ليبيا – تمنى عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري،رفع التجميد على المؤسسة الليبية للاستثمار على أن يتم إعادة النظر في سياساتها الاستثمارية بحيث يكون نشاطها كاملاً داخل الأراضي الليبية.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أوضح أن المؤسسة تمتلك أصول بقيمة 70 مليار دولار تعادل بالدينار بسعر خالي من الضريبة بـ 336 مليار دينار ليبي.

وأشار إلى أن المناخ الاستثماري في ليبيا محتاج إلى هذه الأموال للمساهمة في تطوير البنية التحتية،وكذلك الدخول في مشاريع يمكنها أن تحد من فاتورة الواردات بالعملات الأجنبية، ويضاف إلى هذا المبلغ الأموال الموجودة في الداخل التي تمثل عرض النقود بمبلغ يتجاوز 160 مليار دينار.

وصرح بأن ليبيا أرض خيرات كل شيء فيها متوفر أموال ومناخ الاستثمار وتحتاج فقط إلى عقول تضع الخلافات جانباً وتنهض بوطنها إلى أعلى المراتب، وقانون صارم يضرب بيد من حديد الفساد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضبط قضية غسل أموال بقيمة 15 مليون جنيه فى مجال التسفير للخارج

إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى مجال التسفير للخارج بطرق غير قانونية بالإشتراك مع آخرين، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الشركات - شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
 

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تحقق لتونس فائضاً تجارياً بـ1.5 مليار دينار
  • مسؤول أميركي لـالحرة: أموال إيران في قطر لا تزال مجمدة
  • ضريبة الأنبار تعلن استيفاء 19 مليار دينار خلال 8 شهور
  • «محمد» عثر على أموال فأعادها وأنقذ صاحبها من الحبس: حصلت معايا وفلوسي مرجعتش
  • الغويل: إنفاق مبلغ 722 مليار دينار خلال الفترة من عام 2012 إلى 2023 كان كفيلاً بتحويل ليبيا إلى سنغافورة جديدة
  • ضبط قضية غسل أموال بقيمة 15 مليون جنيه فى مجال التسفير للخارج
  • الداخلية تضبط قضية غسل أموال بقيمة 15 مليون جنيه
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل أموال حصيلة تجارته بالعملة
  • بمبلغ 100 دينار ليبي.. حبس ضالع في النصب على الدولة الليبية