تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة، التي تضمن تشغيل المجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية.
وجاء في بيان للوزارة، أوردته وكالة "سبوتني" الروسية، أن الطيران العملياتي التكتيكي، والطائرات دون طيار، والقوات الصاروخية، والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، بالإضافة إلى استهداف تجمعات القوات الأوكرانية ومعدات عسكرية في 146 منطقة، كماوأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 11 صاروخا من طراز "هيمارس" أمريكية الصنع، و125 طائرة مسيرة.


وأضاف بيان الوزارة أن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الروسية، قامت بتحسين تموضعها التكتيكي، واستهدفت تشكيلات لواء المشاة الآلي 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء 21 من الحرس الوطني في مناطق فيليكايا نوفوسيلكا، وأوكتيابر التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية.
وتم صد ثلاث هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع 123. وخسرت القوات الأوكرانية نحو 140 عسكريا، و11 مركبة، وتم تدمير مستودع الذخيرة.
وذكر بيان وزارة الدفاع أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" الروسية، استهدفت ألوية المشاة الآلية 31 و118 و141 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء مشاة البحرية 36، ولواءي الدفاع الإقليمي 103 و108 في مناطق كوزاتسكوي في مقاطعة خيرسون، وكامينسكوي، ونوفودانيلوفكا، وبيلوجوري، ومالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه.
وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 70 عسكريًا، و7 مركبات، ومدفعية ذاتية الدفع من عيار 155 ملم، طراز "بوغدان"، ومدفع "دي-44" عيار 85 ملم، ومحطة حرب إلكترونية من طراز " بوكوفيل-أد"، وتم تدمير مستودع الذخيرة، بحسب البيان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطائرات دون طيار روسيا الجيش الروسي المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ 51 لاتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب مهرجانا رياضيا على ملاعب جهاز الرياضة للقوات المسلحة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة، فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة. 

تضمنت فعاليات المهرجان إقامة العديد من المسابقات بين الفرق الرياضية من أعضاء الجمعية، شملت منافسات ألعاب القوى وكرة السلة ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة الريشة الطائرة واجتياز الموانع بالكراسى المتحركة، واتسمت المسابقات بالروح الرياضية العالية، كما قدمت الموسيقات العسكرية عدد من العروض الموسيقية والمعزوفات الوطنية.

وألقى اللواء أ ح مدحت عبدالعزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأعضاء الجمعية من أبطال القوات المسلحة وأسرهم عرفانًا بدورهم الوطنى وتضحياتهم للحفاظ على الوطن وصون مقدراته، مشيراً إلى الإنجازات التى حققتها الفرق الرياضية بالجمعية على المستويين المحلى والدولى بما يعكس مدى ما يتمتعون به من مستوى متميز وقدرات استثنائية.

وفى نهاية المهرجان تم توزيع الهدايا التذكارية والكؤوس على الفرق الفائزة.

6920F392-A47E-43AF-9CBE-06E89845FEB7 6EFC48A8-0D86-4D76-BC7C-AFAA5060C87C CAE0FD6D-C6EF-4860-BA5F-7F572278AF92

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا ًرياضياً بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية لنظام كييف
  • القوات المسلحة تتفق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات على تقديم خدمات "الوطنية للطوارئ"
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانا رياضيا بمناسبة الذكرى الـ 51 لاتصارات أكتوبر المجيدة
  • القوات المسلحة تنظم مهرجانًا رياضيًا بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي
  • الدفاع المدني: الاحتلال دمر البنية التحتية بشمال القطاع وأصبح التنقل شبه مستحيل
  • الدفاع المدني بـ «غزة»: الاحتلال دمَّر البنية التحتية في القطاع