بوابة الوفد:
2024-10-12@14:29:16 GMT

القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة في أسيوط

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

نظم المجلس القومي للمرأة حفل تخريج الدفعة الأولى من فتيات وميسرات برنامج نورة وذلك في إطار المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات والتى تحظي برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية ،  وفى ضوء المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان"،  وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان، وذلك لعدد ٣٤٤ فتاة و ٢٦ ميسرة من قرى الزرابي وبني شقير وعرب القداديح بمحافظة أسيوط.

حضر الاحتفالية كلًا من النائبة سناء السعيد عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة مروة الكدواني مقررة فرع المجلس بأسيوط، والدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط نيابة عن السيد المحافظ، و شيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني لتمكين الفتاة، وممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان والسفارة الهولندية والوكالة الكورية للتعاون والتنمية "كويكا".

وقد بدأ الحفل بإفتتاح معرض "نورة" والذي تم من خلاله عرض المنتجات الخاصة بالفتيات اللاتى انتجنها خلال الجلسات من اكسسوارات وحُلي يدوي ورسومات لشخصيات دليل نورة وبعض المشغولات اليدوية. كما تضمن الحفل ايضا مسرحية قام بأدائها فتيات من الخريجات تحت اشراف الميسرات وقد أظهرت رحلة نوره خلال الأربعين جلسة التي تضمنها الدليل التدريبي الخاص بالبرنامج.

واكدت النائبة سناء السعيد على أهمية برنامج نورة على أرض الواقع ومدى التغير الذي شهدته المحافظة من خلال تطور الفتيات على جميع المستويات الاجتماعية والدراسية. كما أشارت إلى اهمية تعميم البرنامج على مستوى الجمهورية لتعم الفائدة على جميع فتيات مصر فهن المستقبل المنتظر وأمهات الغد.

وقد أعربت الدكتورة مروة الكدواني مقررة فرع المجلس بأسيوط عن مدى سعادتها بتخريج الدفعة الأولى الفتيات والميسرات بالبرنامج وأشادت بالمجهود المبذول من فريق عمل البرنامج بمحافظة أسيوط، كما أكدت على ضرورة الاستثمار في الفتيات منذ الصغر وهنأت الأهالي على تفوق وتخرج بناتهن.

كما اشارت  شيرين ماهر إلى الانجازات التي تمت خلال عامين من بداية البرنامج وحتى تلك اللحظة وقصص النجاح والتحديات التي واجهت البرنامج وكيفية التغلب عليها.

كما اعربت  رشا أبو العزم مديرة برامج الشباب والنشء بصندوق الامم المتحدة للسكان عن أمنيتها في استمرار برنامج نورة وتعميمه في كافة القرى ومحافظات الجمهورية متوجهة بالشكر للمجلس القومي للمرأة لجهوده في تنفيذ هذا البرنامج.

كما أشار الدكتور مينا عماد إلى دعم القيادة السياسية لجميع فتيات مصر،  مشيرا الى حقهن فى الرعاية الصحية والتعليم الجيد وتعزيز مهاراتهن، مؤكدا على تقديم كل الدعم لفتيات وميسرات برنامج نورة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة حفل تخريج الدفعة الأولى المبادرة الوطنية القومی للمرأة برنامج نورة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة


كتبت- نور العمروسي:

شارك المجلس القومي للمرأة في الفعاليات التى نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان تزامنًا مع اليوم العالمي للفتاة.

وشارك المجلس في فعاليات الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان "الأصول الرقمية للفتيات المراهقات" وناقشت عدد من القضايا من بينها دور المؤسسات المعنية في نشر التوعية التكنولوجية للفتيات.

وخلال الجلسة أوضحت شيرين ماهر منسقة برنامج نورة بالمجلس والذي يأتي ضمن الإطار الوطني للإستثمار في الفتيات تحت رعاية انتصار السيسي أن البرنامج يستهدف تزويد الفتيات بالمهارات الحياتية اللازمة من أجل ضمان مستقبل أفضل لهن ويستهدف الفتيات من عمر 10-14 سنة مؤكدة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمحو الأمية الرقمية لدى الفتيات وتوفير بيئة تكنولوجية آمنة لهن.

كما شارك المجلس في فعاليات الجلسة الثانية والتي جاءت تحت عنوان " ختان الإناث تجارب حقيقية ومبادرات مجتمعية ودينية" حيث استعرضت الأستاذة ياسمين قرطام مدير عام الإدارة العامة لحملات التوعية جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة منذ انشائها عام ٢٠١٩ والتي من بينها تنظيم العديد من الحملات منها حملات طرق الأبواب بعنوان احميها من الختان لتوعية المجتمع بمخاطر هذه القضية من الناحية الطبية والقانونية.

وأضافت، أن المجلس استعان برجال الدين من الأزهر والكنيسة من أجل نشر التوعية الدينية بمخاطر الختان وهو ما لاقى تأثيراً كبيراً في القرى والمدن المختلفة على إمتداد محافظات مصر.

كما أكدت على أن المجلس قد خصص الرقم الساخن15115 بمكتب شكاوى المرأة لتقديم المساعدة اللازمة للفتيات المتضررات، كما شارك المجلس أيضا بمعرض صور تعكس قصص نجاح فتيات برنامج نورة بمحافظتى سوهاج وأسيوط ممن ساهم البرنامج فى تغيير شخصياتهن وحياتهن وتنمية مهاراتهن كما تضمن المعرض صور لمجموعة من ميسرات البرنامج وأسر الفتيات.

و قام بالتقاط الصور فريق التصوير بالادارة العامة للاعلام بالمجلس كل من الأستاذة إسراء ايهاب المعتز والأستاذة معالى مجدى والأستاذ محمود المصري والأستاذ أسامة مجدي.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قرارها 66/170 لإعلان يوم 11 أكتوبر من كل عام باعتباره اليوم الدولي للطفلة وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تركيز الإهتمام على الحاجة إلى التصدي للتحديات التي تواجهها الفتيات وتعزيز تمكين الفتيات وإحقاق حقوق الإنسان المكفولة لهن.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة بمحافظة أسيوط
  • القومي للمرأة ينظم تدريب على حرفة الخياطة td البحيرة
  • المجلس القومي للمرأة يحتفل بتخريج فتيات برنامج «نورة» في أسيوط
  • نائب محافظ أسيوط يشهد حفل المجلس  القومي للمرأة لتخريج 377 فتاة من برنامج نورة   
  • بالصور.. القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة
  • «القومي للمرأة» يشارك في اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض برنامج نورة
  • "القومي للمرأة" يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة بجلستين ومعرض صور لبرنامج نورة
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا