أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل،  أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة النقل في مصر.

 

السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (بث مباشر) محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمحيط محطة قطارات بشتيل

وقال “الوزير” خلال كلمته في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، إنه  تمت توالت أعمال التطوير والصيانة لخطوط الشبكة، حيث كانت طاقة نقل الركاب في 2014 وصلت الى 700 ألف راكب يوميا وصلت الى مليون راكب في 2024، ومستهدف الوصول إلى 2 مليون راكب في 2030.

 

وتابع انه :"أما طاقة نقل البضائع فكان 4.5 مليون طن في 2014 وصل الى 8 ملايين طن سنويا في 2024 ومستهدف الوصول الى 13 مليون طن سنويا في 2030، كما أنه تم إعادة تأهيل 97 جرار".

 

وفي إطار آخر، استعدت محطة سكك حديد صعيد مصر بشتيل، الافتتاح بعد الانتهاء من كل التجهيزات والاستعدادات.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية أبرز المعلومات عن محطة صعيد مصر في بشتيل.

أقيمت على مساحة 57 فدانًا وتعادل 3 أضعاف من محطة مصر في رمسيس.

محطة ذكية، تتسع لحوالى 250 ألف راكب يوميًا.

وفرت أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مساحة محطة بشتيل 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا حيث يشمل المشروع مبني المحطة الرئيسي على مساحة 31 ألف م2 بإجمالي مساحة بنائية 112 ألف م2  وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية علي مساحة 164 ألف م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44 ألف م2 .

من المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة  250  ألف راكب يومياً.

محطة سكة حديد صعيد مصر

وروعي عند اختيار موقع المحطة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر  وكذلك كونها منطقة إلتقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري ) بالإضافة إلى وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها ( محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو ) لافتاً إلى أن موقع المحطة استراتيجي يربط المحطة مع  وسائل النقل المختلفة ( سكك حديدية - الخط الثالث للمترو  - مونوريل - أتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى)  ) لخدمة جمهور الركاب

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كامل الوزير النقل قطارات وزير الصناعة والنقل الوزراء صعید مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، إن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة، مثل الخط الثالث لمترو الأنفاق ومونوريل غرب النيل ووسائل النقل الجماعي سواء البي آر تي الكهربائي أو موقف نقل عام الأقاليم.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن عدد الأرصفة في المحطة 11 رصيفا بطول 3850 مترا سواء للوجه القبلي والمناشي أو أرصفة البضائع.

وتابع: "غرفة المراقبة المركزية بها 1200 كاميرا تصور كل ركن وكل مكان في المحطة بالكامل، وهناك جراج متعدد الطوابق يسع 1100 سيارة، ومسجد يسع 500 مصل، ومحطة للحافلات تسع 50 أتوبيسا، كما توجد منطقة استثمارية بواقع 10 أفدنة تجاه منطقة المهندسين تطل على شارع السودان تحتوي على 20 برجا جار إنشاؤها حاليا سكني وإداري وتجاري وطبي".

مقالات مشابهة

  • مليون راكب يوميا .. الوزير يستعرض كافة مشروعات السكة الحديد
  • كامل الوزير: نعمل على تصنيع السكك الحديد محليا
  • كامل الوزير: نستهدف مليوني راكب يوميًا و13 مليون طن سنويًا بحلول 2030
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر صرح متكامل به كل الخدمات التى يحتاجها المواطن
  • كامل الوزير: نستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا بالسكة الحديد فى 2030
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: نستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا بالسكة الحديد في 2030
  • السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (بث مباشر)
  • محطة سكك حديد مصر مصر.. بشتيل على مساحة 57 فدان وتتسع لربع مليون راكب يوميًا