وفي ثلاث بيانات منفصلة أوضحت كتائب القسام أن المجاهدين استهداف دبابتين من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، مشيرة إلى أن المجاهدين رصدوا الطيران المروحي الصهيونية وهو يخلي ضحاياه.

وأكدت القسام استهداف المجاهدين لدبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة "التوام" شمال مدينة غزة، وناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" أيضا قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة

وأعلنت تمكن المجاهدين من تفجير عبوة شديدة الانفجار في قوة صهيونية راجلة قوامها 15 جندياً صهيونياً خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

وعرضت الكتائب مشاهد من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تفجير آلية عسكرية صهيونية متوغلة في منطقة "الصفطاوي" شمال قطاع غزة بتفجير عبوة برميلية شديدة الانفجار من نوع (ثاقب).

وأكدت السرايا تدمير ناقلة جند صهيونية متوغلة على مفترق "التوام" غرب شمال قطاع غزة بتفجير عبوة من نوع (ثاقب) تم زراعتها مسبقا.

فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى، قصفها بقذائف الهاون العيار النظامي تجمعًا لجنود العدو ولآلياتهم العسكرية قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: من نوع

إقرأ أيضاً:

بالصور: تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في جباليا شمال قطاع غزة

نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 ، تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة .

وقالت الإذاعة إن الضباط الثلاثة قتلوا بعد انفجار عبوة ناسفة في جيب من نوع "همر" يتبع لقوة دعم لوجستي كانت في طريقها لمهمة لوجستية في جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يحقق في ظروف الانفجار ، فيما إذا كان بتفعيل العبوة عن بعد أو من خلال وجود خلية بالمكان ، ولم يتم القضاء عليها بعد.

وبينت الإذاعة أن الفرقة 162 تواصل عمليتها العسكرية في جباليا وتطويق المخيم ، إذ يدور هناك قتال وتوجد مقاومة عنيفة ، مشيرة الي أنه وحتى الآن تم القضاء على 120 فلسطينيا منذ بداية العملية وعثر على مباني مفخخة ومنصات إطلاق صواريخ.

وقالت :" حماس تمكنت من إعادة تنظيم نفسها وإعادة بناء جزء من قدراتها العسكرية في شمال قطاع غزة ، بعد 5 أشهر من عدم العمل هناك".




 

وفي وقت سابق الخميس، قالت "كتائب القسام"، في بيان، إنها "أوقعت خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا سريّة (وحدة عسكرية) تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة، معد مسبقًا"، دون تحديد عددهم.

و"فور وصول السريّة إلى مكان الكمين تم تفجير عبوة شواظ في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة رعدية وبقذيفة تاندوم"، وفق البيان.

وفي مرحلة ثانية تقدم مقاتلو القسام صوب منطقة الكمين و"أجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة".

كما استهدفوا "عددًا من الجنود (لم تحدد عددهم) الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح"، بحسب البيان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد| كتائب القسام تفجر عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية بمنطقة الريان شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • القسام تدمر آليات عسكرية صهيونية في شمال وجنوب القطاع
  • المقاومة الفلسطينية تجهز على قوة صهيونية وتستهدف آلياته شمال وجنوب قطاع غزة
  • القسام تفجّر عبوة بـ15 جنديا إسرائيليا وتدمر 3 دبابات
  • المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • من النقطة صفر.. كتائب المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • بالصور: تفاصيل مقتل 3 جنود إسرائيليين في جباليا شمال قطاع غزة
  • كتائب القسام تجهز على قوة صهيونية وتدمر آليات في كمين محكم شمال غزة
  • فصائل فلسطينية تعلن مقتل جندي إسرائيلي في معارك جباليا شمال قطاع غزة