أجاب الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزارة النقل، وزير النقل والمواصلات، عن سؤال: لماذا بشتيل لإنشاء محطة القطار؟
وقال الوزير إن المنطقة كانت مملوكة لهيئة سكك حديد مصر، وكانت أرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة وبين كل منهما 4 كيلو مترات.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، اليوم، أن المحطة تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر، وتعتبر منطقة التقاء خطوط السكك الحديدة في مصر، وهي تعرف باسم مثلث بشتيل.

وتابع: المنطقة تعتبر مثلث التقاء المحاور الرئسية في مصر مثل محور كمال عامر، ومحور أحمد عرابي ومحور 26 يوليو، وقريبة من الطريق الدائري.


وواصل: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية، وهناك ارتفاعا في عدد الركاب بسكك حديد مصر إلى مليون راكب يوميا، ونستهدف زيادته إلى مليونين في 2030.

ويشهد حضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء وعدد من قيادات هيئات الدولة المختلفة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

وتبلغ مساحة محطة بشتيل لقطارات الصعيد، 3 أضعاف محطة رمسيس وتشمل ورش للجرارات والعربات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامل الوزير الرئيس السيسي محطة قطارات مصر قطارات مصر محطة قطارات صعيد مصر أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي اخبار مصر الان رئاسة الجمهورية أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم

إقرأ أيضاً:

غرفة مركزية بها 1200 كاميرا.. وزير النقل يكشف تفاصيل عمل محطة قطارات بشتيل

أكد المهندس كامل الوزير،  وزير النقل والصناعة، أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، تحتوي على مول تجاري بالدور الأرضي والأول والثاني، إضافة إلى أنه توجد غرفة مركزية داخل المحطة  بها 1200 كاميرا تستطيع كشف تفاصيل ما يدور داخل المحطة. 

وقال كامل الوزير، في كلمته خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل، إنه توجد ورشة جرارات بطاقة إصلاح 24 جرارا، وورشة إصلاح عربات بطاقة إصلاح 140 عربة في اليوم.

وأضاف وزير النقل والصناعة، أن هناك  مباني خدمية وفنية محطة كهرباء ووقود ومغسلة، مع وجود 1.2 كيلومتر طرق لخدمة المحطة، ووجود جراج متعدد الطوابق يتسع لـ 1200 سيارة. 

 

https://www.youtube.com/watch?app=desktop&v=mghDlAWLO5o&fbclid=IwY2xjawF3OERleHRuA2FlbQIxMAABHWk5DtlEGVERr4S-kkAHDDJ62u7VBGcKKE40lJcbNRqUU_Egqr8glRP0Sw_aem_IsMULZ6xPEWDsemCbP8Z0Q


 

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يكشف أسباب تأجيل بدء إنشاء مترو ترام الرمل
  • مثلث بشتيل.. كامل الوزير: محطة قطارات الصعيد 4 أضعاف محطة مصر برمسيس
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • عاجل - كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر صرح متكامل به كل الخدمات التى يحتاجها المواطن
  • كامل الوزير: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تتكامل مع وسائل النقل المختلفة
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: نستهدف نقل 2 مليون راكب يوميا بالسكة الحديد في 2030
  • غرفة مركزية بها 1200 كاميرا.. وزير النقل يكشف تفاصيل عمل محطة قطارات بشتيل
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية