أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن الأزهر دائمًا ما يدعم المرأة ويدرك دورها الأساسي في ترسيخ القيم والتقاليد المصرية الأصيلة في نفوس أبنائنا، مؤكدا أن المجتمع الذي يريد أن يبنى مجتمعًا متقدمًا، عليه أن يهتم بالمرأة وتمكينها.

دعم الإنسان والأسرة المصرية

وأضاف وكيل الأزهر خلال كلمته، بورشة العمل «القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان»، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف بذل جهودا واسعة في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ومشاركته بقوة في المبادرة؛ لما لها من أهمية في بناء مستقبل الوطن.

وأشار إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية يشارك بمبادرات دينية وأخلاقية، بالإضافة إلى عدد من الملتقيات لدعم الإنسان والأسرة المصرية، مشيرا إلى مبادرة لم الشمل التي أطلقها مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية منذ ثلاث سنوات، مؤكدا أن مبادرة لم الشمل كانت سببا في لم شمل ما يزيد عن 100 ألف أسرة.

اهتمام الدولة المصرية بتمكين للمرأة

وأكد أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تبرز اهتمام الدولة المصرية لأهمية التمكين للمرأة، ونظرًا لأهمية دورها في العمل وتسليطًا للضوء على دورهن وجهودهن في مجال الدعوة بوجه خاص وفى مجالات الحياة وميادين العمل بوجه عام، ومن هنا تبرز أهمية إعداد المرأة وضرورة إكسابها المهارات والمعارف اللازمة؛ لتتمكن من إنجاز مهمتها العظيمة، حيث ينعكس ذلك بالطبع على مجالات الحياة كافة وتنهض بجهودها الأوطان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان القومي للمرأة المرأة المعاهد الأزهرية جدیدة لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

الأنبا توماس يشارك في ورشة العمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك غدًا، الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، في ورشة العمل، التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بعنوان "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان.

يأتي ذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والمستشار سناء خليل، نائب رئيسة المجلس القومي للمرأة، والقس أنطونيوس صبحي، استشاري تطوير برامج بأسقفية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتورة سحر نصر، المديرة التنفيذية لبيت الزكاة والصدقات، ومستشارة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والدكتور حسام عبد الغفار، مساعد الوزير للشئون البرلمانية والاتصال السياسي والتطوير المؤسسي، والمتحدث الرسمي للوزارة والمبادرة، وعدد من الأئمة، والقساوسة، والواعظات والراهبات.

ومن المقرر أن تناقش ورشة العمل الأهداف، والخطط، والرؤى المستقبلية للبرنامج التوعوي جلسات الدوار في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مصر للطيران تقدم برامج تدريبية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزارة الداخلية تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عبدالغفار: "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" هدفها الاستثمار فى رأس المال البشري
  • "خريجي الأزهر" بالمنيا تشارك في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • خطيب الجامع الأزهر: مبادرة «بداية» صفحة جديدة لاستعادة المنهج النبوي الشريف
  • الأنبا توماس يشارك في ورشة العمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الأوقاف: 54 ألف أسرة استفادت من مساعدات مبادرة بداية جديدة
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»