أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن افتتاح نقطة طبية في حي ابو خويطر بالشيخ زويد بحضور ا صالح ابو هولي رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد ، كجزء من الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في شمال سيناء.

وأوضح أن النقطة الطبية يتم من خلالها توفير الرعاية الطبية الضرورية والأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم خدمة صحية لأهالي حي ابو خويطر  في إطار اعطاء أولوية أولى للعناية بالقري البعيدة والمناطق الأكثر احتياجاً

من جانبه أوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة ان النقطة الطبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية قريبة من المواطن بحي ابو خويطر، وان توجيهات وكيل الوزارة هي تعزيز تواجد الأطقم الطبية ومقدمي الخدمة في منطقة ابو خويطر، مما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة.

وضمان وصولها إلى الأماكن الأكثر احتياجًا والبعيدة

وأكد الدكتور علي ابو عالية مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، على تواجد الطاقم الطبي  وتواجد طاقم تمريض لتوفير الرعاية الصحية الأولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة شمال سيناء وحدة علاج

إقرأ أيضاً:

ابتكارات جديدة من مايكروسوفت لتعزيز الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف دعم مستقبل صحي أفضل. وكشفت الشركة يوم الخميس عن مجموعة من الابتكارات ضمن "Microsoft Cloud for Healthcare" التي تعزز تجربة الرعاية الصحية، وتدعم التعاون بين الفرق الطبية، وتمكّن العاملين في القطاع الصحي، وتتيح الوصول إلى رؤى سريرية وتشغيلية جديدة.


تشمل الابتكارات الجديدة نماذج ذكاء اصطناعي طبية متقدمة في منصة Azure AI Studio، وحلول إدارة البيانات الصحية عبر Microsoft Fabric، وخدمة الوكلاء الصحيين في Copilot Studio، بالإضافة إلى حلول مخصصة لتحسين سير عمل التمريض باستخدام الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الحلول إلى مساعدة المؤسسات الصحية على الاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة وتحسين رعاية المرضى.

أقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تطلق تطبيق "ويندوز" لأجهزة أيفون وماك وأندرويد

 

صرح جو بيترو، نائب الرئيس التنفيذي للحلول الصحية والعلوم الحياتية في مايكروسوفت: "نحن في لحظة تحول كبيرة حيث يعمل الذكاء الاصطناعي على تغيير أسلوب العمل والحياة بشكل جذري، مما يحسن من رعاية المرضى ويعيد للطواقم الطبية الشغف بممارسة مهنهم".

 

أخبار ذات صلة "جي بي تي" يدخل سباق محركات البحث نهاية العام الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل

أقرأ أيضاً.. مايكروسوفت تكشف عن "الذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة" لتعزيز الأمان والخصوصية



تسعى مايكروسوفت من خلال هذه الحلول المبتكرة إلى تلبية احتياجات العاملين في القطاع الصحي والمساهمة في تحقيق نتائج أفضل للمرضى وتحسين العمليات التشغيلية للمؤسسات الصحية حول العالم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية": إغلاق نصف مراكز الرعاية الصحية في لبنان
  • ابتكارات جديدة من مايكروسوفت لتعزيز الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي
  • وكيل صحة سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد المركزي ووحدات الرعاية الصحية
  • لجنة تحقيق أممية: إسرائيل دمرت نظام الرعاية الصحية كجزء من هجوم أوسع بغزة
  • «هيئة الرعاية الصحية» تشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض «إيجي هيلث 2024»
  • نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح فعاليات مؤتمر إيجي هيلث 2024
  •   جناح الرعاية الصحية يستعرض أبرز الحزم الطبية والعلاجية في محافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 450 بروتوكولًا إكلينيكيًا لـ 28 قسمًا
  • الدكتور المطراوى عميد لمعهد البحوث الطبية بالاسكندرية