غزة - صفا وجهت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، تحية الصمود والإباء إلى أهالي وأبناء شعبنا الصامدين في منازلهم بمخيم جباليا وجباليا البلد والنزلة وبيت لاهيا وبيت حانون، وسائر مناطق محافظة شمال غزة الذين يواجهون العدوان الإسرائيلي الهمجي لليوم الثامن على التوالي، ويرفضون إخلاء منازلهم، رغم جرائم الاحتلال ووحشيته.

ودعت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، مجددًا جميع أبناء شعبنا إلى مزيد من الثبات وعدم مغادرة منازلهم، خاصة في المناطق التي وجه الاحتلال لها تهديدات صباح اليوم في مناطق الصفطاوي، وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان. وطالبت المواطنين بأنه حال شعورهم بالخطر الانتقال إلى أقرب مكان مجاور لمنطقة سكنهم، وعدم التوجه إلى جنوب قطاع غزة الذي يعاني من القصف المتواصل والقتل المستمر الذي يمارسه الاحتلال يومياً في المناطق التي يدّعي أنها آمنة. وناشدت الوزارة دول العالم قاطبة وكل المؤسسات الدولية أن تمارس الضغط على الاحتلال لوقف جرائم الإبادة والتهجير بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب غزة شمال غزة الداخلية عدوان إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: الوضع كارثي في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع

غزة - صفا

قال مكتب الإعلام الحكومي، صباح يوم الجمعة، إن الوضع كارثي في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي.

وأضاف الإعلام الحكومي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن "الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال داخل قسم العناية المركزة في مستشفى كمال عدوان، بسبب نفاد الوقود ومنع الاحتلال وصوله إلى مستشفيات الشمال، وبسبب التكدس والاكتظاظ".

وأدان جريمة الاحتلال بمحاولات إخراج مستشفيات الشمال عن الخدمة مما يهدد حياة 400,000 إنسان، محملًا الاحتلال والإدارة الأمريكية وشركائهم في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني.

وطالب الإعلام الحكومي، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وبدون تلكؤ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي ويزداد خطورة في شمال قطاع غزة، بعد قيام جيش الاحتلال بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم السابع على التوالي، حيث يفرض عليها حصاراً مشدداً، ويمنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء. 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية بغزة تدعو المواطنين للثبات وعدم مغادرة منازلهم في شمال القطاع
  • الداخلية تدعو أهالي شمالي القطاع عدم النزوح لجنوب غزة
  • داخلية غزة تحيي صمود أهالي شمالي القطاع وتدعو لمزيد من الثبات
  • داخلية غزة تحيي صمود أهالي شمال القطاع وتدعوهم لمزيد من الثبات
  • داخلية غزة توجه دعوة لمواطني المناطق الجديدة المهددة بالإخلاء
  • 22 شهيدا في جباليا شمالي غزة
  • لجان المقاومة: جرائم الاحتلال لن تكسر إرادة الصمود والقتال لدى شعبنا
  • الإعلام الحكومي: الوضع كارثي في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر