نظم المجلس القومي للمرأة تدريب متقدم على حرفة الخياطة، استهدف سيدات وادي النطرون بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

تضمن التدريب تعليم السيدات أساسيات ومراحل الحرفة، وتضمنت منتجات السيدات "حقائب ظهر" بتصميمات متعددة، تم توزعها على طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة أثناء جولتهم الميدانية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة الخياطة وادي النطرون بمحافظة البحيرة النطرون غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة يحتفل بتخريج فتيات برنامج «نورة» في أسيوط

نظم المجلس القومي للمرأة حفل تخريج الدفعة الأولى من فتيات وميسرات برنامج «نورة»، وذلك في إطار المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والذي يحظى برعاية من السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية، وفي ضوء المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك لـ344 فتاة و26 ميسرة من قرى الزرابي وبني شقير وعرب القداديح بمحافظة أسيوط.

حفل تخرج فتيات «نورة»

حضر الاحتفالية كل من النائبة سناء السعيد عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة مروة الكدواني مقررة فرع المجلس بأسيوط، والدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط نيابة عن السيد المحافظ، واللستاذة شيرين ماهر منسقة البرنامج الوطني لتمكين الفتاة، وممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان والسفارة الهولندية والوكالة الكورية للتعاون والتنمية «كويكا».

وبدأ الحفل بافتتاح معرض «نورة»، والذي تم من خلاله عرض المنتجات الخاصة بالفتيات اللاتي أنتجنها خلال الجلسات من إكسسوارات وحُلي يدوي ورسومات لشخصيات دليل نورة وبعض المشغولات اليدوية.

كما تضمن الحفل أيضا مسرحية قام بأدائها فتيات من الخريجات تحت إشراف الميسرات، وأظهرت رحلة «نورة» خلال الأربعين جلسة التي تضمنها الدليل التدريبي الخاص بالبرنامج.

أهمية برنامج «نورة»

وأكدت النائبة سناء السعيد أهمية برنامج «نورة» على أرض الواقع، ومدى التغير الذي شهدته المحافظة من خلال تطور الفتيات على جميع المستويات الاجتماعية والدراسية، كما أشارت إلى أهمية تعميم البرنامج على مستوى الجمهورية لتعم الفائدة على جميع فتيات مصر فهن المستقبل المنتظر وأمهات الغد.

وأعربت الدكتورة مروة الكدواني، مقررة فرع المجلس بأسيوط، عن سعادتها بتخريج الدفعة الأولى الفتيات والميسرات بالبرنامج، وأشادت بالمجهود المبذول من فريق عمل البرنامج بمحافظة أسيوط، كما أكدت على ضرورة الاستثمار في الفتيات منذ الصغر وهنأت الأهالي على تفوق وتخرج بناتهن.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة بمحافظة أسيوط
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج فتيات نورة في أسيوط
  • المجلس القومي للمرأة يحتفل بتخريج فتيات برنامج «نورة» في أسيوط
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبا على حرفة الخياطة في البحيرة (صور)
  • بالصور.. القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة
  • القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم العالمي للفتاة
  • "القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" ينظم المعرض الـ 14 للمنتجات بالسويس
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للقادة الدينين
  • بحضور وزير الأوقاف.. "القومي للمرأة" ينظم ورشة عمل للقادة الدينيين غدا