عن تفاصيل جديدة حول صفقة شراء أجهزة البيجر التي انفجرت يوم 17 سبتمبر الماضي في أيدي عناصر حزب الله في لبنان.

وفي التفاصيل، قال "أسد اللهي" في مقابلة على التلفزيون الإيراني، إن  حزب الله أجرى تدقيقا في أجهزته القديمة، وأبدى حاجته إلى شراء 3000 إلى 4000 جهاز بيجر جديد.

اقرأ أيضاً محافظات يمنية على موعد مع منخفض جوي في هذا الموعد 10 أكتوبر، 2024 هل تدمر السجائر الإلكترونية الرئتين كما تفعل العادية؟.. دراسة جديدة تحسم الجدل 10 أكتوبر، 2024

وأضاف "أسد اللهي": بعد ذلك  قدم الحزب طلب إلى شركة إيرانية، فهو لا يستطيع شراء الأجهزة مباشرة ما يزيد الشكوك حوله.

وتابع "أسد اللهي": الشركة الإيرانية تعاملت مع علامة تجارية معروفة،  مثل الشركة التايوانية التي كانت تنتج أجهزة البيجر سابقًا ، وطلبت 5000 جهاز بيجر، فتم توفير هذه الأجهزة وتسليمها للشركة الإيرانية، وبعد ذلك سلمتها إلى حزب الله، دون فحصها.

ولفت "أسد اللهي" إلى أنه لم يتوقع أحد أن يتحول جهاز بيجر إلى قنبلة، لكنه أكد ضرورة فحصه للتأكد من عدم احتوائه على ميكروفونات، مؤكدًا أنه تم توزيع 3000 جهاز فقط من أصل 5000.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل إيران بيروت جنوب لبنان حزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

5000 جنيه شهريا .. تفاصيل أعلى عائد شهادات استثمار في البنوك

يسعي الكثير من المواطنين إلى إدخار أموالهم عبر وسائل آمنة من بينها الإدخار عبر  شهادات استثمار فى البنوك المختلفة والتى توفر عائد مادي سواء شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

شهادات الاستثمار الأعلي عائد

ويبحث المواطنين خلال هذه الفترة عن أعلي عائد تحققه  شهادات الاستثمار خاصة بعد أن أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر تخفيض عائد  الشهادات الدولارية، حيث خفض البنك الأهلي  شهلدتي "الأهلي فورا" و"الأهلي بلس"، بقيمة 0.5 %.

وبعد هذا القرار يصبح عائد شهادة الأهلي فورا لمدة 3 سنوات، 8.5% سنويا بدلا من 9 % ويصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 25.5%، وعائد شهادة الأهلي بلس ومدتها 3 سنوات، 6.5% سنويا بدلا من 7% ويصرف العائد ربع سنويا بالدولار الأمريكي.

اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟ شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي 

كما خفض بنك مصر سعر الفائدة 0.5% على شهادتين بعملة الدولار ليتراجع سعر الفائدة على شهادة "إيليت" في بنك مصر إلى 6.5% سنويا بدلا من 7% للعائد الثابت الذي يصرف بشكل ربع سنوي. فيما انخفض سعر الفائدة على شهادة القمة ذات العائد المدفوع مقدما بشكل تراكمي إلى 8.5% سنويا- بعائد تراكمي 25.5%- من 9%- بعائد تراكمي 27%.

وتبدأ فئات شهادة الإدخار بأعلى عائد من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، أي أنه يمكن استثمار الأموال في هذه الشهادية بداية من 1000 جنيه في البنك الأهلي أو الأهلي المصري.

طرح شهادات إدخار بأعلى عائد

ويمكن الحصول على شهادات بنك مصر والأهلي بعائد 27% و23.5% أونلاين من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

أعلى فوائد شهادات البنك الأهلى

وتصدر الشهادة البلاتينية السنوية حيث يبدأ الاكتتاب فيها بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها عام واحد ويتنوع العائد بين يومي وشهري وسنوي، أما العائد الذي يصرف يوميا فيصل لـ 23% والعائد الشهري 23.5% والسنوي 27%.

أى أنه فى حالة ربط شهادة ٱدخار  بمبلغ قدره  300000 جنيها ستحصل على 5800 ألف جنيه شهرياً وانت فى بيتك حيث يتم صرف العائد بالكامل مع بداية ربط الشهادة، ولا يمكن كسر الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الربط أما فى حالة ربط شهادة تمنح فائدة سنوية 27% ستحصل علي 81 ألف جنيه فى عام واحد.

خطوات شراء شهادة بنك مصر بأعلى عائد 

أتاح بنك مصر روابط الحصول على الخدمات الجديدة بسهولة، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية لتتمكن من سير الإجراءات بسهولة.

- يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق.

شهادات متنوعة..احصل على 25992 جنيها من البنك الأهلي  فائدة تصل إلى 27%.. أعلى شهادات ادخار 2024

- من خلال التطبيق يتم اختيار إصدار شهادات استثمار.

- وفي هذه الخطوة يتم اختيار نوع الشهادة.

- ثم يتم اختيار مبلغ الشهادة بدءًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

- اضغط تأكيد الطلب بعد استكمال البيانات.

مقالات مشابهة

  • إيران تتحرك "أخيراً" بعد انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان
  • شاهد: كشف تفاصيل جديدة عن تفجيرات البيجر التي قصمت ظهر حزب الله
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجارات أجهزة «بيجر».. هل تورطت إيران في العملية؟
  • 5000 جنيه شهريا .. تفاصيل أعلى عائد شهادات استثمار في البنوك
  • بالفيديو..مسؤول سابق في الحرس الثوري يؤكد تورط إيران في شراء بيجرات حزب الله
  • نائب قائد فيلق القدس السابق يُفجر مُفاجأة: شركة إيرانية اشترت البيجر.. والحزب تسلمها من دون فحصها! (فيديو)
  • عاجل.. التلفزيون الإيراني يفجر مفاجأة مزلزلة: أجهزة البيجر لحزب الله سلمتها له إيران ”فيديو”
  • بعد انفجار أجهزة البيجر.. شاهدوا الصور الأولى للسفير الإيرانيّ لدى لبنان من المستشفى
  • خبير أمني لبناني: قوات حزب الله الخاصة فرضت كلمتها في الميدان